الثلاثاء : 22 مايو 2018 |


نخبة من الشعراء والنقاد في حفل توقيع الشاعر سراج الدين ياسين "قليل من حبك"

كتب سحر عبد الفتاح

السبت 21 أبريل, 2018 | 09 : 12 م

احتفل أمس الجمعة الموافق 20 من شهر إبريل الجاري، بفندق الفور سيزون الكاتب والشاعر والإقتصادي "سراج الدين ياسين" بتوقيع ديوانه الجديد "قليل من حبك" في حفل ضم الأهل والأصدقاء ومحبي أدب "سراج الدين ياسين" كما صاحب الحفل ندوة حاضر فيها الشاعر والناقد الكبير "عبد المعطي حجازي" والناقد الادبي "مصطفى عبد الله"، والكاتبة والشاعرة د. نشوي صلاح وهي مدربة دولية واستاذ في التنمية البشرية..

أشار الشاعر الكبير "أحمد عبد المعطي حجازي" في كلمته عن امتنانه الكبير بالعائلة الوفدية التي تضم ابرز قيادات السياسة، ومع ذلك هي عائلة تهتم بالثقافة وبالتاريخ والأدب، والشعر، وعبر عن جزيل شكره لـ"د.عواطف سراج الدين" والدة الشاعر "سراج الدين الدين" وهي أستاذ التاريخ والباحثة، وقد منحته أحدث مؤلفاتها التاريخية الذي نال إعجابه وشغف به، وهو  كتاب بعنوان "أيام في ذاكرة المصريين" حيث قدمت فيه العديد من الحوادث الجليلة التي صاحبت ثورة ١٩١٩وحتي ثورة يناير، وهو كتاب مهم سجلت فيه كفاح المصريين..

فالبرغم من أن هذه العائلة عملت بالسياسة، لكنها تقدم لنا ثقافة لها وزنها وقيمتها، مثل ما تقدم لنا "د. عواطف سراج الدين" ونجلها "سراج الدين ياسين" فالعمل بالسياسة لا ينفصل أبداً عن الإهتمام بالثقافة ودائما يحتاج لحوار وتلاقي أفكار وبحث دائماً عن الأفكار وهذا لن يتوافر إلا بالاهتمام بالثقافات والقراءات المستمرة..

كما عبر الناقد والكاتب مصطفى عبدالله عن إعجابه الشديد بديوان "قليل من حبك" ووصف أنه تقريباً متبني موهبة سراج الدين لأنه من أشد المعجبين به وبموهبته، وسلامة لغته العربية، التي يتعامل بها بالرغم من ثقافته الغربية، فهو حالياً يحضر دكتوراة في جينيف في الإقتصاد، وبالرغم من هذا تحتل اللغة العربية في حياته مكانة مهمة، كما أشاد بذكاؤه الشديد في إدارة موهبته باستمرار، كما أشاد عبد الله بحسن اختيار "سراج الدين" لأستاذ من أساتذة اللغة العربية مثل الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي، وهو رائد من رواد اللغة العربية، ورائد التطوير في الحركة الشعرية، وهذا تتويج لديوان سراج الدين الجديد، أن يحاضر في ندوة حفل توقيع ديوانه الجديد شاعر بمثل هذه القامة..

أما الشاعرة والكاتبة د. نشوي صلاح فهي وقعت في غرام ديوان "قليل من حبك" ووصفته بأنه يحمل دفقه شعورية هائلة، كما أستشعرت خلال قصائد الديوان مدي حب الشاعر لزوجته، حيث حملت العديد من القصائد أسمها، مثل "زوجتي الحبيبة، شريكة حياتي، وفوقية" كما انها أحبت عنوان الديوان "قليل من حبك" والاختيار الموفق للغلاف، والأسلوب المباشر والحنون في الوصف وانتقاء الكلمات المناسبة في سرد القصائد..

يذكر ان الكاتب والشاعر "سراج الدين" أستاذ في التسويق، ويدرس الاقتصاد ويعد لمناقشة الدكتوراه فيه، وله العديد من المؤلفات منها كتاب في "فن التسويق، وديوان امرأة واحده لا تكفي، ورواية النمر، وديوان قليل من حبك"..

ضم ديوان "قليل من حبك" ٣٦ قصيدة، خاطب فيهم الشاعر جميع الأعمار الحالمين والطامحين للرومانسية، وهو ديوان غني بالطبيعة والرؤي الواضحة المباشرة، ألقي الشاعر بعض من قصائده خلال حفل التوقيع، كان منها قصيدة "أتذكرين، حبيني، قليل من حبك، شريكة حياتي" وغيرها من القصائد..

 

اخبار ذات صلة

د. مروة السيد أستاذ الباطنة والسكر: يمكن لمريض السكر أن يستمتع بصيام شهر رمضان  إذا أتبع هذه التعليمات

الإثنين 21 مايو, 2018 | 12 : 09 م

أكدت د. مروة السيد عطية استشاري التغذية العلاجية وأستاذ الباطنة والسكر بضرورة إلتزام مريض السكر بالطعام المناسب وأدوية السكر التي نصح بها الطبيب، وذلك حتي ينضبط معدل السكر في جسم المريض، ويستطيع الإستمتاع بصيام شهر رمضان الفضيل بدون معاناه او تعب.. لذلك قدمت د. مروة إرشادات هامة لمرضي السكر ....

المزيد >>

فى ندوة " قانون ذوى الإعاقة" بالأعلى للثقافة .. القومى للمرأة يلقى الضوء على بنود القانون بقلم ليلي حسين

الإثنين 21 مايو, 2018 | 08 : 03 ص

  أقام المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور سعيد المصرى، الأمين العام للمجلس، أمس الأحد، ندوة تحت عنوان "قانون ذوى الإعاقة" تنظمه وحدة أمانة المؤتمرات بالمجلس برئاسة وائل حسين، وذلك بمقر المجلس فى ساحة دار الأوبرا، وقدمت الندوة الإذاعية جانيت فاخورى، كبير مذيعين بإذاعة البرن ....

المزيد >>

الانتهاء من تصوير مشاهد فيلم "عمر خريستو" في لبنان

الإثنين 21 مايو, 2018 | 06 : 41 ص

أعلنت شركة ترافللرز ميديا للانتاج الفني عن بدء تصوير ثالث تجاربها السينمائية فيلم " عمر خريستو" بعد فيلميها المرسي ابو العباس و رحلة يوسف. قالت الشركة المنتجة في بيان لها اليوم إن فيلم "عمر خريستو " من نوعية أفلام الاثارة والتشويق والأكشن وتدور أحداثه بين لبنان والقاهرة ....

المزيد >>

في دار نهضة مصر : "في معية الله" كتاب جديد للداعية مصطفى حسني

الإثنين 21 مايو, 2018 | 03 : 34 ص

تزامنًا مع بداية شهر رمضان تطلق دار نهضة مصر للطباعة والنشر وصاحبتها د. داليا ابراهيم أحدث إصداراتها؛ وهو كتاب"في معية الله" للداعية مصطفى حسني،والذي يذكرنا بأن الله دائمًا معنا أينما كنا حتى في أحلك اللحظات والظروف التي نظن فيها أننا وحدنا لا منقذ لنا لما نحن فيه. ويعلق مصطف ....

المزيد >>
التعليقات