الأحد : 24 مارس 2019 |


اين تذهب هذا المساء ومع عروض ساقية الصاوي لشهر يناير بقلم ليلي حسين

كتب ليلي حسين

الأربعاء 09 يناير, 2019 | 09 : 59 ص

"متولى وشفيقة" تعرض على مسرح ساقية الصاوى الاثنين المقبل

تستقبل ساقية الصاوى على مسرحها العرض المسرحى "متولى وشفيقة" لفريق "ستريت كاست" وذلك يوم الاثنين 14 من يناير الساعة السابعة مساءً على مسرح النهر.

المسرحية صياغة درامية لمحمد على إبراهيم وإخراج أمير يمانى.

 

"الجبانة" على مسرح الساقية الاثنين 21 من يناير

يعرض على مسرح الحكمة فى ساقية الصاوى العرض المسرحى "الجبانة" للفريق "كاراكترز" وذلك يوم الاثنين الموافق 21 من يناير الساعة السابعة مساءً.

المسرحية من تأليف السيد فهيم وإخراج أمير يمانى.

----------------------------------------

عامر التونى والمولوية المصرية يجددون لقاءهم مع جمهور ساقية الصاوى

يتجدد لقاء المولوية المصرية بقائدها عامر التونى فى ساقية الصاوى يوم الخميس 17 من يناير على مسرح النهر الساعة السابعة مساءً.

تأسست المولوية المصرية فى عام 1994 على يد منشدها عامر التونى الذى حاول من خلالها طرح التراث المولوى المصرى على الساحة العالمية، ليؤكد للعالم بأثره أن مصر تتمتع .بخصوصية تراثية بين الأمم مما يؤكد هويتها الثقافية

------------------------------------------------

على الحجار يجدد لقاءه مع جمهوره فى ساقية الصاوى السبت 12 يناير

يقدم المطرب الكبير على الحجار حفلًا غنائيًّا يوم السبت الموافق 12 من يناير وذلك بقاعة النهر فى تمام الثامنة مساءً.

أثبت على الحجار نجاحه فى الثمانينيات عندما أطلق ألبوم (فى قلب الليل) قاصدًا به أن يكون نقطة تحول فى مسار الأغنية المصرية على مستوى التنفيذ الموسيقى الحديث المستفيد من التقنيات الجديدة، وعلى مستوى الصياغة الموسيقية بألحان كل من (مودى الإمام) و(أحمد الحجار) لهدف مهم هو تحرير القوالب الشعرية للغناء المصرى باللهجة العامية بعدما أدرك -وقتها– بفطنة يثنى عليها أن الابتذال صار أكثر شراسة فى غزوه للأغنية العامة، وفى هذا الألبوم حاول على الحجار مقاومة الأغنيات التى بدأت تتسرب إلى وجدان المستمع بقصد تخريبه. وبعدها نجح نجاحًا كبيرًا وقدم ألبوماته وشارك فى العديد من المسرحيات والمسلسلات والأفلام، فعلى الحجار هو مشوار طويل من الإبداع والتميز والرقى والبساطة.

--------------------------------------------------

على الهلباوى يقيم حفلة غنائية جديدة على مسرح ساقية الصاوى الجمعة 18 يناير

يحيى المطرب والمبتهل على الهلباوى حفلًا جديدًا على خشبة مسرح النهر بساقية الصاوى مساء الجمعة 18 من يناير الساعة الثامنة، يغنى على الهلباوى فى الحفل مجموعة مميزة من الأغنيات بالإضافة إلى الابتهالات ومنها قل للمليحة ودوم ومرسال لحبيبتى.

على الهلباوى المنشد والمرتل يقدم الأغانى الدينية مع الموسيقى الغربية، وينتمى إلى عائلة فنية حيث إن والده الشيخ محمد الهلباوى المغنى والشاعر. قدم الهلباوى أيضًا مشروعًا مع ماهر فايز لتقديم التراث الصوفى مع التراتيل، وأداء الأغانى والأناشيد الوطنية بالإضافة إلى الإنشاد الدينى.

-------------------------------------------------

حجازى متقال يخصص دخل حفلته فى ساقية الصاوى السبت 19 يناير لمستشفى سرطان الصعيد

يقدم الفنان الشعبى "حجازى متقال" حفلًا مميزًا بساقية الصاوى يوم السبت 19 من يناير الساعة السابعة والنصف بقاعة الحكمة، ويذهب دخل الحفل لمستشفى سرطان الصعيد.

-----------------------------------------------------

مصطفى حسين يحيى حفلًا غنائيًّا بساقية الصاوى الخميس 17 يناير

يحيى المطرب الشاب مصطفى حسين هو وفرقته "عجم" حفلًا غنائيًّا بساقية الصاوى بقاعة الحكمة وذلك يوم الخميس 17 من يناير الساعة الثامنة مساءً.

يسعى مصطفى حسين وفرقته للمزج بين موسيقى التراث والفلكلور والموسيقى الغربية عن طريق تقديم مجموعة من الأغانى العربية القديمة (أغانى طربية) والحديثة من أعمال الفرقة وتقدم أيضًا أغانى من الفلكلور وفقرات من المنولوج القديم (تراث) وأغانى معاصرة بالإضافة إلى الثنائيات الطربية. ويصاحب الفرقة مجموعة من الآلات الموسيقية الشرقية والغربية.

