الأحد : 21 أبريل 2019 |


د. ندى الجميعي: انتبهوا جريمة ذبح الطفلة التي هزت مصر تدق ناقوس الخطر

كتب سحر عبد الفتاح

الإثنين 15 أبريل, 2019 | 11 : 11 ص

قالت الدكتور ندى الجميعي استشاري العلاقات الأسرية والصحة النفسية والمتخصصة في تنمية وخدمة المجمع،  إن حادث "ابو رواش" التابعة لمركز كرداسة التي هزت المجتمع ليومين متتاليين، وهي جريمة الطفلة أميرة في العاشرة من عمرها والطفلان ذو عشر سنوات والآخر اثنتا عشر عاما اللذان ذبحا ذميلتهما بعد أن فشلا في الاعتداء عليها ، وهي جريمة قد انتهكت براءة الأطفال، وتدق ناقوس الخطر، حيث أصبح الأطفال أشباه رجالا منحرفين، ولكن لا أستغرب من هذه الجرائم الوحشية، وفي أحد الأيام رأيت أبا يضحك عندما رأى ابنه يغازل الفتيات، مما جعلني أقف وتراجعت بخطواتي لأوبخ الأب!!! 

للأسف أصبحنا في عالم لا يستحي شيئا، فيحلل الحرام ويبسط عذابه، فلو تربى هذين الطفلين على الفضيلة والأخلاق لما كانت هذه الجريمة البشعة قد حدثت.

أوضحت الجميعي لماذا فعل هذين الطفلين هذه الجريمة في نقاط كالتالي: -

أولا: أن بعض المدن الريفية يعيش الأب والأم والابناء بنفس الغرفة فأحيانا يشاهد الطفل العلاقة بين الأم والأب فيتربى على تربية جنسية تتلف خلايا الدماغ وتنتزع براءته.

ثانيا: رؤية الحيوانات بفطرتها الجنسية وطبيعتها يزيد شهوة الأطفال والبالغين

ثالثا: تحدث العائلات عن من تتزوج ومن تنتزع بكارتها أمام الأطفال وهم لا يعرفون انهم يتساءلون في أنفسهم ما الذي يحدث!!! 

رابعا: عدم الإجابة عن تساؤلات الأطفال في بداية مرحلة المراهقة مما يجعلهم يتساءلون من غيرهم فينتزع براءتهم بمعلومات خاطئة. 

خامسا: أن إلقاء الطفل خارج المنزل يجعله يأخذ القيم من الشارع ويعرضه لحالات تحرش، والأم والأب في غفلة فيصبح عدواني ومتحرش عندما يشتد بدنه.

سادسا: العنف الأسري والضرب واستخدام الأسلحة البسيطة مثل الزجاج والخشب قد تجعل الطفل يتجرأ ويتعود على رؤية الدم،، فعندما يشاهد ابوه يضرب أمه حتى يدميها فماذا تتوقع من طفل!! 

سابعا: المواقع الإباحية التي تظهر بمجرد فتح الإنترنت تجعل الطفل أكثر فضولا ليدخل عليها ويرى ما بها.

ثامنا : الأفلام السينمائية التي انتزعت طفولة الأطفال، ففي إحدى الأفلام طفل يتلصص من وراء نافذة ليرى امرأة وهي تخلع ملابسها، فماذا تنتظرون من الأطفال والافلام تصدر لهم الاباحية !!! تاسعا: ضعف دور المدرسة والمعلم،،  أصبح التربية و التعليم في مصر لا يشتمل على التربية  مثل أدوار المعلمين والمعلمات قديما فقد كانوا يصدرون كل التعاليم الإيجابية.

