الأحد : 21 أكتوبر 2018 |


نخبة من الشعراء والنقاد في حفل توقيع الشاعر سراج الدين ياسين "قليل من حبك"

كتب سحر عبد الفتاح

السبت 21 أبريل, 2018 | 09 : 12 م

احتفل أمس الجمعة الموافق 20 من شهر إبريل الجاري، بفندق الفور سيزون الكاتب والشاعر والإقتصادي "سراج الدين ياسين" بتوقيع ديوانه الجديد "قليل من حبك" في حفل ضم الأهل والأصدقاء ومحبي أدب "سراج الدين ياسين" كما صاحب الحفل ندوة حاضر فيها الشاعر والناقد الكبير "عبد المعطي حجازي" والناقد الادبي "مصطفى عبد الله"، والكاتبة والشاعرة د. نشوي صلاح وهي مدربة دولية واستاذ في التنمية البشرية..

أشار الشاعر الكبير "أحمد عبد المعطي حجازي" في كلمته عن امتنانه الكبير بالعائلة الوفدية التي تضم ابرز قيادات السياسة، ومع ذلك هي عائلة تهتم بالثقافة وبالتاريخ والأدب، والشعر، وعبر عن جزيل شكره لـ"د.عواطف سراج الدين" والدة الشاعر "سراج الدين الدين" وهي أستاذ التاريخ والباحثة، وقد منحته أحدث مؤلفاتها التاريخية الذي نال إعجابه وشغف به، وهو  كتاب بعنوان "أيام في ذاكرة المصريين" حيث قدمت فيه العديد من الحوادث الجليلة التي صاحبت ثورة ١٩١٩وحتي ثورة يناير، وهو كتاب مهم سجلت فيه كفاح المصريين..

فالبرغم من أن هذه العائلة عملت بالسياسة، لكنها تقدم لنا ثقافة لها وزنها وقيمتها، مثل ما تقدم لنا "د. عواطف سراج الدين" ونجلها "سراج الدين ياسين" فالعمل بالسياسة لا ينفصل أبداً عن الإهتمام بالثقافة ودائما يحتاج لحوار وتلاقي أفكار وبحث دائماً عن الأفكار وهذا لن يتوافر إلا بالاهتمام بالثقافات والقراءات المستمرة..

كما عبر الناقد والكاتب مصطفى عبدالله عن إعجابه الشديد بديوان "قليل من حبك" ووصف أنه تقريباً متبني موهبة سراج الدين لأنه من أشد المعجبين به وبموهبته، وسلامة لغته العربية، التي يتعامل بها بالرغم من ثقافته الغربية، فهو حالياً يحضر دكتوراة في جينيف في الإقتصاد، وبالرغم من هذا تحتل اللغة العربية في حياته مكانة مهمة، كما أشاد بذكاؤه الشديد في إدارة موهبته باستمرار، كما أشاد عبد الله بحسن اختيار "سراج الدين" لأستاذ من أساتذة اللغة العربية مثل الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي، وهو رائد من رواد اللغة العربية، ورائد التطوير في الحركة الشعرية، وهذا تتويج لديوان سراج الدين الجديد، أن يحاضر في ندوة حفل توقيع ديوانه الجديد شاعر بمثل هذه القامة..

أما الشاعرة والكاتبة د. نشوي صلاح فهي وقعت في غرام ديوان "قليل من حبك" ووصفته بأنه يحمل دفقه شعورية هائلة، كما أستشعرت خلال قصائد الديوان مدي حب الشاعر لزوجته، حيث حملت العديد من القصائد أسمها، مثل "زوجتي الحبيبة، شريكة حياتي، وفوقية" كما انها أحبت عنوان الديوان "قليل من حبك" والاختيار الموفق للغلاف، والأسلوب المباشر والحنون في الوصف وانتقاء الكلمات المناسبة في سرد القصائد..

يذكر ان الكاتب والشاعر "سراج الدين" أستاذ في التسويق، ويدرس الاقتصاد ويعد لمناقشة الدكتوراه فيه، وله العديد من المؤلفات منها كتاب في "فن التسويق، وديوان امرأة واحده لا تكفي، ورواية النمر، وديوان قليل من حبك"..

ضم ديوان "قليل من حبك" ٣٦ قصيدة، خاطب فيهم الشاعر جميع الأعمار الحالمين والطامحين للرومانسية، وهو ديوان غني بالطبيعة والرؤي الواضحة المباشرة، ألقي الشاعر بعض من قصائده خلال حفل التوقيع، كان منها قصيدة "أتذكرين، حبيني، قليل من حبك، شريكة حياتي" وغيرها من القصائد..

 

اخبار ذات صلة

امسيه ثقافية الاعلام الاقليمي المسموع بين الواقع والمأمول

السبت 20 أكتوبر, 2018 | 06 : 25 م

اقيمت اليوم ندوه في الصالون الثقافي بنادي محافظة الفيوم تحت عنوان الإعلام الإقليمى المسموع بين الواقع و المأمول تاتي الندوة بمشاركة مؤسسى الإعلام الإقليمى فى الفيوم و شمال الصعيدالمبدع باذاعة وسط الدلتا والمبدع باذاعة صوت العرب والمدير العام للبرنامج العام والدكتور.هادى حسان و الأستاذ محمود ....

المزيد >>

بالجزائر محمد عباس يشعل حفل اختيار ملكات جمال العرب بقلم ليلي حسين

السبت 20 أكتوبر, 2018 | 08 : 13 ص

أحيا الفنان محمد عباس نجم ستار أكاديمي، حفل اختيار ملكات جمال العرب، الذي اقيم في فندق "ميركيور" بالعاصمة الجزائر. وضم الحفل عددًا كبيرًا من جمهور ومحبي "عباس"، وحقق الحفل نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، وأد الفنان الشاب الكثير من الاغاني  المحببة لجمهوره، وكان من ضمنها أغ ....

المزيد >>

تضافر جهود الوزرات المصرية لانجاح مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني  بقلم ليلي حسين

السبت 20 أكتوبر, 2018 | 07 : 11 ص

ينطلق  مهرجان " الفنون والفلكلور الأفروصينى"  في السابع والعشرين من اكتوبر الجاري تحت شعار "100 سنة مانديلا .. أفريقيا .. الصين .. الدول العربية"، بمشاركة 25 دولة حول العالم. لقد اختار المهرجان هذا الشعار  تزامنا مع احتفال افريقيا والعالم هذا العام  ب ....

المزيد >>

حدث عن بلاد السعادة

السبت 20 أكتوبر, 2018 | 03 : 02 ص

فوجئت بعرض مسرحية لأول مرة تكون لها رسالة هادفة ومعنى حقيقي والأجمل ان الجميع يتحدث باللغة العربية الفصحى والنص الكتابة كان يحتوي على سر سعادة البشرية ومذكور بالقران الكريم . سعدت جدا واستمتعت وكنت فخورة بهذا العرض الرائع الذي اتمنى ان يلف بإرجاء الوطن الغالي . هل نقول بدأ المسرح الثقافي بع ....

المزيد >>
التعليقات