الإثنين : 17 يونيو 2019 |


د.شوقي يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة السيفير للنشر العلمي بقلم ليلي حسين

كتب ليلي حسين

الإثنين 15 أبريل, 2019 | 11 : 58 ص

وزير التربية والتعليم  التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس بنك المعرفة المصري، أمس، السيد يونجسوك تشي رئيس مجلس إدارة شركة السيفير Elsevier الرائدة عالميًا في مجال النشر العلمي وإحدى الشركاء الرئيسين لبنك المعرفة المصري منذ نشأته في 2016، وذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وأعرب الدكتور طارق شوقي، خلال اللقاء، عن تطلع الحكومة المصرية، لقيام شركة السيفير بزيادة أنشطتها التعاونية مع مختلف الجامعات والهيئات البحثية في مصر، لا سيّما في ضوء ما تحظى به حلولها من انتشار بين الباحثين المصريين، لافتاً إلى أن الحكومة لديها خطة طموحه يدعمها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحويل مصر إلى مركز للتعليم الاأكاديمي في المنطقة.

 

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى الدور الكبير الذى يقوم به بنك المعرفة المصري ليس فقط في دعم نظام التعليم الجديد من خلال منصة التعلم ولكن أيضاً في دعم المستخدمين والباحثين في الجامعات والمراكز البحثية على مستوى الجمهورية والوزارات المختلفة كوزارة الصحة، ووزارة الزراعة، ووزارة الري والموارد المائية، ووزارة الكهرباء، ووزارة الإنتاج الحربي، والجهات البحثية بالقوات المسلحة المصرية.

 

وأثنى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالدور الذى يقوم به بنك المعرفة المصري في خدمة التعليم العالي والبحث العلمي في مختلف المجالات وعلى رأسها تصنيف الجامعات المصرية والنشر العلمي بالإضافة إلى التقارير المتخصصة لرسم الخرائط البحثية للجمهورية.

 

 

ورحب السيد يونجسوك تشي بالتعاون مع مصر في مجال تكنولوجيا التعليم، قائلا إن هذا المجال يتوافق مع رؤية الشركة وأهدافها في مجال تطوير التعليم حول العالم، لافتاً إلى أنه يتطلع لعقد لقاءات بين مسؤولي الشركة والمسئولين في مجال التعليم في مصر لبحث التعاون في هذا المجال، واطلاعهم على نماذج النجاح التي قادتها شركة السيفير في مجال النشر العلمي ودعم التعليم الأكاديمي في العالم.

 


اخبار ذات صلة

احتفالية جائزة التميز الإداري بجامعة الفيوم.

الإثنين 17 يونيو, 2019 | 04 : 20 ص

شهد الاستاذ الدكتور أشرف عبدالحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم احتفالية جائزة التميز الإداري للعاملين بالجامعة للعام الجامعي2018-2019 والتي نظمتها اللجنة الرياضية بالتعاون مع اللجنة النقابية بالجامعة بحضور الأستاذ الدكتور محمد عيسي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وع ....

المزيد >>

تعيين رشاعمران وكيلًا لكلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم

الأحد 16 يونيو, 2019 | 07 : 26 ص

أصدر الأستاذ الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، القرار رقم 1197 لسنة 2019 بتعيين الأستاذة الدكتورة رشا مصطفى محمد عمران الأستاذ بقسم الارشاد السياحى بكلية السياحة والفنادق، وكيلًا للكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.  

المزيد >>

التعليم العالي يعلن صدور قرارين جمهوريين بتعيين قيادات جامعية بقلم ليلي حسين

الأحد 16 يونيو, 2019 | 07 : 11 ص

  أعلن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن صدور قرارين جمهوريين بتعيين كل من: د. أشرف طارق أحمد حافظ - نائباً لرئيس جامعة المنصورة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وتعيين د. محمد عطية محمد البيومي - نائباً لرئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب.

المزيد >>

المعهد القومى للمعايرة يستضيف الاجتماع الثالث عشر للجمعية العمومية للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا برعاية وزير التعليم العالى والبحث ا بقلم ليلي حسين لعلمى

السبت 15 يونيو, 2019 | 09 : 22 م

فى إطار توجه الدولة نحو دعم أواصر الصداقة والتعاون مع الدول الإفريقية يستضيف المعهد القومي للمعايرة برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى الاجتماع الثالث عشر للجمعية العمومية للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا (AFRIMETS) واجتماعات اللجان الفنية وورش العمل المصاحبة، وذلك خلا ....

المزيد >>
التعليقات