الثلاثاء : 25 سبتمبر 2018 |


إحالة عدد كبير من العاملين للتحقيق الفورى لتقصيريهم وتخلفهم عن العمل"

كتب ابراهيم أحمد الطباخ

الأربعاء 11 يوليه, 2018 | 04 : 04 ص

أصدر الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية صباح اليوم قراراً بإحالة عدد كبير من الأئمة ومقيمى الشعائر والمؤذنين والعمال بمساجد إدارة أوقاف الجمرك وذلك لتقصيريهم فى عملهم وتخلف البعض عن الحضور ساعة مرور لجان المكتب الفنى لوكيل الوزارة ووجه العجمى تحذير شديد اللهجة إلى جميع العاملين بأنه لن يتسامح مع أى مقصر أياً كان موقعه وسيتم تكثيف الحملات التفتيشية على جميع المساجد والزوايا خلال الأيام القادمة مع معاقبة المقصرين فى عملهم بأقصى درجات العقاب لأن الوقت الراهن لايحتمل التراخى أو التكاسل من أى فرد.

كان رجال المكتب الفنى لوكيل الوزارة برئاسة الشيخ السيد الأحمر مدير عام المكتب الفنى قد قاموا ظهر أمس الثلاثاء بشن حملة تفتيشية مكبرة على مساجد إدارة أوقاف الجمرك حتى إنتهاء شعائر صلاة العشاء وذلك تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بمتابعة جميع المساجد والزوايا ورفع تقرير فورى اسبوعى إلى الوزارة بما تم إنجازه على أرض الواقع مع مكافأة المتميزين ومعاقبة المقصرين.

و أشار العجمى إلى أنه تبين أثناء مرور لجان المكتب الفنى لوكيل الوزارة تخلف عدد كبير من الأئمة ومقيمى الشعائر والمؤذنين والعمال عن الحضور ساعة المرور عليهم وفتح البعض الآخر من المساجد بمعرفة الأهالى ممايعد مخالفة صارخة لتعليمات الوزارة بعدم ترك مفاتيح المساجد أو الزوايا مع الأهالى وان تقام جميع الشعائر بمعرفة أبناء الأوقاف.

كما رصدت اللجان ظاهرة نوم بعض المواطنين بالمساجد مما يخالف تعليمات الوزارة بأن بيوت الله للعبادة فقط وليست للنوم وتشغيل المرواح والتكيفات واستغلالها بشكل خاطئ مما يكبد الدولة أموالاً طائلة فى فواتير الكهرباء ويعد باباً للاسراف ويتنافى مع توجه الوزارة إلى ترشيد الاستهلاك.

لذلك قرر العجمى تعميم تعليمات الوزارة بشأن فتح وغلق المساجد والزوايا قبل الصلاة بنصف ساعة وغلقها عقب إنتهاء الصلاة بنصف ساعة وكذلك فتح دورات المياه الملحقة بالمساجد وخاصة التى تقع فى مواجهة شواطئ البحر قبل الصلاة بنصف ساعة وغلقها عقب إنتهاء الصلاة بنصف ساعة وعدم السماح لرواد الشواطئ من الدخول للاستحمام أو الدخول بالشرط أو بشكل سيء إلى بيوت الله فالمساجد والزوايا أمانة فى أعناقنا أمام الله.

ووجه العجمى الشيخ محمد أبو زيد مدير عام إدارة أوقاف الجمرك إلى تكثيف المرور على جميع المساجد والزوايا بالإدارة مع إزالة المخالفات التى رصدتها لجان المكتب الفنى لوكيل الوزارة وبخاصة بمنطقة ميدان المساجد والتى تعد واجهة الإسكندرية مع عرض مذكرة تفصيلية بإجراء حركة تنقلات بين الأئمة والعاملين بالإدارة لتنشيط العمل الدعوى وللصالح العام.

 

اخبار ذات صلة

وكيل وزارة الصحة بالفيوم تتفقد مستشفي الصدر واماكن اخري

الإثنين 24 سبتمبر, 2018 | 06 : 29 م

تفقدت الدكتورة امال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم جولة مفاجئة بمستشفي الصدر للوقوف علي مدي جاهزية المستشفي لاستقبال الحالات وكان يصاحبها فريق مكافحة العدوى بقيادة الدكتور ابراهيم عمر _مدير الادارة والدكتوره حنان كمال حليم _مديرة الجودة والدكتور مرزوق زيدان _مدير المستشفيات و الدكتور عمرو خض ....

المزيد >>

محافظ الفيوم يشهد فعاليات حملة أولادنا في عنينا ويتابع مدرسة التربية الفكرية بالغرق

الإثنين 24 سبتمبر, 2018 | 06 : 22 ص

شهد اليوم الاثنين اللواء عصام سعد محافظ الفيوم والدكتور عادل عبدالمنعم مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم فعاليات مبادرة أعمال (أولادنا في عنينا) للكشف عن أمراض العيون والسكري والأنيميا لتلاميذ المدارس وتفقد محافظ الفيوم ومرافقوه سير العمل والإنتظام بمدرسة الوابور للتعليم الأساسي وبحضور ا ....

المزيد >>

"الزراعة" ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة السيول وأمطار الشتاء

الإثنين 24 سبتمبر, 2018 | 06 : 18 ص

كلف الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الارضي، الأجهزة المعنية بالوزارة وهيئاتها المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية بإتخاذ كافة التدابير اللازمة ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة السيول مع بداية فصل الشتاء. وقال ابو ستيت – في تصريحات صحفية- ان ذلك يأتي في إطار خطة الحكو ....

المزيد >>

زراعة الفيوم ندوة حول مخاطر مرض العفن الهبابي بقرية فيديمين

الأحد 23 سبتمبر, 2018 | 05 : 29 م

نظمت مديرية الزراعة بالفيوم برئاسة المهندس حسن جوده وكيل وزارة الزراعة صباح اليوم ندوة توعوية حول امراض المانجو للمزارعين بقرية فيديمين التابعه لمركز سنورس  واكد وكيل الوزارة ان الندوة جاءت للتوعية بمخاطر مرض العفن الهبابي الذي يصيب محصول المانجو وارشادهم المهندس احمد لطفي مدير ادارة ا ....

المزيد >>
التعليقات