الثلاثاء : 26 مارس 2019 |

آخر الاخبار :

رداً على وزيرة الصحه وتسألها (( هيً القيم شيء غريب )) ؟

كتب سوزان البربري

الأربعاء 11 يوليه, 2018 | 06 : 18 ص

القيم عندما تكون مغلوطة تصبح شيء غريب وعندما تصدر من وزيرة مسئولة عن عباد الله تصبح شيء أغرب .
ليس بالنشيد الوطني تُحي ضمائر وإنتماءات الأطباء والمرضى وطاقم التمريض .
انتِ تتسببين فى حنق لامثيل له على الدولة المصرية واجهزة الدولة بل بلعنها الف مره ولعن أنتمائهم للدولة المصرية بل والندم على انهم ولدوا مصريين .
أهذا كل ما استطعتي فعله للطب فى وزارتك ؟ 
النشيد الوطني ؟ وقسم الاطباء ؟ 
الضمائر لاتُحيها الاناشيد الوطنية ولا تعزز الإنتماءات لأنها نتاج لسياسات دولة وسياسات حكومات متعاقبة تترفق بمواطنيها أو لا ، ونتاج تربية تعليمية صالحه لا غبن فيها ، ونتاج بيئة رشيدة تهتم بإنسانية المواطنين وتتعامل مع مواطنيها بإنسانيه أو لا .
أين إنسانيتك فى بث النشيد الوطني وقسم الأطباء فى الأذاعة الداخلية للمستشفى والمرضى تموت من الألم والإهمال ؟
وهل ضمنتي صلاحية الإذاعات الداخلية من عدمها واصوات الصفير التى تخرج منها ؟
وهل المريض يحتاج لضجيج أم للهدوء ؟ حتى قوانين المرور العالمية تمنع أستخدام آلة التنبيه امام المستشفيات ودور المسنين ، فما بالك بداخل المستشفيات ؟ 
حتى تأتين أنتِ بحادثة غير مسئولة وفريدة من نوعها لإزعاج المرضى بقسم اطباء ونشيد وطني لا يعبر عن أي هدف حقيقي مرجوهُ منه .
بل مردوده يكون وابل من السخط والحنق على أجهزة الدولة ومزيد من إنهيار الولاء .
إليس هناك مرضى ضغط دم وسكر والتهاب عصب سمعي وجراحات وآلام تحتاج الى هدوء تام ؟
آلا تعلمي ماذا تسبب هذه الإزعاجات لهم ؟
لا أنكر أن بعض الأمراض تعالج بالموسيقى وتبث الأمل فى النفوس لكنها ليست اناشيد وطنية على الأطلاق ، وليست إجبارية للجميع ، بل هي حالات خاصه جداً بموسيقى عالمية أو رومانسية تكون محببة للمريض أو مجموعه من المرضى .
أو قد تلجأ بعض المستشفيات التي فيها حالات ميؤس منها يطر الاطباء فيها لتشغيل موسيقى مفرحه تبعث في الجميع روح الامل والنشاط، وحتماً ليس النشيد الوطني من ضمنها .
أين قراراتك بإلزام المستشفيات النظافة التامه والراحه والسكون واغلب عمال النظافه يتربحون من المرضى ولايأتون إلا بدفع ثمن تنظيف المكان ؟
أين قراراتك بإجبار الاطباء على المكوث فى المستشفيات أثناء وردياتهم وعدم التهرب من أداء واجباتهم لتصبح المستشفيات العامه خاوية بلا اطباء ؟ 
أين القوانين الرادعة لكل طبيب خالف ضميره ؟ ولماذا لم يُفعل ضدهم ؟ 
أين القوانين الملزمة والمراقبة على اطقم التمريض الذين تحولوا الى زبانية جنهم لا يسيرون الى مريض لمعاونتهِ إلا بدفع رشوه لهم ليتحركوا ويؤدوا واجباتهم؟
اغلب مديري المستشفيات لا يحققون فى شكاوي المرضى ولا يهتمون بها اساسا ، بل يحابون اطقم التمريض والاطباء على حساب المرضى .
أين انتِ من بعض المستشفيات التى تعج بوافدين غرباء على المرضى وبائعين متجولين حتى فى غرف الأفاقة ؟
أين انتِ من المحافظه على صحه الادوات الطبية وتوافرها وتوفر المستهلكات فى المستشفيات ؟ 
اغلب الاهالى يأتون بالشاش والقطن والمعقمات والحقن والسرنجات والأدويه ومستلزمات العمليات من خارج المستشفيات .
أين نظافه حمامات المرضى وجعل لكل مريض او ثلاثه حمام واحد يتماشي مع حالتهم الصحيه إن كانوا مقعدين او لديهم شلل رباعي ،،، الخ ؟
ألم تفكري فى هذه الامور ؟ 
ألم تفكري لماذا الاهالى لاتترك ابنائها وتتكدس فى المستشفيات لتحولها الى سوق هرج ومرج كبير لانهم ببساطه لايثقون بأطباء ولا ممرضات ولكنهم مجبرين ومرغمين ...ماذا فعلت لهذا الامر ؟ 
ألم تفكري فى امر الطلاب وعلاجاتهم وعملياتهم وتأمينهم الصحي وتحسين هذا بالأداء والفعل الحقيقي لها ، إليسوا هم جيل المستقبل الذي يجب ان يتربي على روح الإنتماء عندما يجد خدمة إنسانية جيده له لاترهقه ولاتذل اهله ؟

