الإثنين : 17 يونيو 2019 |


شاب مسيحي يعلق زينة رمضان بمحله بالأقصر، ويؤكد: كلنا إيد واحدة ومحدش هيفرقنا.

كتب هويدا القصاص

الأحد 19 مايو, 2019 | 03 : 50 م

شهر رمضان، له طقوس اعتادها المسلمون منذ زمن بعيد، غير أن هناك أقباط يشكلون جزءًا من المجتمع المصري، يتعايشون مع طقوسه، ويتفاعلون مع حوادثه، كما يصطدمون بظواهره.

وفي هذا الصدد قام شاب مسيحي يدعي كرم وليم بشارة، 33 سنة، صاحب صالون رجالي بقرية نجع الوحدة، التابعة لمركز ومدينة الطود بالاقصر، بتعليق زينة رمضان.

وأوضح أن هذه عادته، التي دأب عليها منذ سنوات، مؤكدا تقديره وحبه للمسلمين، الذين عاش معهم، وارتبطت ذكرياته منذ طفولته بهم.

وأشار إلي أن علاقته مع الجميع أساسها الأخوة والمحبة والمودة، وأنه يحب رمضان، وأجواء رمضان، ومن تعلقه بهذه الأجواء يعلق زينة رمضان سنويا في محل عمله.

وأشاد بصحبته بالمسلمين وأنها صحبة قائمة علي الود والاحترام، ويتبادلون الزيارات، والمعايدات في الأعياد، يقابله هو بإنتظاره في محل عمله كل عيد حتي الصباح ليقدم التهنئة بعد صلاة العيد مباشرة لكل أصدقائه وزبائنه.

وأكد علي أننا شعب واحد، في وطن واحد، تربطنا علاقات قائمة علي التعايش والاحترام والسلام، بدون تمييز بين الناس.
 
 
 
 


اخبار ذات صلة

ظاهرة فلكية نادرة بارض كنعان ......

الثلاثاء 11 يونيو, 2019 | 04 : 22 ص

شهدة سماء فلسطين اليلة الماضية ظاهرة فلكية مثيرة لم ترصدها المراصد الفلكية فى العالم امس حيث تتمثل فى وصول كوكب المشترى العملاق فى تمام السادسة مساء يوم الاثنين امس الى حلة التقابل مع الارض حيث يمكن رؤية كوكب المشترى بلعين المجردةفى اى وقت من اليل حيث يرصد كنجم ابيض لامع للعين المجردة بداية اليل .

المزيد >>

ماعت تشارك في تدريب حقوق الإنسان في عمليات دعم السلام في كينيا

السبت 08 يونيو, 2019 | 04 : 32 ص

شاركت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان في تدريب "حقوق الإنسان في عمليات دعم السلام"، والذي انعقد في العاصمة الكينية نيروبي، في الفترة من 27 مايو إلى 7 يونيو 2019. وشارك فيه ممثلون عن العديد من الدول الأفريقية، برعاية كلأ من الحكومة الدنماركية والكينية. وقد ركز التدريب على ....

المزيد >>

الرئيس السيسى يؤدى مناسك العمرة

السبت 01 يونيو, 2019 | 01 : 54 م

تقبل الله..الرئيس السيسي يؤدي مناسك العمرة على هامش حضور القمة العربية الطارئة والقمة الإسلامية في مكة المكرمة. تقبل الله منه وأعانه على الحكم وحقق لمصر النصر الدائم والأمن والأمان    

المزيد >>

احتفالات محافظة الوادى الجديد بليلة القدر

السبت 01 يونيو, 2019 | 01 : 52 م

في ظل احتفالات المحافظة بليلة القدر منح محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط رحلة عمرة لخمسة من المصليين بالمجمع الاسلامي بالخارجة. حيثشهد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد مساء اليوم الاحتفال الذي نظمته مديرية الاوقاف بمناسبة ليلة القدر بالمجمع الاسلامي الكبير بمدينة الخارجة بحضور ....

المزيد >>
التعليقات