الإثنين : 17 يونيو 2019 |


عبد الغفار يرأس اجتماع صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بقلم ليلي حسين

كتب ليلي حسين

الأربعاء 22 مايو, 2019 | 12 : 51 م

عقد مجلس إدارة صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية اجتماعًا صباح اليوم الثلاثاء برئاسة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور د. ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمى، ود. عمرو عدلي نائب الوزير لشئون الجامعات، ود. عماد حجازي المدير التنفيذي للصندوق، ود. عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمى للوزارة، وذلك بمقر الوزراة.

في بداية الاجتماع، أكد الوزير على ضرورة تحقيق أقصى استفادة من المخصصات المالية لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، وضرورة تمويل المشروعات البحثية التى تساهم فى حل المشكلات ذات الأولوية للمجتمع لتمويل أكبر عدد ممكن من المشروعات البحثية التي تساهم في حل المشكلات القائمة في المجتمع المصري، وفي التخصصات العلمية التي تحتاجها الدولة لتنفيذ الخطة الإستراتيجية للتنمية المستدامة في مصر 2030.

ناقش المجلس دراسة تعديل خطة إتاحة دفعات التمويل للمشروعات البحثية تيسيراً للباحثين وتحفيزاً للجهات صاحبة التمويل بشراء احتياجاتها من الأجهزة العلمية، فضلاً عن مناقشة طرح برامج جديدة يمولها الصندوق في مجال الأبحاث العلمية لصناعات النسيج والجلود، وذلك بعد قيام صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بالاطلاع على نتائج دراسات خاصة بالصادرات والواردات والتي أظهرت أن النسـيج هو ثاني أكبر منتج مصري يتم تصـديره، وتفعيلاً لدور الصندوق في تمويل الأبحاث العلمية ذات الصلة بالقطاع الصناعي لأهميته في تحقيق التنمية المستدامة.

وافق المجلس على تمويل ١٨ مشروعا في الأبحاث الأساسية والتطبيقية، ومشروع في إعادة التوطين، وكذلك ٥ مشروعات في دعم الأبحاث، ومشروعين لشباب الباحثين، وكذا وافق المجلس على العديد من المشروعات البحثية في إطار برنامج التعاون المصري الأمريكي (الدورة التاسعة عشر) منحة ابتكار مصر.

كما وافق المجلس على تصميم برنامج جديد في مجال الذكاء الاصطناعي في إطار برنامج شراكة نيوتن مشرفة، ووافق أيضًا على بحث سبل التعاون لدعم منح لتنمية القدرات البشرية في مجال سياسات البحــث العلمي والابتكار.

 

 


اخبار ذات صلة

تعيين رشاعمران وكيلًا لكلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم

الأحد 16 يونيو, 2019 | 07 : 26 ص

أصدر الأستاذ الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، القرار رقم 1197 لسنة 2019 بتعيين الأستاذة الدكتورة رشا مصطفى محمد عمران الأستاذ بقسم الارشاد السياحى بكلية السياحة والفنادق، وكيلًا للكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.  

المزيد >>

التعليم العالي يعلن صدور قرارين جمهوريين بتعيين قيادات جامعية بقلم ليلي حسين

الأحد 16 يونيو, 2019 | 07 : 11 ص

  أعلن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن صدور قرارين جمهوريين بتعيين كل من: د. أشرف طارق أحمد حافظ - نائباً لرئيس جامعة المنصورة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وتعيين د. محمد عطية محمد البيومي - نائباً لرئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب.

المزيد >>

المعهد القومى للمعايرة يستضيف الاجتماع الثالث عشر للجمعية العمومية للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا برعاية وزير التعليم العالى والبحث ا بقلم ليلي حسين لعلمى

السبت 15 يونيو, 2019 | 09 : 22 م

فى إطار توجه الدولة نحو دعم أواصر الصداقة والتعاون مع الدول الإفريقية يستضيف المعهد القومي للمعايرة برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى الاجتماع الثالث عشر للجمعية العمومية للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا (AFRIMETS) واجتماعات اللجان الفنية وورش العمل المصاحبة، وذلك خلا ....

المزيد >>

جامعتا القاهرة والسوربون تجددان اتفاقية تعاون لمنح الدرجة العلمية المشتركة في الحقوق باللغة الفرنسية بقلم ليلي حسين

الجمعة 14 يونيو, 2019 | 12 : 22 ص

رئيس جامعة السربون : رئيس جامعة القاهرة من أهم فلاسفة العصر وسوف نترجم كتابه عن ديكارت إلي الفرنسية   أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة عن تجديد اتفاقية التعاون لمنح الدرجة العلمية المشتركة في ليسانس الحقوق باللغة الفرنسية ودبلومة الدراسات العليا التي تمنح من خلال معهد قانون ا ....

المزيد >>
التعليقات