الإثنين : 17 يونيو 2019 |


د. ندى الجميعي: انتبهوا جريمة ذبح الطفلة التي هزت مصر تدق ناقوس الخطر

كتب سحر عبد الفتاح

الإثنين 15 أبريل, 2019 | 11 : 11 ص

قالت الدكتور ندى الجميعي استشاري العلاقات الأسرية والصحة النفسية والمتخصصة في تنمية وخدمة المجمع،  إن حادث "ابو رواش" التابعة لمركز كرداسة التي هزت المجتمع ليومين متتاليين، وهي جريمة الطفلة أميرة في العاشرة من عمرها والطفلان ذو عشر سنوات والآخر اثنتا عشر عاما اللذان ذبحا ذميلتهما بعد أن فشلا في الاعتداء عليها ، وهي جريمة قد انتهكت براءة الأطفال، وتدق ناقوس الخطر، حيث أصبح الأطفال أشباه رجالا منحرفين، ولكن لا أستغرب من هذه الجرائم الوحشية، وفي أحد الأيام رأيت أبا يضحك عندما رأى ابنه يغازل الفتيات، مما جعلني أقف وتراجعت بخطواتي لأوبخ الأب!!! 

للأسف أصبحنا في عالم لا يستحي شيئا، فيحلل الحرام ويبسط عذابه، فلو تربى هذين الطفلين على الفضيلة والأخلاق لما كانت هذه الجريمة البشعة قد حدثت.

أوضحت الجميعي لماذا فعل هذين الطفلين هذه الجريمة في نقاط كالتالي: -

أولا: أن بعض المدن الريفية يعيش الأب والأم والابناء بنفس الغرفة فأحيانا يشاهد الطفل العلاقة بين الأم والأب فيتربى على تربية جنسية تتلف خلايا الدماغ وتنتزع براءته.

ثانيا: رؤية الحيوانات بفطرتها الجنسية وطبيعتها يزيد شهوة الأطفال والبالغين

ثالثا: تحدث العائلات عن من تتزوج ومن تنتزع بكارتها أمام الأطفال وهم لا يعرفون انهم يتساءلون في أنفسهم ما الذي يحدث!!! 

رابعا: عدم الإجابة عن تساؤلات الأطفال في بداية مرحلة المراهقة مما يجعلهم يتساءلون من غيرهم فينتزع براءتهم بمعلومات خاطئة. 

خامسا: أن إلقاء الطفل خارج المنزل يجعله يأخذ القيم من الشارع ويعرضه لحالات تحرش، والأم والأب في غفلة فيصبح عدواني ومتحرش عندما يشتد بدنه.

سادسا: العنف الأسري والضرب واستخدام الأسلحة البسيطة مثل الزجاج والخشب قد تجعل الطفل يتجرأ ويتعود على رؤية الدم،، فعندما يشاهد ابوه يضرب أمه حتى يدميها فماذا تتوقع من طفل!! 

سابعا: المواقع الإباحية التي تظهر بمجرد فتح الإنترنت تجعل الطفل أكثر فضولا ليدخل عليها ويرى ما بها.

ثامنا : الأفلام السينمائية التي انتزعت طفولة الأطفال، ففي إحدى الأفلام طفل يتلصص من وراء نافذة ليرى امرأة وهي تخلع ملابسها، فماذا تنتظرون من الأطفال والافلام تصدر لهم الاباحية !!! تاسعا: ضعف دور المدرسة والمعلم،،  أصبح التربية و التعليم في مصر لا يشتمل على التربية  مثل أدوار المعلمين والمعلمات قديما فقد كانوا يصدرون كل التعاليم الإيجابية.

