الأربعاء : 22 مايو 2019 |


المصرية للتكرير تسعى لقرض من ال cib

كتب عبدالرحمن آل عفين

الثلاثاء 19 فبراير, 2019 | 02 : 52 ص

عبدالرحمن آل عفين

قالت ثلاثة مصادر مصرفية  إن الشركة المصرية للتكرير التابعة لمجموعة القلعة، تسعى للحصول على قرض لأجل عام بقيمة 80 مليون دولار من البنك التجاري الدولي مصر.

ونقلت الوكالة عن مصدر مصرفي – لم تسمه - أن البنك التجاري الدولي يرتب قرضا بقيمة 80 مليون دولار لصالح الشركة المصرية للتكرير التابعة للقلعة لتمويل رأس المال العامل".

وتمثللشركة القلعة ضوء الأمل الذي تتشبث به الشركة ومساهموها لانتشالها من التعثر والديون المتراكمة وخسائرها المتتالية منذ قيدها بالبورصة.

وقال مصدر آخر لرويترز إن "البنك التجاري الدولي خاطب بنوكا محلية للمشاركة في القرض الذي تبلغ مدته عاما قابلا للتجديد".

وتنشئ الشركة المصرية للتكرير مصفاة لتكرير البترول في مدينة مسطرد بالقليوبية لتكرير النفط الخام وإنتاج المنتجات البترولية المكررة مثل السولار والبنزين والمازوت وغيرها.

وتصل التكلفة الاستثمارية لتطوير مشروع الشركة المصرية للتكرير إلى نحو 4.3 مليار دولار، ومن المتوقع أن ينتج 4.7 مليون طن سنويا من المنتجات البترولية تشمل 2.3 مليون طن من وقود السولار، و600 ألف طن من وقود النفاثات، وذلك باستخدام مدخلات إنتاج مثل المازوت منخفض القيمة.

وتتكبد القلعة خسائر منذ عام 2010، وتوقعت الشركة أكثر من مرة التحول للربحية في الأعوام الماضية، لكنها لم تتمكن من ذلك حتى الآن.

وتعكف القلعة، منذ أكثر من عامين، على إعادة هيكلة والتخارج من الاستثمارات غير الرئيسية وتخفيض مديونية الشركات التابعة في محاولة لتقليص خسائرها.

وفي مايو 2017، أعلنت شركة القلعة عن إتمام بيع 100% من أسهم شركة أسيك الجزائر للأسمنت لمستثمر جزائري في صفقة بقيمة 60 مليون دولار.

 


اخبار ذات صلة

أستانا تستضيف منتدى اقتصادي عالمي لبحث التخطيط والمعرفة والابتكار ..

الأحد 12 مايو, 2019 | 03 : 42 ص

تحتضن العاصمة الكازاخية نور سلطان فعاليات منتدى الدورة الثانية عشرة لمنتدى أستانا الاقتصادي العالمي، وذلك خلال الفترة من 16 إلى 17 مايو، في مركز المؤتمرات بإكسبو، بمشاركة وحضور حوالي 5 آلاف شخص نصفهم من المندوبين الأجانب من 100  دولة في العالم. ويحمل عنوان هذه الدورة "النمو الملهم ....

المزيد >>

#طارق فايد يقفز ببنك القاهرة إلي أفاق العالمية#

الأربعاء 17 أبريل, 2019 | 04 : 01 ص

تتوقف عقارب الساعة عند الساعة الثامنة والنصف صباح يوم الاحد الموافق 2019/04/14 لتعلن بدقات تمامها إفتتاح بنك القاهرة ذلك الصرح التقدمي بقيادة رجل الارادة الحديدية والعقلية المريخيه الدكتور طارق فايد رئيس مجلس الادارة والقائد الاعلي لبنك القاهرة وعضو إتحاد البنوك المصرية صاحب الالف فكرة ....

المزيد >>

بنك اون لاين

الأحد 14 أبريل, 2019 | 11 : 16 ص

في بادرة نوعية وتنفيذا لتعليمات البنك المركزي المصري أصدر طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة إشارة البدء لدخول بنك القاهرة المصري العالم الرقمي بخدمات جديدة ومتنوعة منها القاهرة كاش وكارت ميزة وبدأ من اليوم ١٤/٤/٢٠١٩ إطلاق بنك اون لاين وهي خدمة جديدة يستطيع من خلالها عميل البنك أن يكون ع ....

المزيد >>

بنك القاهرة واستراتيجية السياسة التوسعية

الخميس 14 مارس, 2019 | 10 : 33 م

في ظل النهضة الاقتصادية لمصر بقيادة القائد الزعيم عبد الفتاح السيسي رئيس مصر وحرصه علي تعظيم الاستثمار ونهضة البنوك يتواكب معها الحمله التوسعية لبنك القاهرة ليغزو العالم بأحدث الخدمات والمنتجات العالمية فقد إعتمد طارق فايد رئيس بنك القاهرة علي السياسة التوسعية لتعظيم الاستثمار وزيادة هامش ا ....

المزيد >>
التعليقات