الخميس : 21 فبراير 2019 |


التعليم العالي: انطلاق الفوج الأول من طلاب جامعتي الإسكندرية ومطروح لزيارة القاعدة البحرية بالإسكندرية بقلم ليلي حسين

كتب ليلي حسين

الثلاثاء 12 فبراير, 2019 | 06 : 42 م

برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تنظم الوزارة بالتعاون مع القوات البحرية زيارات لطلاب الجامعات المصرية إلى القاعدة البحرية بالإسكندرية خلال شهور فبراير ومارس وأبريل لعام 2019، وذلك استمرارًا لمبادرة (كل يوم جديد).

حيث انطلق الفوج الأول من جامعتي الإسكندرية ومطروح لزيارة القاعدة بمحافظة الإسكندرية بإجمالى 70 طالب ( 35 طالب وطالبة من كل جامعة)؛ بهدف تعريف طلاب الجامعات عن قرب على مستجدات التطوير والتنمية الجارية بها.

وأكد د. خالد عبد الغفار حرص الوزارة على رفع مستوى الوعي الوطني لدى شباب الجامعات والمعاهد، وتعريفهم بما يجري على أرض الوطن من حركة البناء والتعمير والتنمية، وتكريس قيم حب العمل والقدرة على الإنجاز لديهم. مثمنًا جهود القوات البحرية من دعم ومساندة لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي لتؤدي رسالتها على الوجه الأكمل.

وقد تفقد الطلاب القاعدة البحرية واستمعوا خلال جولتهم إلى شرح تفصيلي حول الجهود التي تبذلها القاعدة البحرية من أجل حماية الوطن.

وأشاد الطلاب بما شاهدوه من إمكانيات بشرية وعلمية وبحثية يمكنهم الاستفادة منها في الارتقاء بقدرتهم العلمية والتعليمية، وأعربوا عن تطلعهم إلى زيارتها مرة أخرى.

ومن جانبه أشار الأستاذ/ أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير أن إجمالي المشاركين فى كل فوج 50 طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية. مؤكدًا حرص الوزارة على الوصول لأكبر عدد من الشباب فى مختلف محافظات الجمهورية، مضيفًا إنه وفقًا لهذه المبادرة، والتى ستتم على مدار ثلاثة أشهر سيقوم خلالها طلاب الجامعات المصرية بزيارة القاعدة البحرية.

الجدير بالذكر أن هناك تعاون مثمر وبناء على كافة الأصعدة بين الوزارة والقوات البحرية، والذي تجلى في إصلاح وصيانة سفينتي الأبحاث (اليرموك) و(سلسبيل) التابعتين للمركز القومي لعلوم البحار والمصايد بترسانة القوات البحرية برأس التين بمدينة الإسكندرية.


اخبار ذات صلة

تعليم الفيوم الحملة القومية لمسح أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم

الخميس 21 فبراير, 2019 | 06 : 20 ص

قام الأستاذ محمد عبدالله وكيل تعليم الفيوم، بتفقد أعمال الحملة القومية للمسح الطبى لأمراض الأنيميا والسمنة والتقزم لتلاميذ المدارس الإبتدائية ، حيث تفقد مدرسة محمد رضا الإبتدائية بغرب الفيوم. وأوضح عبدالله، أن الحملة القومية للمسح الطبى الشامل لأمراض الأنيميا والسمنة والتقزم تعد استكمالاً ل ....

المزيد >>

وزير التعليم العالى يبحث آليات التعاون العلمى والبحثي مع هيئة الجايكا اليابانية

الخميس 21 فبراير, 2019 | 01 : 02 ص

استقبل د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس الأربعاء السيد/ ماساتاكا تاكشيتا مدير إدارة الشرق الأوسط لهيئة الجايكا اليابانية والوفد المرافق له؛ لبحث آليات التعاون بين الوزارة والهيئة في المجالات العلمية والبحثية والتدريبية، وذلك بمقر الوزارة. في بداية اللقاء أشاد ال ....

المزيد >>

بالمستندات| سد عجز المدرسين بنظام جديد.. والحصة الواحدة تتراوح ما بين 50 إلى 80 جنيهاً في الأزهر

الأربعاء 20 فبراير, 2019 | 07 : 17 م

في محاولة جديدة لسد عجز المدرسين في بعض المناطق الأزهرية بالمحافظات، حيث قرر الأزهر الشريف أن يكون سد العجز من معلمي الأزهر الشريف أو الموجهين في جميع التخصصات وجميع المراحل، وذلك عن طريق الندب الجزئي أو الندب الكلي أو بنظام أجر الحصة ولكن بعد استكمال النصاب.  حصص بالأجر في الأزهر الشر ....

المزيد >>

: جامعة السادات توقع خمس اتفاقيات علمية مع خمس جامعات سودانية بقلم ليلي حسين

الأربعاء 20 فبراير, 2019 | 09 : 44 ص

وقعت جامعة مدينة السادات اليوم الثلاثاء خمس اتفاقيات مع خمس جامعات سودانية علي هامش الملتقي الأول للجامعات المصرية و السودانية الذي افتتحه وزير التعليم العالي و الدولة للبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار بجامعة عين شمس اليوم  ووقع الدكتور احمد بيومي رئيس الجامعة علي مذكرات التفاهم مع ....

المزيد >>
التعليقات