الأحد : 25 أغسطس 2019 |


التعليم": 97 ٪ من طلاب الصف الأول الثانوي المستهدفين يؤدون الامتحان الإلكتروني بقلم ليلي حسين

كتب ليلي حسين

الأربعاء 22 مايو, 2019 | 12 : 44 م

أدى صباح اليوم 585.980 طالب وطالبة امتحان الصف الأول الثانوي لمادة اللغة الأجنبية الثانية في جميع اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية، في ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2018/2019.

وقد أعلنت غرفة عمليات امتحانات الصف الأول الثانوي، أن 427.432 طالب وطالبة أدوا امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية الإلكتروني في جميع اللجان الامتحانية الموجودة على مستوى الجمهورية.

شهدت الفترة الصباحية، والتي بدأت في الساعة التاسعة واستمرت لمدة ساعة ونصف الساعة، أداء 382 ألف طالب وطالبة الامتحان بطريقة إلكترونية بنسبة 98%، من إجمالي مستهدف 389.641 طالب في 1760 مدرسة، فيما أدى 147.433 طالب الامتحان ورقيًا.

وفي الفترة المسائية، والتي بدأت في تمام الساعة الواحدة ظهرًا واستمرت لمدة ساعة ونصف الساعة، أدى 45.432 طالب وطالبة الامتحان بطريقة إلكترونية بنسبة 96.87٪، من إجمالي مستهدف 46.899 طالبة وطالبة في 362 مدرسة حكومية مجهزة لاستقبال طلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية، فيما أدى 11.105 طالب وطالبة الامتحان ورقيًا.

وقد تلقت غرفة العمليات عدة ملاحظات، والتي تم التعامل معها على الفور لمراعاة مصلحة أبنائنا الطلاب.

كما تلقت الغرفة شكوى بأن مدير إحدى المدارس بالنزهة أبلغ الطلاب بعدم إحضار التابلت معهم، وعلى الفور تم التوجيه بإجراء الامتحان ورقيًا للطلاب، وتم استدعاء مدير المدرسة للتحقيق معه.

ورصدت غرفة المراقبة التكنولوجية في إحدى مدارس الجيزة زيادة في عدد المستخدمين على السيستم الإلكتروني وبعد التحقيق الفوري تبين دخول عدد من الطلاب إلى السيرفر عن طريق هواتفهم المحمولة، والتي دخلوا بها خلسة إلى اللجان، وتم عمل محضر بالواقعة وإبلاغ المديريات بأن وجود الموبايل مع الطالب مخالفة يعاقب عليها الطالب ورئيس اللجنة وأمن اللجنة.

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوى على فترتين الفترة الصباحية وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

وتتمنى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني النجاح والتوفيق لجميع الطلاب، وتؤكد أنه سيتم اعتبار الصف الأول الثانوى تدريبي لجميع الدفعات وليس دفعة العام الحالي فقط.

 

 

 


اخبار ذات صلة

شوقى يضع النقاط فوق الحروف لنظام التعليم والامتحانات الخاص بالصف الثاني الثانوى ويثنى على دور الصحافة والاعلام..

الأحد 25 أغسطس, 2019 | 01 : 34 م

بداية وفى اول المؤتمر أثنى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم على دور الصحافة والاعلام فى الالتزام بما يصدر من بيانات من الوزارة وعدم الانسياق وراء الشائعات مما ساهم فى تشكيل وعى مجتمعى سليم حول جهود الوزارة فى هذا الشأن كما انه مستاء جدا من بعض المواقع عبر السوشيال ميديا ومواقع التواص ....

المزيد >>

شوقي وملاحظات تهم ولي الأمر في مستجدات التعليم وبداية الدراسي لهذا العام 2019/9/11 بقلم ليلي حسين

السبت 24 أغسطس, 2019 | 06 : 19 ص

  قال دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم بالنسبة لما يتم في الدراسة:- ١- تعريب اللغات فنجد أن ولي آمر الطالب يريد ان يمتحن ابنة بالعربي رغم انه بيدرس باللغة الأجنبية ونحن سوف نتركهم ايضا هذا العام بالنسبة للثانوية العامة لأنه ليأخذ الدر س بالعربي اما بعد ذلك فلا ....

المزيد >>

وزير التربية والتعليم ان يمتحن 470 الف طالب في اليوم بالتابلت فهذا إنجاز .بقلم ليلي حسين 

السبت 24 أغسطس, 2019 | 06 : 09 ص

قال دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ان هذا العام امتحان ٤٧٠الف طالب بالتابلت فهذا إنجاز وسوف يتعدي مليون طالب والامتحانات متنوعة بين عربي ولغات وعدد الأسئلة والمواد 36 مليون سؤال في الصف الأول الثانوي . وان الكمبيوتر يستطيع ان يصحح الأسئلة التي بها اختيارات متعدده بسرعه ....

المزيد >>

شوقي في مؤتمر مستجدات التعليم تجهيز المعلمين قبل المناهج بقلم ليلي حسين

السبت 24 أغسطس, 2019 | 06 : 04 ص

حول مستجدات نظام التعليم وما وصلنا إليه ب  دكتور طارق  شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني صرح في المؤتمر الصحفي الخاص بتطوير التعليم بانة لمعرفة آلاراء حول النتائج في تطوير التعليم والامتحانات  قد قسمنا العام الأول واستهدفنا أولياء الأمور والطلاب والمعلمين والمؤسسات لل ....

المزيد >>
التعليقات