الأربعاء : 22 مايو 2019 |


وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة مونت كلير الأمريكية لبحث آليات التعاون العلمي والأكاديمي بقلم ليلي حسين

كتب ليلي حسين

الخميس 14 مارس, 2019 | 11 : 56 م

استقبل د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس وفدًا من جامعة مونت كلير الأمريكية، برئاسة د.سوزان كول رئيس الجامعة، بحضور د.جون لارسون رئيس كلية أوشن كونتى بنيوجيرسى الأمريكية، ود.عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ، ود. حسين عيسى أستاذ المحاسبة بجامعة عين شمس ورئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب؛ لبحث أوجه التعاون بين الجانبين، وذلك بمقر الوزارة.

وفي بداية اللقاء، أكد الوزير حرص مصر على دعم علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتدعيم الشـراكة بين المؤسسـات البحثية والعلمية المصـرية والأمريكية.

وأشار د. خالد عبد الغفار أن الوزارة تتحرك على الساحة الدولية من أجل تدويل التعليم العالي في مصر، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد من الدول المهمة بالنسبة لمصر في مجال تطوير التعليم العالي، مؤكدًا حرص القيادة السياسية على الاستفادة من الخبرات العالمية فى تطوير التعليم المصري، واهتمامها بإنشاء فروع للجامعات الأجنبية المرموقة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال اللقاء تناول الجانبان، دراسة إمكانية إنشاء فرع لجامعة مونت كلير بمصر، وكذلك بحث مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين جامعة عين شمس وجامعة مونت كلير للتبادل الأكاديمي لدراسة الماجستير في مجال إدارة الأعمال.

وأشاد د.عبد الوهاب عزت بالاتفاقية التي تم توقيعها مشيرًا إلى البرامج الدراسية المتميزة التي تقدمها جامعة مونت كلير للدرجة الجامعية والدراسات العليا فى مختلف التخصصات العلمية والأدبية.

ومن جانبها أكدت د.سوزان كول حرص بلادها على تعزيز علاقات التعاون مع مصر؛ باعتبارها شريكًا هامًا للولايات المتحدة الأمريكية فى شتى المجالات، خاصًة التعليم، مشيرة إلى أنه من المقرر زيارة للعاصمة الإدارية الجديدة؛ لبحث إمكانية إنشاء فرع للجامعة بمصر لتدريس بعض من برامجها .

حضر اللقاء د. حاتم عقل نائب رئيس كلية أوشن، د.مايسة أبو يوسف مساعد نائب رئيس كلية أوشن لقطاع البرامج الدولية، ود. حنان السعيد مدير مركز التعليم المدمج بجامعة عين شمس ومنسق البرتوكول بين الجامعتين.

 


اخبار ذات صلة

عبد الغفار يرأس اجتماع صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بقلم ليلي حسين

الأربعاء 22 مايو, 2019 | 12 : 51 م

عقد مجلس إدارة صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية اجتماعًا صباح اليوم الثلاثاء برئاسة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور د. ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمى، ود. عمرو عدلي نائب الوزير لشئون الجامعات، ود. عماد حجازي المدير التنفيذي للصندوق، ود. عادل عبد الغفا ....

المزيد >>

التعليم": 97 ٪ من طلاب الصف الأول الثانوي المستهدفين يؤدون الامتحان الإلكتروني بقلم ليلي حسين

الأربعاء 22 مايو, 2019 | 12 : 44 م

أدى صباح اليوم 585.980 طالب وطالبة امتحان الصف الأول الثانوي لمادة اللغة الأجنبية الثانية في جميع اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية، في ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2018/2019. وقد أعلنت غرفة عمليات امتحانات الصف الأول الثانوي، أن 427.432 طالب وطالبة أدوا امتحان مادة اللغة الأ ....

المزيد >>

بالمحافظات صندوق الدعم : 61  سيارة جديدة لخدمة العملية التعليمية بقلم ليلي حسين

الأربعاء 22 مايو, 2019 | 12 : 42 م

أعلن صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، أنه تم تنفيذ المرحلة السابعة يوم الأحد 5/5/2019 من مشروع إحلال أسطول السيارات المتهالكة في جميع المديريات والإدارات التعليمية وأنه تم تسليم عدد 61 سيارة جديدة " 28 سيارة مينى باص، 6 سيارة ميكروباص، 27 سيارة نصف نقل شاسيه طويل " للمديريات ....

المزيد >>

تعليم الفيوم 9601 طالب أدوا امتحان الجغرافيا إلكتروني بالصف الأول الثانوي.

الأربعاء 22 مايو, 2019 | 05 : 37 ص

تابع اليوم الأستاذ محمد عبدالله وكيل تعليم الفيوم امتحان مادة الجغرافيا للصف الاول الثانوي العام بالفيوم ، وذلك فى إطار النظام التعليمى الجديد، وذلك للوقوف على مدى انضباط العمل باللجان وإزالة العوائق التى قد تواجه الطلاب والمعلمين، واطمأن على انضباط لجان الامتحانات، وتوفير الأجواء المناسبة ....

المزيد >>
التعليقات