الأربعاء : 12 ديسمبر 2018 |


إحالة عدد كبير من العاملين للتحقيق الفورى لتقصيريهم وتخلفهم عن العمل"

كتب ابراهيم أحمد الطباخ

الأربعاء 11 يوليه, 2018 | 04 : 04 ص

أصدر الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية صباح اليوم قراراً بإحالة عدد كبير من الأئمة ومقيمى الشعائر والمؤذنين والعمال بمساجد إدارة أوقاف الجمرك وذلك لتقصيريهم فى عملهم وتخلف البعض عن الحضور ساعة مرور لجان المكتب الفنى لوكيل الوزارة ووجه العجمى تحذير شديد اللهجة إلى جميع العاملين بأنه لن يتسامح مع أى مقصر أياً كان موقعه وسيتم تكثيف الحملات التفتيشية على جميع المساجد والزوايا خلال الأيام القادمة مع معاقبة المقصرين فى عملهم بأقصى درجات العقاب لأن الوقت الراهن لايحتمل التراخى أو التكاسل من أى فرد.

كان رجال المكتب الفنى لوكيل الوزارة برئاسة الشيخ السيد الأحمر مدير عام المكتب الفنى قد قاموا ظهر أمس الثلاثاء بشن حملة تفتيشية مكبرة على مساجد إدارة أوقاف الجمرك حتى إنتهاء شعائر صلاة العشاء وذلك تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بمتابعة جميع المساجد والزوايا ورفع تقرير فورى اسبوعى إلى الوزارة بما تم إنجازه على أرض الواقع مع مكافأة المتميزين ومعاقبة المقصرين.

و أشار العجمى إلى أنه تبين أثناء مرور لجان المكتب الفنى لوكيل الوزارة تخلف عدد كبير من الأئمة ومقيمى الشعائر والمؤذنين والعمال عن الحضور ساعة المرور عليهم وفتح البعض الآخر من المساجد بمعرفة الأهالى ممايعد مخالفة صارخة لتعليمات الوزارة بعدم ترك مفاتيح المساجد أو الزوايا مع الأهالى وان تقام جميع الشعائر بمعرفة أبناء الأوقاف.

كما رصدت اللجان ظاهرة نوم بعض المواطنين بالمساجد مما يخالف تعليمات الوزارة بأن بيوت الله للعبادة فقط وليست للنوم وتشغيل المرواح والتكيفات واستغلالها بشكل خاطئ مما يكبد الدولة أموالاً طائلة فى فواتير الكهرباء ويعد باباً للاسراف ويتنافى مع توجه الوزارة إلى ترشيد الاستهلاك.

لذلك قرر العجمى تعميم تعليمات الوزارة بشأن فتح وغلق المساجد والزوايا قبل الصلاة بنصف ساعة وغلقها عقب إنتهاء الصلاة بنصف ساعة وكذلك فتح دورات المياه الملحقة بالمساجد وخاصة التى تقع فى مواجهة شواطئ البحر قبل الصلاة بنصف ساعة وغلقها عقب إنتهاء الصلاة بنصف ساعة وعدم السماح لرواد الشواطئ من الدخول للاستحمام أو الدخول بالشرط أو بشكل سيء إلى بيوت الله فالمساجد والزوايا أمانة فى أعناقنا أمام الله.

ووجه العجمى الشيخ محمد أبو زيد مدير عام إدارة أوقاف الجمرك إلى تكثيف المرور على جميع المساجد والزوايا بالإدارة مع إزالة المخالفات التى رصدتها لجان المكتب الفنى لوكيل الوزارة وبخاصة بمنطقة ميدان المساجد والتى تعد واجهة الإسكندرية مع عرض مذكرة تفصيلية بإجراء حركة تنقلات بين الأئمة والعاملين بالإدارة لتنشيط العمل الدعوى وللصالح العام.

 


اخبار ذات صلة

حزب مستقبل وطن يسعد أبناء الفيوم بإطلالة 2019

الإثنين 10 ديسمبر, 2018 | 08 : 02 م

تحت رعاية أمين الحزب بالجمهورية ورعاية أمين الحزب بالمحافظة والسادة أعضاء مجلس النواب والسادة أعضاء الحزب ينسجون أجمل فرحة تحت شعار أحنا معاك يهدون أهالي الفيوم 100الف لحاف فيبر بمبلغ 15 مليون جنيه لمواجهة برد الشتاء لفرحة قلوب أبناء الفيوم تربت أيديكم وكسبت خير الداريين يا أبناء الفيوم الب ....

المزيد >>

تدشين الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه بجامعة الفيوم

الإثنين 10 ديسمبر, 2018 | 06 : 10 ص

انطلقت اليوم الثلاثاء الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه  برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي واللواء عصام سعد محافظ الفيوم والاستاذ الدكتور اشرف رحيل رئيس جامعة الفيوم بقاعة الجامعه بمشاركة جميع الأجهزة التنفيذية النقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدني وجمعيات المستثمرين وبالتنسيق ....

المزيد >>

فحص 120 مصاباً بـ"الشفة الأرنبية" في الأقصر ...

الأحد 09 ديسمبر, 2018 | 12 : 22 ص

قامت "عملية الابتسامة – مصر" بالكشف على اكثر من ١٢٠ حالة بمستشفى الاقصر الدولي في يوم ٧/١٢/٢٠١٨. ساهم فيها فريق دولي من الخبراء المتطوعين، من اكثر من عشر دول على مستوى العالم، منها مصر و امريكا و كندا و السويد و المغرب و بولندا. و تستهدف في الأسبوع الحالي مئة عملية للأطفال ا ....

المزيد >>

ازالة 147 حالة تعدي علي الأراضي الزراعية في حملة مكبره بالفيوم

السبت 08 ديسمبر, 2018 | 11 : 53 ص

نجح رجال محافظة الفيوم في ازالة 147 تعديات علي الأراضي الزراعية في مركز سنورس ومركز ابشواي ومركز اطسا ومركز يوسف الصديق وذلك في اطار تنفيذ توجيهات اللواء عصام سعد محافظ الفيوم بسرعة تنفيذ قرارات ازالة التعديات في المهد قبل تفاقمها ووصولها لمرحلة السكني والاستقرار مثل الاسوار وقبل التحايل لت ....

المزيد >>
التعليقات