الخميس : 21 فبراير 2019 |


لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته السابعة والستين بقلم ليلي حسين

كتب ليلي حسين

الثلاثاء 12 فبراير, 2019 | 05 : 25 ص

مع بدء العد التنازلي لإعلان جوائز مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته السابعة والستين وذلك بحفل ختام المهرجان والمقرر له يوم الجمعة الموافق 15 فبراير 2019، اجتمعت اللجنة العليا للمهرجان برئاسة الأب بطرس دانيال وعضوية كلاً من الأستاذ مجدي سامي والأستاذ ميشيل ماهر لمناقشة الترتيبات النهائية لحفل الختام وتوزيع الجوائز لهذا العام.

وقع اختيار اللجنة العليا على المطربة الفنانة آيه عبد الله لإهداء مجموعة من أغنياتها المتميزة لجمهور المهرجان أثناء حفل الختام الذي سيتم فيه إعلان لجنة التحكيم للفائزين بالجوائز لهذا العام، والذي ستقوم بتقديمه الإعلامية اللامعة أسماء قنديل وسيتم نقله على الهواء مباشرة عبر قناتي نايل سينما وسات 7 الفضائيتين.

جدير بالذكر أنه يتنافس على جوائز المهرجان هذا العام 6 أفلام من بين 36 فيلماً عُرضت تجارياً عام 2018 وهي: "طلق صناعي" للمخرج خالد دياب، "زهرة الصبّار" للمخرجة هالة القوصي، "يوم الدين" للمخرج أبوبكرشوقي، "عيار ناري" للمخرج كريم الشناوي، "ورد مسموم" للمخرج أحمد فوزي صالح ، "ليل خارجي" للمخرج أحمد عبدالله.

وقد شهد عروض الأفلام إقبال جماهيري كبير، حيث رُفع شعار "كامل العدد" خلال بعض العروض، كما شهدت الندوات الفنية التي أقيمت بعد العروض تفاعلاً كبيراً بين المشاهدين وصُناع العمل الذين حضر بعضهم من الخارج خصيصاً للمشاركة في الندوة الفنية عقب عرض فيلمه، مما كان له الأثر الإيجابي في نشر الثقافة السينمائية والارتقاء بالذوق العام للجمهور.

تشكَّلت لجنة تحكيم لهذا الدورة برئاسة المخرج عادل أديب وعضوية كلاً من الفنانة إلهام شاهين والفنانة صابرين والفنان مصطفى شعبان والفنان مجدي كامل ومدير التصوير د. محمد مختار والسيناريست محمد سليمان والموسيقار هشام نزيه والناقد الفني إمام عمر.

جدير بالذكر أيضاً أن اللجنة العليا للمهرجان قد أهدت هذه الدورة لروح الفنان المصري العالمي جميل راتب تقديراً لمشواره الفني وعطائه السينمائي وأعماله المتميزة على مدار تاريخه الفني.

-

-

-


اخبار ذات صلة

معرض لكتب طه حسين بمكتبة الطفل والشباب بسنورس

الخميس 21 فبراير, 2019 | 08 : 29 م

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددا من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الفيوم حيث نظّمت مكتبة الفيوم" العامة محاضرة بعنوان ''نحو مراهقة آمنة'' بمدرسة النور للمكفوفين تضمنت تعريف مفهوم المراهقة والفرق بينها وبين البلوغ، كما أوضحت أبرز المشاكل التى يواجهها المراهقو ....

المزيد >>

' دور الطاقة الإيجابية فى حياتنا وأثرها على الفرد والمجتمع ' بمكتبة الفيوم العامة

الثلاثاء 19 فبراير, 2019 | 07 : 50 م

نظمت مكتبة الفيوم العامة الاثنين ١٨ فبراير محاضرة بعنوان '' دور الطاقة الإيجابية فى حياتنا وأثرها على الفرد والمجتمع '' بمدرسة النور للمكفوفين ، ناقشت أهمية الطاقة الإيجابية فى حياتنا وضرورة وجود عناصر وأشخاص إيجابية في حياتنا وضرورة الابتعاد عن كل من يؤثر علينا سلبيا. كما ع ....

المزيد >>

د.رانيا المشاط تؤكد على دور الاتحاد والغرف في تحقيق محاور برنامج الاصلاح الهيكلي للوزارة

الثلاثاء 19 فبراير, 2019 | 10 : 44 ص

عقدت اليوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية الجديد المنتخب، مؤتمرا صحفيا، وهو أول مؤتمر صحفي تعقده الوزارة والاتحاد بعد الانتهاء من اتمام انتخابات الاتحاد والغرف السياحية الخمسة لأول مرة منذ أكثر من ثلاث سنوات حيث كانت تدار بواسطة لجان تسي ....

المزيد >>

حزب مستقبل وطن يدين العمليات الأهاربية ويؤكد انها لن تؤثر علي وحدة الوطن

الثلاثاء 19 فبراير, 2019 | 10 : 35 ص

أدانت أمانة حزب مستقبل وطن بالقاهرة الجديدة العملية الإرهابية الجبانة الذى وقعت بالدرب الأحمر الذى أسفر عن سقوط شهداء ومصابين،  وأشادت  الامانة بالدور البطولى الذى يقوم به ضباط وزارة الداخلية فى ملاحقة الإرهابيين والقضاء عليهم.. أكد المستشار محمد الأسيوطي أمين عام حزب مستقبل وطن ب ....

المزيد >>
التعليقات