الأحد : 24 مارس 2019 |


وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى تبحث مع نائب رئيس البنك الدولى دعم مبادرات التكامل الاقليمى بين الدول الافريقية بقلم ليلي حسين

كتب ليلي حسين

الخميس 13 ديسمبر, 2018 | 10 : 09 ص

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالسيد/ مختار ديوب، نائب رئيس البنك الدولى لشؤون البنية التحتية، وذلك بمقر الوزارة فى صلاح سالم.
وبحث الجانبان، تعزيز التعاون بين مصر والبنك فى مجال البنية الاساسية خاصة على مستوى افريقيا فى ظل تولى مصر رئاسة الاتحاد الافريقى لعام 2019، وذلك في إطار جهود تدعيم مجالات التعاون الاقتصادي والتنموي على مستوى القارة، لا سيما من خلال دعم مبادرات التكامل الإقليمي بين الدول الأفريقية في مجالات تحقيق التنمية، ودراسة مجموعة جديدة من المشروعات التنموية، وتمويلها وتنفيذها بالشراكة مع عدد من مؤسسات التمويل الدولية.
وأعربت الوزيرة، عن تطلعها لتعزيز العلاقات بين مصر والبنك خلال المرحلة المقبلة، في مشروعات البنية الأساسية، وذلك في ضوء عملية التنمية الشاملة والمستدامة الجارى تنفيذها في مصر على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، خاصة فى مجالات تمويل مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والبنية الأساسية والنقل والمواصلات.
وأكد السيد/ مختار ديوب، ثقة البنك الدولى فى إجراءات الاصلاح الاقتصادى التى تنفذها مصر،  مشيرا إلى أن السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، يقود مصر لتحقيق نجاحات اقتصادية نتيجة الاصلاحات الاقتصادية التى قامت بها مصر وساهم البنك فى دعمها، مشيدا بالنجاح الذى حققه منتدى افريقيا 2018 والذى عقد تحت رعاية السيد الرئيس خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر 2018 بمدينة شرم الشيخ.
وأوضحت نائب رئيس البنك الدولى، إن البنك الدولى حريص على دعم الجهود المصرية فى عملية التحول الاقتصادى والاجتماعى، ومساعدة جهود الحكومة المصرية فى جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، إضافة إلى دعم مشروعات البنية الأساسية والنقل والزراعة، واستمراره فى مساندة برنامج الإصلاح الاقتصادى والذى يعتبر نموذجاً يحتذى به لباقي الدول الأفريقية للاستفادة من التجربة والخبرة المصرية فى هذا المجال.


اخبار ذات صلة

الهلال الحمر المصري الأن لتامين الصحي والطبر بالكنائس بقلم ليلي حسين

الأحد 06 يناير, 2019 | 09 : 44 ص

فى إطار احتفالات العيد الميلاد المجيد ، قام الهلال الأحمر المصرى بنشر فرق التدخل أثناء الطوارئ ببعض الكنائس فى العديد من المحافظات للتواجد أثناء قداس الميلاد المجيد ، وذلك للتقديم الإسعافات الأولية عند الحاجة.

المزيد >>

للشئون الثقافية وزير الشباب والرياضة يلتقي مساعد وزير الخارجية بقلم ليلي حسين

الإثنين 31 ديسمبر, 2018 | 06 : 28 ص

إلتقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالسفير محمود طلعت مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية، وذلك لبحث سبل التعاون بين الوزارتين والخاص بقطاعي الشباب والرياضة، وذلك على المستوى العربي والافريقي. تناول الإجتماع تحديد أطر عمل خاصة للتعاون مع الدول الافريقية والعربية، من خلال الاتحادا ....

المزيد >>

بالصور.. فرق الهلال الأحمر تنتقل إلى مستشفى الهرم لتقديم المساعدات

السبت 29 ديسمبر, 2018 | 01 : 58 ص

انتقلت فرق التدخل أثناء الطوارئ التابعة للهلال الأحمر المصري فرع الجيزة إلى مستشفى الهرم؛ لمتابعة حالات المصابين وتقديم الدعم النفسي لأهالي الضحايا، وتقديم المساعدات الإنسانية. وقالت وزارة الداخلية، إن عبوة بدائية الصنع إنفجرت كانت مخفاه بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور أتوبيس س ....

المزيد >>

بالصور ... وزارة الشباب والرياضة وتدشين اتحاد لعبة شتريت وورك اوت ( Street Workout) بقلم ليلي حسين

الجمعة 14 ديسمبر, 2018 | 11 : 44 ص

ان لعبة(ستريت وورك اوت ) (  Street  Workout) هي لعبة معروفة في الخارج وقد تم إنشاء الاتحادلتنظيم اللعبة وتأهيلها للبطولات الدولية  وقد انشأ ( أسلام  قرطام  اتحاد استريت وورك اوت) وتم  افتتاح اللعبةفي شهر سبتمبر لعام 2018 وفي كلمة كرم جابر شكر الجميع ل ....

المزيد >>
التعليقات