الأحد : 21 أبريل 2019 |


د. غبد الغفار يشهد احتفالية كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان بمناسبة مرور 180 عاما على إنشائها بقلم ليلي حسين

كتب ليلي حسين

الثلاثاء 16 أبريل, 2019 | 12 : 03 م

شهد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي مساء أمس الأحد الحفل الذي أقامته كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان تحت عنوان "اعتماد وريادة" بمناسبة مرور 180 عاما على إنشائها، وذلك بحضور د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ود.ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، والسادة نواب رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات.

في بداية كلمته أعرب الوزير عن سعادته بالمشاركة في فعاليات هذا الحفل، مشيرًا إلى أن كلية الفنون التطبيقية تعد واحدة من الكليات العريقة في مصر، حيث يعود تاريخ نشأتها إلى عام 1839 وتخرج فيها العديد من القامات الفنية والعلمية، التي أثرت حياتنا بالعديد من المنتجات الفنية والإبداعية.

وأكد د.عبدالغفار أن كلية الفنون التطبيقية تعد صرحا عريقا شاهدًا على تعاقب الأجيال ذات المواهب المتميزة، مشيرًا إلى أن مصر غنية دائما بالعنصر البشري المتميز والمبدع في كافة المجالات.

وأشار الوزير إلى تميز جامعة حلوان في العديد من التخصصات، خاصة الفن، مشيرًا إلى دورها الرائد في مد مصر والمنطقة العربية والإفريقية بالمواهب والكفاءات المتميزة في المجالات الفنية.

كما رحب د.عبدالغفار بالدكتور أشرف صبحي، مشيرًا إلى أنه أحد الوزراء المتميزين وابن من أبناء جامعة حلوان، مشيدًا بجهوده المتميزة في الإعداد والتنظيم لفعاليات حفل قرعة كأس الأمم الإفريقية الذي أقيم منذ يومين.

وعلى هامش الاحتفالية قام د.ماجد نجم بتكريم د.خالد عبدالغفار ود.أشرف صبحي ومنحهما درع الجامعة.

كما شهدت الاحتفالية عرض فيلم وثائقي عن تاريخ كلية الفنون التطبيقية، وتم استعراض عدد من العروض الفنية لطلاب الكلية.

جدير بالذكر أنه تم إنشاء كلية الفنون التطبيقية عام 1839 تحت اسم مدرسة العمليات، وفي عام  1950 تغير اسمها إلى الكلية الملكية للفنون التطبيقية، وبعد قيام ثورة يوليو 1952 سميت كلية الفنون التطبيقية، وتأكيدًا لدور الكلية الحضاري والفكري وامتلاكها لمقومات النجاح، فقد حصلت الكلية على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، لتصبح أول كلية فنون تطبيقية معتمدة في مصر.


اخبار ذات صلة

فتتاح أكبر برنامج تنموي لمواجهة الشائعات للأخصائيين الاجتماعيين أمناء مجالس الأمناء بجميع

الجمعة 19 أبريل, 2019 | 01 : 03 م

بتعليمات الأستاذ الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتحت رعاية المجلس الأعلى للامناء والإباء والمعلمين برئاسة المهندس أحمد كمال رئيس المجلس الأعلى للامناء والإباء والمعلمين والاستاذة الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة التربوية والطلابية افتتح الأستاذ عادل ع ....

المزيد >>

جامعة المنصورة تختتم فعاليات حملة خليك إيجابى بالدعوة للتصويت على التعديلات الدستورية

الخميس 18 أبريل, 2019 | 04 : 42 ص

اختتمت اليوم الخميس فعاليات حملة خليك ايجابى التي اطلقتها جامعة المنصورة برئاسة الدكتور اشرف عبد الباسط رئيس الجامعه ويرأس لجنتها العليا الدكتور رضا سيد أحمد عميد كلية الاداب وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الاداب بحضور اعضاء هيئة التدريس وحشد من الطلاب . بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري ثم رحب ....

المزيد >>

بالفيديو مدير مدرسة ينحنى ويقبل يد عامل بمدرسته امام جميع الطلاب تقديرا واحتراما له

الخميس 18 أبريل, 2019 | 04 : 07 ص

فى الدول الاوروبية المتقدمه يقدرون جدا العمال خاصة عمال النظافة وهم رقم واحد هناك ولا غنى عنهم ولا اخفى عليكم ان باليابان وبعض الدول الاوربية عامل النظافة هذا لا بديل عنه وانه يتقاضى اعلى الاجور ومنهم من يلبسون البدل والكرفتات الشيك ويركبون السيارات الفارهه ويتمنى بعض الناس هناك ان يكون&nbs ....

المزيد >>

مدير عام ادارة شرق طنطا التعليمية مدرسة ناصر الزراعيه ستشهد تاريخ جديد طبقا للوائح وكله هيتحاسب بالقانون

الأربعاء 17 أبريل, 2019 | 11 : 38 ص

اكدت الدكتوره سهام رزق مدير عام ادارة شرق طنطا التعليمية انه لا مجال للاستهترار بتعليم شرق طنطا ولا مجال لقهر احد ظلما وانها سوف تحقق بنفسها فى شكوى معلمى التربية الرياضية بمدرسة ناصر الزراعيه حال التقدم بها واقسمت بانه من يظهر له الحق سوف ياخذه من عين الطخين ومن عليه الحق سوف يتم مجازاته ط ....

المزيد >>
التعليقات