أين مرتبات عمال النظافه والممرضات حتى يمتهنون التسول داخل المستشفيات من المرضى وأهلهم ؟
هل لهم باصات خاصه تابعه لكل مستشفى لتوصيل الممرضات والعاملات حفاظاً عليهم من ضغوطات الحياة التى لاتجد غير المرضى وذويهم لتنفعل عليهم وتتحول المستشفيات الى معارك تثيرها الممرضات ويتأذى منها المرضى ؟

أين انت من رواتب الأطباء التى لاتفتح بيوتهم ويتحملون مسؤليات جمه ترهق كاهلهم فيسوء الاداء المهني لديهم ؟

أين أنت من منظومه الغذاء الصحى بالتعاقد مع مزارع ومراعى تابعه للحكومة او لوزارة الصحة تتكلف بإمتداد أمثل لغذاء صحى للمرضى وطاقم التمريض والاطباء بعيداً عن مهاترات التعاقدات مع موردين وماينجم عنه من اختلاسات ؟ 
أين الدواء الذي يعالج المرضى علاج افضل ؟ 
وأين الادوات والاجهزة الطبية المتقدمة لعلاج المرضى او القيام بعمليات حديثه وطرق حديثه ؟ 
سيدتي هذه بعض القيم الإنسانية التى تعلو من شائن الانتماءات للوطن أن يجد المريض علاجاً آمن لمرضه وأيدي رحيمه به ومكان نظيف أمن يتلقى فيه علاجه .
سيدتي الذي اتي بكِ فى هذا الموقع ظلم مصر والمصريين بكِ .
ولانكَ وافقتي على منصب أنت لاتستحقينه انت اجرمتي فى حق نفسك أولا وحق مصالح امة ظلمت بتوليكِ أمرهم .


اخبار ذات صلة

وزير الإسكان يشهد توقيع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والممثل المقيم لبنك التنمية الأفريقى فى مصر علي منحة  مشروع معالجة الحمأة الناتجة من محطتى أبورواش وزنين بقيمة 600 ألف دولار بقلم ليلي حسين

الثلاثاء 26 مارس, 2019 | 10 : 15 م

د. عاصم الجزار: المشروع سيتنج 55 % من الكهرباء لتشغيل المحطة..ويقضى على المشاكل البيئية الناتجة عن نشر الحمأة وتعريضها لأشعة الشمس د. سحر نصر: يهدف المشروع لزيادة قدرة البنية الأساسية ويستفيد منه 10 ملايين مواطن وهو ما ينعكس على تحسين مناخ الاستثمار بشكل عام فى مصر ممثل بنك التنمية الأفريقى ....

المزيد >>

تحت رعاية وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والتموين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تطلق خدمة عدم الالتباس "إلكترونيًا" بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية  بقلم ليلي حسين

الثلاثاء 26 مارس, 2019 | 10 : 11 م

 أطلقت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم 26 مارس 2019م، خدمة عدم الالتباس لأسماء الشركات "إلكترونيًا" من خلال موقع خدمات الهيئة العامة للاستثمار، WWW.GAFI.GOV.EG تحت رعاية وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والتموين والتجارة ....

المزيد >>

استثمار بلا تحديات بقلم ليلي حسين

الإثنين 25 مارس, 2019 | 11 : 42 ص

مصر وسويسرا تحتفلان بمرور 110 عاما على العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين >>وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى:نتطلع لزيادة الاستثمارات السويسرية فى مصر والتى وصلت إلى 1.6 مليار دولار..ودعم مشروعات جديدة فى اطار استراتيجية التعاون حتى 2020 >>وزير الخارجية السويسرى:مصر بوابة ....

المزيد >>

خلال اللقاء مع مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى:أولويات المواطن اساس الشراكة الاقتصادية والمشروعات التنموية بين مصر وأمريكا بقلم ليلي حسين

الإثنين 25 مارس, 2019 | 11 : 40 ص

>>د.سحر نصر تبحث مع "جرين" دعم مبادرة السيد رئيس الجمهورية للاستثمار فى العنصر البشرى..ومشروعات البنية الاساسية وتعزيز التكامل فى قارة افريقيا >>مدير الوكالة الامريكية: نشعر بالفخر للشراكة مع مصر فى عدد من المشروعات فى ظل برنامج الاصلاح الاقتصادى والاجتماعى  التقت ....

المزيد >>
التعليقات