الأربعاء : 22 مايو 2019 |


دكتورة سحر نصر تبحث مع مدير اليونيدو دعم مشروعات البنية الأساسية بقلم ليلي حسين

كتب ليلي حسين

الخميس 13 ديسمبر, 2018 | 10 : 11 ص

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالسيد/ لي يونج، مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، وذلك بمقر الوزارة فى صلاح سالم.
وناقش الجانبان، تعزيز التعاون بين مصر ومنظمة "اليونيدو"، خاصة فى المشروعات والبرامج التنموية للمنظمة، مما يساهم فى تحقيق التنمية في مصر، وعلى رأسها البنية الاساسية، وفى هذا الأطار، أكدت الوزيرة، أن القيادة السياسية تضع أولوية لتطوير البنية الاساسية فى مصر نظرا لدورها فى جذب المزيد من الاستثمارات، مشيرة إلى أن مصر تعمل على تنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبرى مثل مشروع تنمية محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة.
وأشادت الوزيرة، بالتعاون مع "اليونيدو"، خاصة مع محفظة الاستثمارات الجديدة، معربة عن تطلعها لتوسيع التعاون مع "اليونيدو" فيما يخص ترويج الاستثمار مع التركيز بوجه خاص على النساء والشباب والمناطق الأكثر احتياجا، خاصة في صعيد مصر، حيث تعاني من أعلى معدلات الفقر والبطالة مقارنة بالمحافظات الأخرى، مشيرة إلى ضرورة تقديم مزيد من الدعم في مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة.
وأكد مدير عام منظمة اليونيدو، دعم المنظمة لجهود مصر لتحقيق التنمية وتشجيع وتعزيز التصنيع الشامل، مشيدا ببرنامج الاصلاح الاقتصادى والتشريعات التى ساهمت فى تحسين مناخ الاستثمار فى مصر مثل قانون الاستثمار وتعديلات قانونى الشركات وسوق المال.
وأشاد بمنتدى افريقيا 2018 والذى عقد تحت رعاية السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من8 إلى 9 ديسمبر الجارى، مشيرا إلى أن المنظمة حريصة على دعم عملية التنمية الصناعية في قارة افريقيا بشكل مباشر والمساهمة فى تحقيق تنمية شاملة، خاصة في ظل تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي خلال عام 2019.


اخبار ذات صلة

فعليات مؤتمر الغرفه التجاريه (شارك.انزل.أختار)..

الثلاثاء 16 أبريل, 2019 | 10 : 37 م

 مساء اليوم الإثنين الموافق 15/ابريل 2019.باحدي الفنادق الكبري..بداء فاعليات المؤتمر بتلاوه القرآن الكريم..ثم وقوف النشيد الوطني لجمهوريه مصر العربيه...ثم بدأ السيدالاستاذ شريف يحي وهو رئيس الغرفه التجاريه بالقاهرة بكلمه ترحيب للحضور وناشد الاخوه الحضور للنزول و مشاركه الرأي حول تعديل ....

المزيد >>

رسالة لرئيس شعب مصر

الخميس 04 أبريل, 2019 | 12 : 39 ص

  ..  مصر غنية بشعب طيب اصيل بيرضى باقل القليل و يستحمل و يعيش و بيستعين ببركة الله فى كل شئ و فعلا ربنا بيحل ببركتة و يبارك كل شئ لهذا الشعب الابى الاصيل بمعدنة الطيب و كرمه للغير بالقليل الذى يملكه . مصر ليست بفقيرة بمواردها و خيراتها التى لا تحصى مصر مملوء بالخيرات منذ بدء اسمه ....

المزيد >>

رسالة شكر الي رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح لسيسى

الأحد 31 مارس, 2019 | 09 : 08 ص

السيد رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسى.  حقا انت رئيس ليس بحجم مصر. بل رئيس بحجم الوطن العربي اجمع و هذه حقيقة من وجة من فهموك جيدا و ايقنوا ماذا تفعل فى حق الوطن من بذل و جهد  . انا جائت عليا فترة كنت مختلف معك بالنسبة لرفع الأسعار و تعب حال الناس معيشيا.   ولا ....

المزيد >>

الهلال الحمر المصري الأن لتامين الصحي والطبر بالكنائس بقلم ليلي حسين

الأحد 06 يناير, 2019 | 09 : 44 ص

فى إطار احتفالات العيد الميلاد المجيد ، قام الهلال الأحمر المصرى بنشر فرق التدخل أثناء الطوارئ ببعض الكنائس فى العديد من المحافظات للتواجد أثناء قداس الميلاد المجيد ، وذلك للتقديم الإسعافات الأولية عند الحاجة.

المزيد >>
التعليقات