السبت : 24 أغسطس 2019 |


التعليم العالي: انطلاق الفوج الأول من طلاب جامعتي الإسكندرية ومطروح لزيارة القاعدة البحرية بالإسكندرية بقلم ليلي حسين

كتب ليلي حسين

الثلاثاء 12 فبراير, 2019 | 06 : 42 م

برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تنظم الوزارة بالتعاون مع القوات البحرية زيارات لطلاب الجامعات المصرية إلى القاعدة البحرية بالإسكندرية خلال شهور فبراير ومارس وأبريل لعام 2019، وذلك استمرارًا لمبادرة (كل يوم جديد).

حيث انطلق الفوج الأول من جامعتي الإسكندرية ومطروح لزيارة القاعدة بمحافظة الإسكندرية بإجمالى 70 طالب ( 35 طالب وطالبة من كل جامعة)؛ بهدف تعريف طلاب الجامعات عن قرب على مستجدات التطوير والتنمية الجارية بها.

وأكد د. خالد عبد الغفار حرص الوزارة على رفع مستوى الوعي الوطني لدى شباب الجامعات والمعاهد، وتعريفهم بما يجري على أرض الوطن من حركة البناء والتعمير والتنمية، وتكريس قيم حب العمل والقدرة على الإنجاز لديهم. مثمنًا جهود القوات البحرية من دعم ومساندة لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي لتؤدي رسالتها على الوجه الأكمل.

وقد تفقد الطلاب القاعدة البحرية واستمعوا خلال جولتهم إلى شرح تفصيلي حول الجهود التي تبذلها القاعدة البحرية من أجل حماية الوطن.

وأشاد الطلاب بما شاهدوه من إمكانيات بشرية وعلمية وبحثية يمكنهم الاستفادة منها في الارتقاء بقدرتهم العلمية والتعليمية، وأعربوا عن تطلعهم إلى زيارتها مرة أخرى.

ومن جانبه أشار الأستاذ/ أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير أن إجمالي المشاركين فى كل فوج 50 طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية. مؤكدًا حرص الوزارة على الوصول لأكبر عدد من الشباب فى مختلف محافظات الجمهورية، مضيفًا إنه وفقًا لهذه المبادرة، والتى ستتم على مدار ثلاثة أشهر سيقوم خلالها طلاب الجامعات المصرية بزيارة القاعدة البحرية.

الجدير بالذكر أن هناك تعاون مثمر وبناء على كافة الأصعدة بين الوزارة والقوات البحرية، والذي تجلى في إصلاح وصيانة سفينتي الأبحاث (اليرموك) و(سلسبيل) التابعتين للمركز القومي لعلوم البحار والمصايد بترسانة القوات البحرية برأس التين بمدينة الإسكندرية.


اخبار ذات صلة

شوقى يضع النقاط فوق الحروف لنظام التعليم والامتحانات الخاص بالصف الثاني الثانوى ويثنى على دور الصحافة والاعلام..

الأحد 25 أغسطس, 2019 | 01 : 34 م

بداية وفى اول المؤتمر أثنى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم على دور الصحافة والاعلام فى الالتزام بما يصدر من بيانات من الوزارة وعدم الانسياق وراء الشائعات مما ساهم فى تشكيل وعى مجتمعى سليم حول جهود الوزارة فى هذا الشأن كما انه مستاء جدا من بعض المواقع عبر السوشيال ميديا ومواقع التواص ....

المزيد >>

شوقي وملاحظات تهم ولي الأمر في مستجدات التعليم وبداية الدراسي لهذا العام 2019/9/11 بقلم ليلي حسين

السبت 24 أغسطس, 2019 | 06 : 19 ص

  قال دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم بالنسبة لما يتم في الدراسة:- ١- تعريب اللغات فنجد أن ولي آمر الطالب يريد ان يمتحن ابنة بالعربي رغم انه بيدرس باللغة الأجنبية ونحن سوف نتركهم ايضا هذا العام بالنسبة للثانوية العامة لأنه ليأخذ الدر س بالعربي اما بعد ذلك فلا ....

المزيد >>

وزير التربية والتعليم ان يمتحن 470 الف طالب في اليوم بالتابلت فهذا إنجاز .بقلم ليلي حسين 

السبت 24 أغسطس, 2019 | 06 : 09 ص

قال دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ان هذا العام امتحان ٤٧٠الف طالب بالتابلت فهذا إنجاز وسوف يتعدي مليون طالب والامتحانات متنوعة بين عربي ولغات وعدد الأسئلة والمواد 36 مليون سؤال في الصف الأول الثانوي . وان الكمبيوتر يستطيع ان يصحح الأسئلة التي بها اختيارات متعدده بسرعه ....

المزيد >>

شوقي في مؤتمر مستجدات التعليم تجهيز المعلمين قبل المناهج بقلم ليلي حسين

السبت 24 أغسطس, 2019 | 06 : 04 ص

حول مستجدات نظام التعليم وما وصلنا إليه ب  دكتور طارق  شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني صرح في المؤتمر الصحفي الخاص بتطوير التعليم بانة لمعرفة آلاراء حول النتائج في تطوير التعليم والامتحانات  قد قسمنا العام الأول واستهدفنا أولياء الأمور والطلاب والمعلمين والمؤسسات لل ....

المزيد >>
التعليقات