الأحد : 15 يوليه 2018 |


مشاركة مصرية وعربية واسعة في أعمال مؤتمر " القيادة الإدارية والتطوير المؤسسي" 

كتب سحر عبد الفتاح

الثلاثاء 10 يوليه, 2018 | 02 : 38 ص

تنطلق في القاهرة خلال الفترة من 21 وحتى 24 يوليو الجاري أعمال مــــؤتـــمـــــــــر " القيادة الإدارية والتطوير المؤسسي "، والذي يقيمه معهد التنمية الإدارية، بمشاركة وحضور نخبة من القيادات الإدارية والوزارات المعنية في مصر والدول العربية، وفي مقدمتهم اللواء خيرت بركات – رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الدكتورة ألفت إبراهيم جادالرب، عميد كلية التجارة جامعة الأزهر، ونائب رئيس البرلمان العربي أبو صلاح شلبي.

ويكرم المؤتمر في جلسته الافتتاحية عدد من الشخصيات الإدارية والإعلامية والدبلوماسية البارزة.

ويُعقد المؤتمر بمشاركة ممثلين من وزارات "الكهرباء، النقل، الصحة، الموارد المائية والري، وزارة التجارة والصناعة، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الاستثمار، والعدل" إضافة إلى الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، الهيئة الوطنية للإعلام، معهد التخطيط القومى، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري.

وصرح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، حمدي السراج – مدير التدريب بمعهد التنمية الإدارية أن المؤتمر يعرض لتجارب محلية وإقليمية وعالمية ناجحة في إعداد واستقطاب وتطوير وتقييم وتعاقب القيادات الإدارية، وكذلك تجارب ناجحة في مجالات السياسات والأنظمة ذات الصلة بإعداد وتطوير وتمكين القيادات الإدارية.

وأكد أن المؤتمر تأتي أهميته للدور الكبير الذي تقوم به القيادات الإدارية في كافة المجالات، لاسيما في ظل وجود معضلة كبيرة متمثلة في قلة وجود قادة إداريين متميزين في كثير من هذه المنظمات متمكنة من قيادتها إلى آفاق متميزة من النجاح المستمر في تحقيق أهدافها.

وأضاف أنه وبالنظر إلى تطلعات الدول الطموحة للنهوض بالمجتمع بشكل عام، وما سخرته من موارد كبيرة في سبيل تحقيق ذلك، وإلى جهودها في تطوير الجهاز الحكومي ليكون قادراً على تنفيذ خطط التنمية والرقي بمستوى أدائه في كافة جوانبه، ومنها على سبيل المثال تقديم خدماته للمواطنين بمستويات جودة وأداء عالية، إلاّ أن واقع أداء الجهاز الحكومي لا يواكب هذه التطلعات.

وأصبح موضوع إعداد القيادات الإدارية وتطوير مهاراتها وقدراتها أكثر أهمية وإلحاحاً مما مضى، ما يستدعي إلى ضرورة بحث ما نشهده من اتساعٍ متسارعٍ في الفجوة بين تطلعات الدولة من الأجهزة الحكومية وبين كفاءة هذه الأجهزة. ولقد استقرَّ لدى الكثير من الباحثين والمتخصصين ومتخذي القرار، والتي من أهم أسباب وجود هذه الفجوة نُدرة وضعف مستوى قدرات القيادات الإدارية في كثير من هذه الأجهزة.

ويأتي المؤتمر لتسليط الضوء على واقع ومستقبل القيادات الإدارية واستراتيجيات وآليات التطوير المؤسسي.

ويسعى المؤتمر إلى الإسهام في رفع قدرات القيادات الإدارية للمنظمات ومؤسسات الدولة لتحقيق أعلى مستويات الفاعلية والكفاءة والإنتاجية والتحسين المستمر لمواجهة متطلبات وتحديات المستقبل.

 

اخبار ذات صلة

رؤية مختصرة عن الفتح الإسلامي للأندلس ..

الجمعة 13 يوليه, 2018 | 05 : 55 ص

هو حملة عسكرية بدأت سنة 29 هجرية الموافقة 7 11 م ،قادها المسلمون تحت راية الدولة الأموية ضد مملكة القوط الغربية المسيحية .فى هيسبانيا ،التى حكمت شبه جزيرة ايبيريا، والتى عرفها المسلمون بإسم الأندلس ،بجيش معظمه من البربر وبقيادة طارق بن زياد فى المنطقة التى تعرف الآن بجبل طارق، ثم توجه شمالا ....

المزيد >>

موسيقي " البيتلز " الإنجليزي فى حفل جلاس أونيون بأوبرا القاهرة

الجمعة 13 يوليه, 2018 | 02 : 21 ص

يشارك فريق جلاس اونيون في مهرجان الأوبرا الصيفي بحفل في الثامنة مساء الجمعة 13 يوليو على المسرح المكشوف يقدمون خلاله مجموعة متنوعة من أشهر أعمال فريق " البيتلز " الإنجليزي الذي ظهر خلال فترة الستينيات وبداية سبعينيات القرن الماضي .  يشارأن فريق «جلاس أونيون» تأسس ....

المزيد >>

إطلالة جديدة لـ نسمة محجوب في المهرجان الصيفي بالأوبرا

الجمعة 13 يوليه, 2018 | 02 : 19 ص

تحيي الفنانة نسمة محجوب حفلا بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو د.علاء ياسين فى الثامنة مساء الاثنين 16 يوليو على المسرح المكشوف تشدو خلاله بباقة مميزة من الأغانى العربية منها ألف ليلة وليلة , بالعكس , أحسن ناس وميدلى غنائي للسيدة فيروز نها سهر الليالي إلى جانب عدد من الأغانى الأجنبي ....

المزيد >>

في مجموعتها القصصية (الهروب إلى آخر الدنيا) سناء الشّعلان تكشف عن توجّعات الإنسان وتشظيات الواقع المهزوز

الجمعة 13 يوليه, 2018 | 02 : 13 ص

خصت الشاعرة الأردنية والقاصة المبدعه د. سناء الشعلا " الحلم العربى نيوز " بالتحليل الأدبي للشاعر والإعلامى الأردنى عمر أبو الهيجاء لمجموعتها القصصية " الهروب إلى آخر الدنيا " واتي ننشره كاملا حيث يقول القاصّة والرّوائية سناء الشّعلان من الأسماء الأدبيّة التي استطاعت خلال ....

المزيد >>
التعليقات