الأربعاء : 22 مايو 2019 |


بالاصرار والعزيمة حقق المستحيل الدكتور خالد السويدي

كتب محمود عوني

الجمعة 01 مارس, 2019 | 04 : 58 ص

فقط ٣٥ كم تفصل بين الدكتور خالد السويدي و الحرم المكي في مبادرة الجري التي بدأها منذ بداية شهر فبراير الماضي من جامع الشيخ زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي ليصل إلى وجهته مكة قبل الموعد المتوقع قبل انطلاقه .
و كان الإماراتي الشاب و السهم العربي الأصيل و محارب الصحراء الدكتور خالد جمال السويدي قد حدد وصوله في فترة تستغرق ٣٨ يوما إلى ٤٠ يوما ، لكن إصراره و عزمه و شوقه إلى تحقيق أهدافه دفعه لمسابقة الزمن ؛ لينتصر و يصل في ٢٩ يوما فقط ، حيث سيصل بالفعل إلى مكة خلال ساعات قليلة .
حمل السويدي شعارات سامية خلال رحلته ، منها : التأكيد على قوة العلاقة الأخوية بين الشعبين الإماراتي و السعودي ، و تذكر أرواح شهداء الشعبين خلال حرب قوات التحالف باليمن ، و إلهام الشباب العربي بتحدي الصعاب ، و دعوة منه للحفاظ على الصحة . بالإضافة لإرساء قيم إنسانية و أهداف حضارية لا حصر لها .
نال السويدي تشجيع والده سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي ( المدير العام لمركز الإمارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية ) الذي تابع ولده لحظة بلحظة داخل حدود دولة الإمارات و كان يزوره و بتفقد أحواله باستمرار ، و كذا منذ وصوله للسعودية كان يتابعه و يتواصل معه و يشجعه ، بل ذهب لاستقباله عند وصوله للحرم المكي .
كما استقبل السعوديون الرحالة الإماراتي استقبال الأبطال و كانوا يتسابقون في الترحيب به و الجري معه كنوع من الدعم و التأكيد على قوة العلاقات بين الشعبين الإماراتي و السعودي .
لقد أصبح الدكتور خالد جمال السويدي ( المدير التنفيذي لمركز الإمارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية ) رمزا لكل الشباب العربي ، و هدفا لكل وسائل الإعلام الإماراتية و السعودية بل و العربية و العالمية ؛ لمبادرته غير المسبوقة في تاريخ العرب .
الجدير بالذكر أن الرحالة الإماراتي و السهم العربي سيصل مساء اليوم الجمعة الموافق ١ من مارس ٢٠١٩ إلى مكة المكرمة و سيكون في استقباله وفد رفيع إماراتي- سعودي ، بالإضافة إلى جموع من الشباب الإماراتي و السعودي و العربي ، بجانب وسائل الإعلام التي تترقب لحظة الوصول .
لقد دون الدكتور خالد جمال السويدي اسمه بأحرف من نور في سجل التاريخ الإنساني بمبادرة الجري( أبوظبي - مكة ) و التي قطع خلالها ٢٠٧٠ كم في ٢٩ يوما فقط .
لقد أصبح السويدي الرحالة الإماراتي رمزا و ملهما لكل الشباب العربي من المحيط إلى الخليج .


اخبار ذات صلة

شاب مسيحي يعلق زينة رمضان بمحله بالأقصر، ويؤكد: كلنا إيد واحدة ومحدش هيفرقنا.

الأحد 19 مايو, 2019 | 03 : 50 م

شهر رمضان، له طقوس اعتادها المسلمون منذ زمن بعيد، غير أن هناك أقباط يشكلون جزءًا من المجتمع المصري، يتعايشون مع طقوسه، ويتفاعلون مع حوادثه، كما يصطدمون بظواهره. وفي هذا الصدد قام شاب مسيحي يدعي كرم وليم بشارة، 33 سنة، صاحب صالون رجالي بقرية نجع الوحدة، التابعة لمركز ومدينة الطود بالاقصر، بت ....

المزيد >>

بالصور وزراء وشخصيات عامه ورجال أعمال ونقابيون ونواب فى حفل سحور جمعية هيا

الثلاثاء 14 مايو, 2019 | 02 : 14 م

 أقامت جمعية هيا لتنمية وتطوير الصادرات البستانية برئاسة الدكتور محسن البلتاجى حفل سحور الليله الماضية فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة  شهد حفل السحور حضور الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتوره غاده والى وزيرة التضامن الاجتماعى واللواء محمد الزملوط محافظ ....

المزيد >>

أثر الصيام في تهذيب النفوس أمسية ثقافية بنادي أدب الخانكة

الثلاثاء 14 مايو, 2019 | 02 : 12 م

بقصر ثقافة الخانكة كانت الامسيه برئاسة الشاعرة القديرة أ نجاح على عميدة ورئيس نادى ادب الخانكة تحت التاسيس وبحضور فريق واعضاء الصالون  الاعلامى والاديب محمد حسين ذوغلة نائب رئيس نادي ادب الخانكة مقدم فقرات الامسية  والشاعر اسماعيل ممدوح المتميزة بالفسحه والعامية فى دواوينه  و ....

المزيد >>

بنك مصر اقتصاد وطني

الإثنين 06 مايو, 2019 | 12 : 51 م

تم اليوم افتتاح فرع للبنك مصر حيث أن بنك مصربكل فروعه يرأسه قيادة فعالة نشيطة تتميز بالذكاء وسرعة البديهه والعمل المتواصل والحث الوطني الإقتصادي العظيم رئيس مجلس إدارة بنك مصر فخامة الدكتور محمد بك الأتربي وراء نجاح وتطوير بنك مصرورمز بنك مصر زهرة اللوتس عند الفراعنة ورأس كليوباترا ويعتبر ه ....

المزيد >>
التعليقات