الأحد : 18 أغسطس 2019 |


يطلقان مبادرة "مصر بداية الطريق "برعاية الرئيس السيسي ... بين شيخ الأزهر ووزيرة الهجرة بقلم ليلي حسين

كتب ليلي حسين

الأحد 19 مايو, 2019 | 05 : 43 ص

 

 

السفيرة نبيلة مكرم: المبادرة ستضم كافة المسئولين رفيعي الشأن والوزراء من الدول الأخرى الذين تلقوا تعليمهم بمصر

 

الدكتور أحمد الطيب: بعض خريجي الأزهر الوافدين تقلدوا مناصب رفيعة المستوى في بلادهم وساهموا بقوة في تنميتها 

 

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وذلك لبحث مبادرة بعنوان "مصر بداية الطريق".

 

في بداية اللقاء، أوضحت السفيرة نبيلة مكرم أن مبادرة "مصر بداية الطريق" سيتم خلالها تنظيم احتفالية ندعو لها كافة المسئولين رفيعي الشأن والوزراء من الدول الإفريقية والدول العربية وكذلك الدول الآسيوية من خريجي جامعة الأزهر الشريف والجامعات المصرية، لافتة إلى أنها قامت بعرض المبادرة على السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وستتشرف الاحتفالية برعاية سيادته، كما وجه سيادته بالتنسيق مع الأزهر الشريف ووزارة التعليم العالي والجامعات المصرية، للإعداد لها.

 

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار تأكيد الدور الريادي للدولة المصرية على الصعيد الإفريقي والعربي وإثراء العلاقات مع الدول الآسيوية، مشيرة إلى أنه يأتي أيضًا في إطار إعلان السيد الرئيس عام 2019 عامًا للتعليم، وبالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

 

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم إلى أن خريجي الأزهر الوافدين أحد أهم القوة الناعمة لمصر في العالم، موضحة أن تقلد بعض خريجي الأزهر مناصب رفيعة في بلادهم يؤكد على قوة الأزهر ومدى تأثيره في العالم، موضحة أنه سيكون من ضمن برنامج الاحتفالية إلقاء كل ضيف لمحاضرة بالكلية التي تخرج منها.

 

ومن جانبه، قال فضيلة الإمام الأكبر إن الأزهر الشريف يستقبل كل عام طلابًا وافدين من أكثر من مائة دولة، ويقدم الدعم الكامل لهؤلاء الطلاب؛ ليستقوا العلوم الدينية والدنيوية ثم يعودون إلى بلادهم سفراء للإسلام والسلام، لافتًا إلى أن بعض خريجي الأزهر الوافدين تقلدوا مناصب رفيعة المستوى في بلادهم، كما ساهموا بقوة في تنمية ورقي بلادهم، وعملوا على تعزيز قيم التسامح والتعايش المشترك التي تعلموها في الأزهر.

 

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل من الأزهر الشريف ووزارة الهجرة، للتنسيق فيما بينهم للإعداد للاحتفالية.


اخبار ذات صلة

300 ألف وظيفة جديدة عام 2021 بالمشروع القومى للصوب الزراعية

الأحد 18 أغسطس, 2019 | 04 : 30 ص

تؤكد المعلومات الرسمية للمشروع القومى للصوب الزراعية أنه سيتيح باستكماله عام 2021، أكثر من 300 ألف فرصة عمل جديدة مباشرة . حيث يقام المشروع فى أكثر من 10 آلاف صوبة زراعية على مساحة 100 ألف فدان . وسينتج المشروع القومى للصوب الزراعية بحلول 2021 أكثر من 1.5 مليون طن من الخضراوات سنوياً . علما ....

المزيد >>

وزير الزراعة لا نسمح بدخول شحنات زراعية تضر بصحة المواطن المصري

السبت 17 أغسطس, 2019 | 04 : 28 ص

في إطار حرص القيادة السياسية على سلامة غذاء المواطنين وفي إطار ما تناولته بعض المواقع الإلكترونية من وجود ضغوط للسماح بدخول شحنات زراعية للبلاد غير مطابقة للمواصفات  أكد د عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى  ان الحجر الزراعي المصري يقوم بفحص كافة الشحنات الزراعيه الوارد ....

المزيد >>

وزير الزراعة الحجر الزراعي يفحص السلع الزراعية الواردة من كل دول العالم بما في ذلك الدول التي لها نشاط نووي

الجمعة 16 أغسطس, 2019 | 11 : 29 م

بشأن ما نشرته بعض المواقع والصحف حول استيراد  القمح من روسيا بعد الانفجار الاخير اكد الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى انه لا تهاون في قضية سلامة المنتجات الزراعيه المستورده وان الحجر الزراعي المصري يقوم بفحص كافة الشحنات من الحبوب (بما فيها القمح) والوارده من روسيا ....

المزيد >>

مبادرة مصر والسودان ايد واحدة تستعد لتصوير أول اوبرايت بعد بلاد الشمس

السبت 10 أغسطس, 2019 | 01 : 30 م

تستعد مبادرة مصر والسودان ايد واحدة لتصوير اوبرايت " مصر والسودان ايد واحدة " بالقاهرة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك بعد طرح اغنيه بلاد الشمس . تقول رئيس مبادرة مصر والسودان ايد واحدة الاعلاميه شاديه الحصرى نستعد الان لتصوير اوبرايت مصر والسودان ايد واحدة " بعد إجازة عيد الأضح ....

المزيد >>
التعليقات