الأحد : 25 أغسطس 2019 |


لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته السابعة والستين بقلم ليلي حسين

كتب ليلي حسين

الثلاثاء 12 فبراير, 2019 | 05 : 25 ص

مع بدء العد التنازلي لإعلان جوائز مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته السابعة والستين وذلك بحفل ختام المهرجان والمقرر له يوم الجمعة الموافق 15 فبراير 2019، اجتمعت اللجنة العليا للمهرجان برئاسة الأب بطرس دانيال وعضوية كلاً من الأستاذ مجدي سامي والأستاذ ميشيل ماهر لمناقشة الترتيبات النهائية لحفل الختام وتوزيع الجوائز لهذا العام.

وقع اختيار اللجنة العليا على المطربة الفنانة آيه عبد الله لإهداء مجموعة من أغنياتها المتميزة لجمهور المهرجان أثناء حفل الختام الذي سيتم فيه إعلان لجنة التحكيم للفائزين بالجوائز لهذا العام، والذي ستقوم بتقديمه الإعلامية اللامعة أسماء قنديل وسيتم نقله على الهواء مباشرة عبر قناتي نايل سينما وسات 7 الفضائيتين.

جدير بالذكر أنه يتنافس على جوائز المهرجان هذا العام 6 أفلام من بين 36 فيلماً عُرضت تجارياً عام 2018 وهي: "طلق صناعي" للمخرج خالد دياب، "زهرة الصبّار" للمخرجة هالة القوصي، "يوم الدين" للمخرج أبوبكرشوقي، "عيار ناري" للمخرج كريم الشناوي، "ورد مسموم" للمخرج أحمد فوزي صالح ، "ليل خارجي" للمخرج أحمد عبدالله.

وقد شهد عروض الأفلام إقبال جماهيري كبير، حيث رُفع شعار "كامل العدد" خلال بعض العروض، كما شهدت الندوات الفنية التي أقيمت بعد العروض تفاعلاً كبيراً بين المشاهدين وصُناع العمل الذين حضر بعضهم من الخارج خصيصاً للمشاركة في الندوة الفنية عقب عرض فيلمه، مما كان له الأثر الإيجابي في نشر الثقافة السينمائية والارتقاء بالذوق العام للجمهور.

تشكَّلت لجنة تحكيم لهذا الدورة برئاسة المخرج عادل أديب وعضوية كلاً من الفنانة إلهام شاهين والفنانة صابرين والفنان مصطفى شعبان والفنان مجدي كامل ومدير التصوير د. محمد مختار والسيناريست محمد سليمان والموسيقار هشام نزيه والناقد الفني إمام عمر.

جدير بالذكر أيضاً أن اللجنة العليا للمهرجان قد أهدت هذه الدورة لروح الفنان المصري العالمي جميل راتب تقديراً لمشواره الفني وعطائه السينمائي وأعماله المتميزة على مدار تاريخه الفني.

-

-

-


اخبار ذات صلة

غدا الأحد عودة رائعة سيرة حب بتوقيع المخرج الكبير عادل عبده

السبت 24 أغسطس, 2019 | 04 : 49 ص

تستقبل خشبة مسرح البالون مجددا عرض مسرحي وصفة متابعوه خلال الموسم الماضي بأنه حالة فنية فريدة من طراز رفيع وقوبل بردود أفعال جعلته من الأعمال الفنية الوطنية التي ترصد حقبه فنية هامه وتقدم أهرامات إبداعية من تاريخ مصر ، قطعة الماظ حره من روح الوطن ، وضعت العرض في صدارة إنتاجات المسرح المصري ....

المزيد >>

بالفنون تحيا الامم .. رسالة الثقافة من قلعة صلاح الدين

الجمعة 23 أغسطس, 2019 | 10 : 15 م

نجوم الاوبرا تتالق وويف باند فى دنيا الجاز والحجار يرسم لوحة للابداع المصرى الخالص جاءت الليلة الخامسة من فعاليات الدورة ٢٨ من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء الذى تنظمه دار الاوبرا برئاسة الدكتور مجدى صابر لتحمل رسالة من الثقافة المصرية تؤكد انه بالفنون تحيا الامم وتتطور الم ....

المزيد >>

ثقافة الفيوم تناقش الثقة بالنفس أولي خطوات النجاح

الخميس 22 أغسطس, 2019 | 02 : 20 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عدد من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الفيوم، حيث عقدت مكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم محاضرة بعنوان "نقطة مياة" حاضرها أكرم أحمد، تحدث فيها عن كيفية الحافظ على مياه الشرب وعدم الإسراف فيها. أقامت مكتبة الفيوم العامة جلسة حوارية بعنوان "الث ....

المزيد >>

ياسر سليمان يغنى من كنوز الموسيقى العربية وفرقة رضا تسترد بريقها وسهرة طربية لمروة ناجى فى المحكى

الخميس 22 أغسطس, 2019 | 04 : 06 ص

الحان من عالم الاحلام سرت فى فضاءات مسرح المحكى واثبتت القدرات الفائقة للفنون الجادة على استقطاب افراد المجتمع بمختلف توجهاتهم وثقافاتهم ، فبداخل الحصن القديم اقامت دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر ليلتها الرابعة من فعاليات الدورة ٢٨ لمهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغن ....

المزيد >>
التعليقات