الإثنين : 17 يونيو 2019 |


يطلقان مبادرة "مصر بداية الطريق "برعاية الرئيس السيسي ... بين شيخ الأزهر ووزيرة الهجرة بقلم ليلي حسين

كتب ليلي حسين

الأحد 19 مايو, 2019 | 05 : 43 ص

 

 

السفيرة نبيلة مكرم: المبادرة ستضم كافة المسئولين رفيعي الشأن والوزراء من الدول الأخرى الذين تلقوا تعليمهم بمصر

 

الدكتور أحمد الطيب: بعض خريجي الأزهر الوافدين تقلدوا مناصب رفيعة المستوى في بلادهم وساهموا بقوة في تنميتها 

 

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وذلك لبحث مبادرة بعنوان "مصر بداية الطريق".

 

في بداية اللقاء، أوضحت السفيرة نبيلة مكرم أن مبادرة "مصر بداية الطريق" سيتم خلالها تنظيم احتفالية ندعو لها كافة المسئولين رفيعي الشأن والوزراء من الدول الإفريقية والدول العربية وكذلك الدول الآسيوية من خريجي جامعة الأزهر الشريف والجامعات المصرية، لافتة إلى أنها قامت بعرض المبادرة على السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وستتشرف الاحتفالية برعاية سيادته، كما وجه سيادته بالتنسيق مع الأزهر الشريف ووزارة التعليم العالي والجامعات المصرية، للإعداد لها.

 

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار تأكيد الدور الريادي للدولة المصرية على الصعيد الإفريقي والعربي وإثراء العلاقات مع الدول الآسيوية، مشيرة إلى أنه يأتي أيضًا في إطار إعلان السيد الرئيس عام 2019 عامًا للتعليم، وبالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

 

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم إلى أن خريجي الأزهر الوافدين أحد أهم القوة الناعمة لمصر في العالم، موضحة أن تقلد بعض خريجي الأزهر مناصب رفيعة في بلادهم يؤكد على قوة الأزهر ومدى تأثيره في العالم، موضحة أنه سيكون من ضمن برنامج الاحتفالية إلقاء كل ضيف لمحاضرة بالكلية التي تخرج منها.

 

ومن جانبه، قال فضيلة الإمام الأكبر إن الأزهر الشريف يستقبل كل عام طلابًا وافدين من أكثر من مائة دولة، ويقدم الدعم الكامل لهؤلاء الطلاب؛ ليستقوا العلوم الدينية والدنيوية ثم يعودون إلى بلادهم سفراء للإسلام والسلام، لافتًا إلى أن بعض خريجي الأزهر الوافدين تقلدوا مناصب رفيعة المستوى في بلادهم، كما ساهموا بقوة في تنمية ورقي بلادهم، وعملوا على تعزيز قيم التسامح والتعايش المشترك التي تعلموها في الأزهر.

 

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل من الأزهر الشريف ووزارة الهجرة، للتنسيق فيما بينهم للإعداد للاحتفالية.


اخبار ذات صلة

وزير الزراعة يسلم شهادات التدريب ل 53 مبعوثا من 32 دولة

الجمعة 14 يونيو, 2019 | 07 : 32 ص

احتفل المركز المصري الدولي للزراعة بختام برنامجي تحليل المشروعات والمكافحة المتكاملة للآفات وتكنولوجيا انتاج القطن وذلك بحضور د عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتم تنفيذ البرنامجين في اطار تفعيل اتفاقيات التعاون الدولي مع إدارة العلاقات الثقافية والتعاون الفني بوزارة الخارجية ....

المزيد >>

الزراعة ارتفاع صادرات مصر الزراعية لـ أكثر من 3.6 مليون طن

الخميس 13 يونيو, 2019 | 08 : 25 ص

أعلن الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 3.6 مليون طن حتى الآن حيث تلقى تقريرا من د. أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي حول إجمالي الصادرات خلال الفترة من الأول من يناير 2019 وحتى 12 يونيو الحالي. وقال ابوستي ....

المزيد >>

محافظ الفيوم يشارك فى اللقاء الجماهيرى للقضاء على ختان الإناث

الخميس 13 يونيو, 2019 | 07 : 20 ص

شارك اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، فى اللقاء الجماهيرى للقضاء على ختان الإناث، الذى أقيم بديوان عام المحافظة فى إطار التعاون المثمر بين المحافظة والمجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للمرأة، ضمن أعمال اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث على مستوى الجمهورية.  شارك فى اللقاء ا ....

المزيد >>

وزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس ادارة الهيئة العامة للاصلاح الزراعي

الخميس 13 يونيو, 2019 | 07 : 17 ص

ترأس الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعى ، لاستعراض عدد من الملفات الخاصة بمنتفعي الاصلاح الزراعي. وخلال الاجتماع استعرض الدكتور حسن الفولى مدير الهيئة ما تم انجازه من ملفات بالهيئة، حيث اوضح ان إيرادات الهيئة من 2018/7/1حت ....

المزيد >>
التعليقات