كمت نصحت د.ندى الجميعي  بضرورة عمل دورات تدريبية قبل الزواج على كيفية تربية الأطفال، وعمل دورات تدريبية للمعلمين، وتفعيل دور لجان المتابعة ومتابعة  الشرح ومن لا يصلح أن يكون مربي ومعلم يتحول لعمل إداري، وإدخال مواد السلوك بالمدارس وتفعيل دور مواد الدين برجال دين وليس مدرسين عربي تحت إشراف ورقابة. وإدخال الأطباء والاخصائيين النفسيين بالمدارس ومتابعة حالات الطلبة.، مع أهمية إدخال الرياضة بشكل كبير وعمل بطولات وإضفاء الروح التنافسية الشريفة وتعليم الطلبة مهارات مختلفة حتى تفرغ طاقاتهم وشحناتهم السلبية، وتفعيل دور الرقابة في السينما،، وتصدير الأفلام والمسلسلات التي تعلمنا كيف نربي أبنائنا وننمي أسرتنا مثل مسلسل ونيس للفنان محمد صبحي، مع متابعة الإنترنت جيدا وإلغاء كل المواقع الإباحية وتشفيرها، ومتابعة الألعاب الإلكترونية جيداً، فيوجد ألعاب تصدر العنف والشذوذ والتحرش وهذا نوع من الإرهاب حتى يسيروا أفكار أبنائنا.

كما نصحت الجميعي كل "أب وأم" بالابتعاد عن المشاجرات العائلية والتفككات الأسرية أمام الأبناء، مع محاولة الاقتراب من أبنائهم والسماع لهم، مهما كانت قصصهم ضعيفة، فهم في أمس الحاجة للأسرة الكاملة، فمن أين سيحصل الأولاد علي العادات والتقاليد السليمة وأسرتهم لا تعتريهم الأهتمام!!


اخبار ذات صلة

السوشيال ميديا سبب كبير في اصابة الناس بالمرض النفسي

الأحد 16 يونيو, 2019 | 11 : 58 ص

أدارت الاعلاميه هبة الاباصيري اليوم المناقشة التي دارت بين أطباء اللجنة الوطنية لحملة "إزالة وصمة العار للمرض النفسي" التي ترأسها د. أحمد عكاشه الطبيب النفسي، ود. علي جمعة عضو هيئه كبار العلماء، د. ممتاز عبد الوهاب رئيس اتحاد الاطباء النفسانيين العرب، د. رامز محسن ممثل شركة & ....

المزيد >>

الحملة الوطنية "لأزالة وصمة عار المرض النفسي" تؤكد على ضرورة علاج المرض في وقت مبكر بعيداً عن الخرافات التي تصفه بإنه مس شيطاني

الأحد 16 يونيو, 2019 | 11 : 32 ص

أنطلقت اليوم فاعليات الحملة الوطنية لإزالة وصمة العار للمرض النفساني التي يتبناها د. أحمد عكاشة استاذ الطب النفساني ومستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية والتوافق المجتمعي، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم الأحد الموافق 16 من يونيو الجاري.. أطلق الحملة الوطنية "لإزالة وصمة العار عن ا ....

المزيد >>

وزيرة السياحة تشارك فى أعمال الجلسة (110) للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية

السبت 15 يونيو, 2019 | 11 : 06 ص

غادرت فجر اليوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مطار القاهرة متوجهة إلى دولة أذربيجان للمشاركة فى أعمال الجلسة (110) للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية الذي ينعقد خلال الفترة من 16 إلى 18 يونيو الجاري بالعاصمة الأذربيجانية باكو، وأشارت السفارة المصرية في أذربيچان إلى أن هذه الزيارة ....

المزيد >>

وزارة الخارجية والمجلس القومي للمرأة يناقشان كيفية تمكين المرأة من خلال المنظور الإسلامي"

السبت 15 يونيو, 2019 | 11 : 03 ص

تنظم وزارة الخارجيه بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة بجمهورية مصر العربية الإجتماع الأول لمجموعة العمل المؤقتة مفتوحة العضوية لإعداد الهيكل التنظيمي الداخلي لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وسيقوم بالترحيب بالسادة ممثلي الدول الأعضاء بالمنظمة من الوزيرات والخب ....

المزيد >>
التعليقات