الثلاثاء : 25 سبتمبر 2018 |


مشاركة مصرية وعربية واسعة في أعمال مؤتمر " القيادة الإدارية والتطوير المؤسسي" 

كتب سحر عبد الفتاح

الثلاثاء 10 يوليه, 2018 | 02 : 38 ص

تنطلق في القاهرة خلال الفترة من 21 وحتى 24 يوليو الجاري أعمال مــــؤتـــمـــــــــر " القيادة الإدارية والتطوير المؤسسي "، والذي يقيمه معهد التنمية الإدارية، بمشاركة وحضور نخبة من القيادات الإدارية والوزارات المعنية في مصر والدول العربية، وفي مقدمتهم اللواء خيرت بركات – رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الدكتورة ألفت إبراهيم جادالرب، عميد كلية التجارة جامعة الأزهر، ونائب رئيس البرلمان العربي أبو صلاح شلبي.

ويكرم المؤتمر في جلسته الافتتاحية عدد من الشخصيات الإدارية والإعلامية والدبلوماسية البارزة.

ويُعقد المؤتمر بمشاركة ممثلين من وزارات "الكهرباء، النقل، الصحة، الموارد المائية والري، وزارة التجارة والصناعة، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الاستثمار، والعدل" إضافة إلى الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، الهيئة الوطنية للإعلام، معهد التخطيط القومى، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري.

وصرح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، حمدي السراج – مدير التدريب بمعهد التنمية الإدارية أن المؤتمر يعرض لتجارب محلية وإقليمية وعالمية ناجحة في إعداد واستقطاب وتطوير وتقييم وتعاقب القيادات الإدارية، وكذلك تجارب ناجحة في مجالات السياسات والأنظمة ذات الصلة بإعداد وتطوير وتمكين القيادات الإدارية.

وأكد أن المؤتمر تأتي أهميته للدور الكبير الذي تقوم به القيادات الإدارية في كافة المجالات، لاسيما في ظل وجود معضلة كبيرة متمثلة في قلة وجود قادة إداريين متميزين في كثير من هذه المنظمات متمكنة من قيادتها إلى آفاق متميزة من النجاح المستمر في تحقيق أهدافها.

وأضاف أنه وبالنظر إلى تطلعات الدول الطموحة للنهوض بالمجتمع بشكل عام، وما سخرته من موارد كبيرة في سبيل تحقيق ذلك، وإلى جهودها في تطوير الجهاز الحكومي ليكون قادراً على تنفيذ خطط التنمية والرقي بمستوى أدائه في كافة جوانبه، ومنها على سبيل المثال تقديم خدماته للمواطنين بمستويات جودة وأداء عالية، إلاّ أن واقع أداء الجهاز الحكومي لا يواكب هذه التطلعات.

وأصبح موضوع إعداد القيادات الإدارية وتطوير مهاراتها وقدراتها أكثر أهمية وإلحاحاً مما مضى، ما يستدعي إلى ضرورة بحث ما نشهده من اتساعٍ متسارعٍ في الفجوة بين تطلعات الدولة من الأجهزة الحكومية وبين كفاءة هذه الأجهزة. ولقد استقرَّ لدى الكثير من الباحثين والمتخصصين ومتخذي القرار، والتي من أهم أسباب وجود هذه الفجوة نُدرة وضعف مستوى قدرات القيادات الإدارية في كثير من هذه الأجهزة.

ويأتي المؤتمر لتسليط الضوء على واقع ومستقبل القيادات الإدارية واستراتيجيات وآليات التطوير المؤسسي.

ويسعى المؤتمر إلى الإسهام في رفع قدرات القيادات الإدارية للمنظمات ومؤسسات الدولة لتحقيق أعلى مستويات الفاعلية والكفاءة والإنتاجية والتحسين المستمر لمواجهة متطلبات وتحديات المستقبل.

 

اخبار ذات صلة

فى ملتقى الهناجر الثقافى "السوشيال ميديا وحرب الشائعات" ... بقلم ليلي حسين

الثلاثاء 25 سبتمبر, 2018 | 09 : 24 م

  * هشام عزمى : الشائعات خطر  يهدد السلام الاجتماعي . * رشا نبيل : اذا وجدت المعلومة الصحيحة قتلت الشائعة . * نسرين البغدادى : رأس المال الاجتماعى من أهم مميزات السوشيال ميديا . * جمال الشاعر : على الإعلام تطوير نفسه المرئى والمسموع والمقروء . تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم و ....

المزيد >>

د.حافظ ابو سعدة: صدور أمر الحجز علي العلامات التجارية لقناة الحياة

الإثنين 24 سبتمبر, 2018 | 09 : 05 ص

يعلن مكتب الدكتور/حافظ ابو سعدة المحامى انه بتاريخ 20/9/2018 أصدر قاضي التنفيذ بمحكمة القاهرة الاقتصادية، الأمر رقم 31 لسنة 2018، بالموافقة على توقيع الحجز التنفيذي علي كافة العلامات التجارية لشبكة قنوات «الحياة» والتأشير بذلك في سجلات إدارة العلامات التجارية، بناء على الطلب الم ....

المزيد >>

وزيرة السياحة تلتقى الدكتور زاهى حواس لفتح مجالات للتنسيق والتعاون معه

الإثنين 24 سبتمبر, 2018 | 09 : 00 ص

في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة السياحة بالسياحة الثقافية، و في ضوء خطة الترويج الجديدة للوزارة والتي سيكون افتتاح المتحف المصرى الكبير محورا رئيسيا فيها، التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بعالم الآثار وسفير الأمم المتحدة للتراث العالمي الدكتور زاهي حواس لفتح مجالات للتنسيق والتعا ....

المزيد >>

كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم ولتكنولوجيا والنقل البحري

الإثنين 24 سبتمبر, 2018 | 08 : 57 ص

تفتتح كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم ولتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة الموسم الثقافي السنوي بندوة تعريفية عن الكلية وأقسامها التعليمية وأنشطتها العلمية للطلاب الجدد يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 / 9 / 2018 بمسرح الكلية في تمام الساعة 12 ظهرا. وصرحت دكتوره عزة أحمد هيكل عم ....

المزيد >>
التعليقات