كمت نصحت د.ندى الجميعي  بضرورة عمل دورات تدريبية قبل الزواج على كيفية تربية الأطفال، وعمل دورات تدريبية للمعلمين، وتفعيل دور لجان المتابعة ومتابعة  الشرح ومن لا يصلح أن يكون مربي ومعلم يتحول لعمل إداري، وإدخال مواد السلوك بالمدارس وتفعيل دور مواد الدين برجال دين وليس مدرسين عربي تحت إشراف ورقابة. وإدخال الأطباء والاخصائيين النفسيين بالمدارس ومتابعة حالات الطلبة.، مع أهمية إدخال الرياضة بشكل كبير وعمل بطولات وإضفاء الروح التنافسية الشريفة وتعليم الطلبة مهارات مختلفة حتى تفرغ طاقاتهم وشحناتهم السلبية، وتفعيل دور الرقابة في السينما،، وتصدير الأفلام والمسلسلات التي تعلمنا كيف نربي أبنائنا وننمي أسرتنا مثل مسلسل ونيس للفنان محمد صبحي، مع متابعة الإنترنت جيدا وإلغاء كل المواقع الإباحية وتشفيرها، ومتابعة الألعاب الإلكترونية جيداً، فيوجد ألعاب تصدر العنف والشذوذ والتحرش وهذا نوع من الإرهاب حتى يسيروا أفكار أبنائنا.

كما نصحت الجميعي كل "أب وأم" بالابتعاد عن المشاجرات العائلية والتفككات الأسرية أمام الأبناء، مع محاولة الاقتراب من أبنائهم والسماع لهم، مهما كانت قصصهم ضعيفة، فهم في أمس الحاجة للأسرة الكاملة، فمن أين سيحصل الأولاد علي العادات والتقاليد السليمة وأسرتهم لا تعتريهم الأهتمام!!


اخبار ذات صلة

" سيناء تاريخ المستقبل " بملتقي الهناجر الثقافي

الأحد 21 أبريل, 2019 | 12 : 26 م

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ،والأستاذ خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي ،ينظم ملتقي الهناجر الثقافي ندوة بعنوان " سيناء تاريخ المستقبل " وذلك يوم الإثنين الموافق ٢٢ ابريل ٢٠١٩ فى تمام الساعة الثامنة مساء بمسرح مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية بق ....

المزيد >>

مديرة غرفة العمليات بالمجلس القومي للمرأة الشكاوى تمحورت غالبيتها حول شكاوى الوافدين

السبت 20 أبريل, 2019 | 08 : 21 ص

بدات صباح اليوم غرفة عمليات المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى متابعة سير الاستفتاء على التعديلات الدستورية  حيث صرحت الاستاذة امل عبد المنعم مديرة غرفة العمليات بالمجلس ، أن الغرفة تلقت خلال الفترة الاولى من  اليوم الاول  لاستفتاء على التعديلا ....

المزيد >>

يوم السبت القادم انطلاق أول تدشين لمبادرة "مصر والسودان إيد واحدة"

السبت 20 أبريل, 2019 | 08 : 16 ص

سوف ينطلق أول تدشن مبادرة "مصر والسودان إيد واحدة" وسوف يشارك د.عبدالمجيد وعبدالرحمن أبو ماجدة،  وسوف يتم عرض بعنوان" أثر الصراع بين دولتي السودان وجنوب السودان على الأمن القومي السوداني من منظور إستراتيجي" وسوف يكون موعد التدشين يوم السبت القادم الموافق 27 من ....

المزيد >>

الجامعة العربية تستضيف مؤتمراً دولياً حول الهجرة بالتعاون مع السفارة الفرنسية وجمعية القانونيين الفرانكفون 

السبت 20 أبريل, 2019 | 08 : 07 ص

تنظم الجمعية المصرية للقانونيين الفرانكفون برئاسة المستشار د. تيمور مصطفى كامل، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الأحد وعلى مدار ثلاثة أيام مؤتمراً دولياً حول الهجرة بمشاركة وزراء ودبلوماسيون وشخصيات دولية رفيعة المستوى من مصر وفرنسا وعدة دول عربية وأوروبية ومن منظمات دولية وال ....

المزيد >>
التعليقات