الخميس : 16 أغسطس 2018 |


أوقاف الإسكندرية: 6 آلاف دارسا في الأسبوع الرابع بمدرسة "المسجد الجامع

كتب ابراهيم أحمد الطباخ

السبت 21 يوليه, 2018 | 05 : 11 ص

أعلن الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسكندرية، عن زيادة عدد الدارسين بمدرسة "المسجد الجامع" بمختلف الإدارات الفرعية بالمحافظة، و التى تجاوزت 6000 طالب وطالبة؛ تزامنا مع بداية الأسبوع الرابع منذ انطلاق المدرسة خلال الإجازة الصيفية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والذى يشجع جميع الأئمة والدعاة على التوسع فى فتح مدارس جديدة وزيادة أعداد الدرسين وذلك للمحافظة على عقول النشء والشباب من أصحاب الأفكار المتشددة والمغلوطة.

وقال الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية انه قد جاءت إدارة أوقاف محرم بك في مقدمة أعداد الدارسين بها بـ900 طالب وطالبة يدرسون بـ25 مدرسة موزعة فى القطاعين الريفى والحضرى بالإدارة؛ كما احتلت إدارة أوقاف المنتزه المركز الثانى بـ 808 طالب وطالبة، تليها إدارة أوقاف الجمرك بـ 762 طالب وطالبة فى المركز الثالث.

كما جاءت في المركز الرابع إدارة أوقاف العامرية ثاني بـ630 طالب وطالبة، تليها إدارة أوقاف وسط الإسكندرية بـ627 طالب وطالبة فى المركز الخامس، بينما جاءت إدارة أوقاف العامرية أول بـ530 طالب وطالبة في المركز السادس، ثم إدارة أوقاف غرب الإسكندرية فى المركز السابع بـ466 طالب وطالبة.

فيما جاءت إدارة أوقاف الرمل بالمركز الثامن بـ422 طالب وطالبة ثم إدارة أوقاف العجمي والدخيلة بالمركز التاسع بـ410 طالب وطالبة، وفى المركز العاشر جاءت إدارة أوقاف برج العرب بـ401 طالب وطالبة ثم إدارة أوقاف شرق الإسكندرية بالمركز الحادي عشر بـ 348 طالب وطالبة.

وشدد العجمى، على العناية بالقوافل الدعوية، إلى جانب النشاط الصيفى من أجل ضبط الخطاب الدعوى، ونشر القيم والأخلاق وخدمة المجتمع، من أجل حفظ أبنائنا فى هذه المرحلة المهمة من تاريخ الوطن.

وحث "العجمي" مديري الإدارات الفرعية بالإسكندرية وأئمة الأوقاف ببذل مزيد من الجهد والعطاء في فتح مزيد من مدارس المسجد الجامع لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الراغبين فى الالتحاق بالدراسة بها على أيدى نخبة من علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ومن الواعظات المتطوعات وذلك فى إطار دور وزارة الأوقاف فى تجديد الخطاب الديني ومواجهة التحديات والأفكار المتطرفة حتى نخلق جيلاً جديداً مسلحاً بالعلم والأخلاق النافعة والمنتمية للوطن قولاً وفعلاً.

 

اخبار ذات صلة

مكارم الاخلاق بقلم د سناء شريف

الخميس 16 أغسطس, 2018 | 04 : 21 ص

عفوا يا سيدي يا رسول الله  عفوا يا خير خلق الله وقرة عيني عفوا يا صاحب المقام المحمود عفوا يا صاحب الخلق العظيم ..  عفوا يامن علمت الامم باكملها مكارم الاخلاق والادب ..  ويأتي في هذا الزمان المشؤوم  شوية افاقين مدعيين الدين والتدين متأسلمين ويتخطوا حدود الادب في حضرتك يت ....

المزيد >>

طريق الخير قد يفتح ابواب الجحيم أحيانا ً

الأربعاء 15 أغسطس, 2018 | 11 : 45 م

انتشرت فى الآونه الأخيره منذ مايزيد عن عشرة اعوام مايسمى بالجمعيات الاهلية الخيرية انتشار غير مسبوق مع زيادة عدد الفقراء وزيادة عدد الاموال التى تضخ لهذه الجمعيات فى ملاحظه غريبة لعدم تقلص نسبة الفقر أو الانتهاء من مشكلة الفقر رغم أن عدد المتبرعين بالاموال والمواد العينيه كفيل بالقضاء على ظ ....

المزيد >>

زمن الرويبضة

الأربعاء 15 أغسطس, 2018 | 01 : 07 ص

زمن الرويبضة هكذا أطلق عليه رسولنا الكريم " محمد " صل الله عليه وسلم في حديثه الشريف حيث قال صل الله عليه وسلم " سيأتي علي الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة قيل ومن الرويبضة يا رسول الله قال الرجل ال ....

المزيد >>

هجرتي إلى ربي كي يستقيم وطنى

الثلاثاء 14 أغسطس, 2018 | 07 : 26 ص

 لابد أن يهجر كل منا ذاته ونفسه التي بين جنبيه بكل ما تحمله من معاصي أو ذنوب أو أنانية أو إيذاء للغير أو رشوة أو تعدي على طريق أو مساعدة على الفساد أو كسب المال الغير الحلال أو أكل مال اليتيم أو سباب هذا أو ذاك أو تظاهر بالحب وبالقلب لا يحمل إلا الكره والحقد أو التباهي والتفاخر بصفات م ....

المزيد >>
التعليقات