-------------------------------------------------

"رترو" فى ساقية الصاوى الجمعة 18 يناير وتحتفل بميلاد صلاح جاهين

تستقبل ساقية الصاوى حفلًا لفريق "رترو" يوم الجمعة 18 من يناير فى تمام الساعة الثامنة مساءً يوم الجمعة الموافق 18 من يناير بقاعة الحكمة وذلك احتفالًا بعيد ميلاد صلاح جاهين، تقدم فرقة رترو أغانى من تراث القرن العشرين، بالإضافة إلى أغانٍ للشاعر أحمد حداد.

وتغنى فرقة رترو مجموعة من أغنيات فؤاد حداد وصلاح جاهين "الدكاكين - قطر الفجرية - المسألة – لا غنى ولا صيت - أوعى ماتوعاش" وغيرها.

--------------------------------------------------------------------

حفل إنشاد دينى لفرقة "نور النبى"

الأحد 20 يناير

 

تستقبل ساقية عبد المنعم الصاوى على مسرحها حفل إنشاد دينى لفريق "نور النبى" (صلى الله عليه وسلم) يوم الأحد الموافق 20 من يناير الساعة السابعة مساءً على مسرح الحكمة، يقدم الفريق أناشيده بأكثر من طريقة صوفية تأخذ المستمع إلى جو روحانى مختلف.

فرقة نور النبى ﷺ: هى فرقة هدفها نشر محبة النبى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم فى مشارق الأرض ومغاربها وتعريف العالم بمكانة النبى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم عند أتباعه، يحكمها فى ذلك النشر ما جاء به الشرع الشريف من قرآن وسنة وأفعال الصحابة رضى الله عنهم جميعًا

--------------------------------------------------

الشيخ محمود الحديوى فى ساقية الصاوى الأربعاء 16 يناير

تستقبل ساقية الصاوى حفل إنشاد دينى للشيخ محمود الحديوى مساء الأربعاء 16 من يناير بقاعة الحكمة الساعة السابعة والنصف.

الشيخ محمود الحديوى تربى على المديح حيث إنه من مواليد محافظة الأقصر منبع المدائح النبوية، كما أنه تميز بطابع المديح الروائى وأهَّله ذلك للمشاركة فى العديد من المهرجانات والمحافل الإنشادية

----------------------------------------------


اخبار ذات صلة

فاعليات المركز الكاثوليكي المصري للسينما ( يوم العطاء الحادي عشر ) بقلم ليلي حسين

الأحد 24 مارس, 2019 | 01 : 09 م

يوم تكريم المركز الكاثوليكي للفنانين في يوم العطاء لفتة رائعة من الب بطرس دانيال وهذه عادتة كل عام لتكريم عطاء الفنان لوطنة من عمل متميز واداء واجبة وعصاء بلا حدود . وكان لي عدد من اللقاءات ومنها ؟ الأب بطرس دانيال وكلمة العطاء بدأ كلمة بالوقوف دقيقة حداد علي من ماتوا في المسجد.ومن القوات ا ....

المزيد >>

شيرين عبدالوهاب تحصل على درجة صفر

الأحد 24 مارس, 2019 | 12 : 49 م

فى الوقت الذى تعمل فيه جميع أجهزة الدوله جاهدةً من أجل زيادة الدخل القومي  وبالرغم من الإيمان العميق لدى جميع فناني ومفكري ومثقفي وعلماء وأدباء مصر الشرفاء بإهمية دور الفن في خدمة الوطن وتجميل صورة مصر بالداخل والخارج  وتجاهلاً لدور القياده السياسيه الدائم على اتخاذ كل السبل والوس ....

المزيد >>

" خفيف الروح "  ..  ضمن برنامج الاحتفال بمئوية ثورة 19 علي مسرح الشباب 

الأحد 24 مارس, 2019 | 01 : 06 ص

أُفتتحت أمس الخميس أولى ليالى  عرض " خفيف الروح " علي مسرح أوبرا ملك برمسيس من إنتاج فرقة مسرح الشباب التابعة للبيت  الفني للمسرح ضمن برنامج وزارة الثقافة للاحتفال بمئوية ثورة 1919 في السابعة مساء ، شهد العرض في ليلته الأولي اقبالا جماهيرى لافتا . "خفيف الروح & ....

المزيد >>

وزارة السياحة تنظم أولى الدورات التدريبية لسائقي المركبات السياحية بمدينة الأقصر بالتعاون مع غرفة شركات السياحة

الأحد 24 مارس, 2019 | 12 : 59 ص

تنظم اليوم وزارة السياحة أولى الدورات التدريبية لسائقي المركبات السياحية بمدينة الأقصر والتى تستمر يومي 23 و24 مارس الجاري، وذلك بالتعاون مع غرفة شركات السياحة برئاسة السيد حسام الشاعر. وستشمل الدورة تدريب 400 سائق كمرحلة أولى علي السلوكيات والإسعافات الأولية وقانون المرور وأساسيات التعامل ....

المزيد >>
التعليقات