الأربعاء : 12 ديسمبر 2018 |


صور اعتماد درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة. بقلم ليلي حسين

كتب ليلي حسين

الأربعاء 11 يوليه, 2018 | 10 : 15 م

صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قام باعتماد درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة.

وأضاف خيري  أن الإدارة العامة للتربية الرياضية تقوم بتنفيذ برامج المسابقات الخاصة ببطولات الجمهورية للبنين، والبنات للمرحلة الثانوية وما يعادلها تحت إشراف الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية.

 كما أوضح خيري أن البطولات التي يشارك فيها الطلاب بالنسبة للبنين 17 بطولة (كاراتية / سباحة / سلاح / ألعاب قوي / جودو / مصارعة / ملاكمة / تنس طاولة / تنس أرضي / دراجات / جمباز / غطس / الهوكي / كرة قدم / كرة سلة / كرة يد / كرة طائرة ).

هذا بالإضافة إلي  13 بطولة يشارك بها البنات:  

( كاراتية / سباحة / سلاح / ألعاب قوي / جمباز فني / جمباز إيقاعي / تنس طاولة / تنس أرضي / سباحة توقيعية/ غطس / كرة سلة / كرة طائرة / كرة يد )، كما يشارك  الطلبة والطالبات من جميع المحافظات بعد تصعيدهم من البطولة التي تقام بمديرية التربية والتعليم بكل محافظة، ويتم تحكيم تلك البطولات بواسطة طاقم من الحكام مسجل ومكلف من الاتحاد المعنى بكل لعبة، كما تقام جميع البطولات على الملاعب القانونية ووفقًا لقانون كل لعبة.

وأضاف خيري أن الطلاب الفائزين يحصلون في تلك البطولات على الحافز الرياضى وفقًا للقرار الوزارى رقم 206 لسنة 2016، حيث يحصل المركز الأول على 8 درجات، ويحصل المركز الثاني على 6 درجات، ويحصل المركز الثالث على 5 درجات، أما المركز الرابع فيحصل على 3 درجات.

وجدير بالذكر أن عدد الطلاب الحاصلون علي التفوق الرياضي  هذا العام (711) طالب وطالبة، منهم (451) طالب، و(260) طالبة فى الالعاب الفردية والجماعية.


اخبار ذات صلة

بالصور . إجتماع مجلس أمناء محافظة الفيوم وفريق عمل الصفوف الأولى حول المنهج الجديد،

الأربعاء 12 ديسمبر, 2018 | 07 : 00 ص

عقد اليوم الاستاذ محمد عبدالله وكيل مديرية التربيه والتعليم بالفيوم اجتماع مجلس امناء مدارس محافظة الفيوم وفريق عمل الصفوف الاولي حول المنهج الجديد بحضور أعضاء مجلس أمناء محافظة الفيوم والإدارات التعليمية وعدد من أولياء الأمور وفريق العمل من وزارة التربية والتعليم .والدكتورة إيمان سلامة، وا ....

المزيد >>

عمدة كفر الزعفران ومدير عام إطسا يشاركان الروبى في معا ضدالتنمر بمدرسة كفرالزعفران تعليم أساسى

الأربعاء 12 ديسمبر, 2018 | 06 : 53 ص

إطسا.الفيوم الاربعاء12/12/201. ضمن خطة وزارة التعليم والإدارة العامة للتربية الاجتماعية وتحت رعاية الأستاذ محمد عبدالله وكيل الوزارة وتوجيه عام التربية الاجتماعية بالفيوم والدكتور عماد حمدي بليدي والاستاذ وجيه عطالله وكيل الإدارة . نفذت التربية الاجتماعية ندوة معا ضد التنمر لخبير التنم ....

المزيد >>

كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة تستضيف إطلاق تقرير جديد للبنك الدولي بقلم ليلي حسين

الثلاثاء 11 ديسمبر, 2018 | 09 : 32 ص

تحويل موارد الموازنة العامة في مصر من البنية التحتية إلى الاستثمار في المواطن تقرير جديد للبنك الدولي يركز على الفوائد المحتملة لمصر في تشجيع استثمار القطاع الخاص في البنية التحتية القاهرة، 11 ديسمبر كانون الأول، 2018 – ذكر البنك الدولي اليوم أن مصر أمامها فرصة للاستفادة من الإصلاحات ....

المزيد >>

عبدالله . يتابع المدرسة اليابانية بسنورس

الثلاثاء 11 ديسمبر, 2018 | 07 : 04 ص

قام صباح اليوم الأستاذ محمد عبدالله وكيل مديرية التربية والتعليم بالفيوم بمتابعة ميدانية لمدارس إدارة سنورس التعليمية، حيث تابع عددا من المدارس ومنها المدرسة اليابانية بسنورس، تفقد المدرسة وأشاد بانتظام وانضباط العملية التعليمية بالمدرسة، ونبه على إدارة المدرسة بضرورة المتابعة المستمرة للمع ....

المزيد >>
التعليقات