الأربعاء : 22 مايو 2019 |


وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى تبحث مع نائب رئيس البنك الدولى دعم مبادرات التكامل الاقليمى بين الدول الافريقية بقلم ليلي حسين

كتب ليلي حسين

الخميس 13 ديسمبر, 2018 | 10 : 09 ص

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالسيد/ مختار ديوب، نائب رئيس البنك الدولى لشؤون البنية التحتية، وذلك بمقر الوزارة فى صلاح سالم.
وبحث الجانبان، تعزيز التعاون بين مصر والبنك فى مجال البنية الاساسية خاصة على مستوى افريقيا فى ظل تولى مصر رئاسة الاتحاد الافريقى لعام 2019، وذلك في إطار جهود تدعيم مجالات التعاون الاقتصادي والتنموي على مستوى القارة، لا سيما من خلال دعم مبادرات التكامل الإقليمي بين الدول الأفريقية في مجالات تحقيق التنمية، ودراسة مجموعة جديدة من المشروعات التنموية، وتمويلها وتنفيذها بالشراكة مع عدد من مؤسسات التمويل الدولية.
وأعربت الوزيرة، عن تطلعها لتعزيز العلاقات بين مصر والبنك خلال المرحلة المقبلة، في مشروعات البنية الأساسية، وذلك في ضوء عملية التنمية الشاملة والمستدامة الجارى تنفيذها في مصر على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، خاصة فى مجالات تمويل مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والبنية الأساسية والنقل والمواصلات.
وأكد السيد/ مختار ديوب، ثقة البنك الدولى فى إجراءات الاصلاح الاقتصادى التى تنفذها مصر،  مشيرا إلى أن السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، يقود مصر لتحقيق نجاحات اقتصادية نتيجة الاصلاحات الاقتصادية التى قامت بها مصر وساهم البنك فى دعمها، مشيدا بالنجاح الذى حققه منتدى افريقيا 2018 والذى عقد تحت رعاية السيد الرئيس خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر 2018 بمدينة شرم الشيخ.
وأوضحت نائب رئيس البنك الدولى، إن البنك الدولى حريص على دعم الجهود المصرية فى عملية التحول الاقتصادى والاجتماعى، ومساعدة جهود الحكومة المصرية فى جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، إضافة إلى دعم مشروعات البنية الأساسية والنقل والزراعة، واستمراره فى مساندة برنامج الإصلاح الاقتصادى والذى يعتبر نموذجاً يحتذى به لباقي الدول الأفريقية للاستفادة من التجربة والخبرة المصرية فى هذا المجال.


اخبار ذات صلة

فعليات مؤتمر الغرفه التجاريه (شارك.انزل.أختار)..

الثلاثاء 16 أبريل, 2019 | 10 : 37 م

 مساء اليوم الإثنين الموافق 15/ابريل 2019.باحدي الفنادق الكبري..بداء فاعليات المؤتمر بتلاوه القرآن الكريم..ثم وقوف النشيد الوطني لجمهوريه مصر العربيه...ثم بدأ السيدالاستاذ شريف يحي وهو رئيس الغرفه التجاريه بالقاهرة بكلمه ترحيب للحضور وناشد الاخوه الحضور للنزول و مشاركه الرأي حول تعديل ....

المزيد >>

رسالة لرئيس شعب مصر

الخميس 04 أبريل, 2019 | 12 : 39 ص

  ..  مصر غنية بشعب طيب اصيل بيرضى باقل القليل و يستحمل و يعيش و بيستعين ببركة الله فى كل شئ و فعلا ربنا بيحل ببركتة و يبارك كل شئ لهذا الشعب الابى الاصيل بمعدنة الطيب و كرمه للغير بالقليل الذى يملكه . مصر ليست بفقيرة بمواردها و خيراتها التى لا تحصى مصر مملوء بالخيرات منذ بدء اسمه ....

المزيد >>

رسالة شكر الي رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح لسيسى

الأحد 31 مارس, 2019 | 09 : 08 ص

السيد رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسى.  حقا انت رئيس ليس بحجم مصر. بل رئيس بحجم الوطن العربي اجمع و هذه حقيقة من وجة من فهموك جيدا و ايقنوا ماذا تفعل فى حق الوطن من بذل و جهد  . انا جائت عليا فترة كنت مختلف معك بالنسبة لرفع الأسعار و تعب حال الناس معيشيا.   ولا ....

المزيد >>

الهلال الحمر المصري الأن لتامين الصحي والطبر بالكنائس بقلم ليلي حسين

الأحد 06 يناير, 2019 | 09 : 44 ص

فى إطار احتفالات العيد الميلاد المجيد ، قام الهلال الأحمر المصرى بنشر فرق التدخل أثناء الطوارئ ببعض الكنائس فى العديد من المحافظات للتواجد أثناء قداس الميلاد المجيد ، وذلك للتقديم الإسعافات الأولية عند الحاجة.

المزيد >>
التعليقات