السبت : 24 أغسطس 2019 |


ماعت تشارك في تدريب حقوق الإنسان في عمليات دعم السلام في كينيا

كتب فاطمة رمضان جاد

السبت 08 يونيو, 2019 | 04 : 32 ص

شاركت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان في تدريب "حقوق الإنسان في عمليات دعم السلام"، والذي انعقد في العاصمة الكينية نيروبي، في الفترة من 27 مايو إلى 7 يونيو 2019. وشارك فيه ممثلون عن العديد من الدول الأفريقية، برعاية كلأ من الحكومة الدنماركية والكينية.
وقد ركز التدريب على العلاقة بين حقوق الإنسان والسلم والأمن الدوليين، وكيفية الاستفادة من أليات الحماية والرصد للانتهاكات التي تحدث، وإبراز دور بعثات حفظ السلام، لا سيما في مناطق النزاع في العديد من دول القارة الأفريقية.
وشاركت مؤسسة ماعت كممثلة للمجتمع المدني المصري، في التدريب الذي يضم مشاركين من 11 دولة أفريقية، من خلفيات عسكرية وشرطية ومدنية، مع تمثيل كبير لبعثات حفظ السلام في القارة. 
وصرح أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت، أن بناء السلام يحتاج لتضافر جهود المجتمع المدني مع الحكومات، كي تتم مواجهة التطرف على كافة المستويات. وشدد "عقيل" على ضرورة أن يكون اقتراب حقوق الإنسان هو أساس عمل بعثات حفظ السلام في القارة الأفريقية.
وقد مثَّل المؤسسة عبد الرحمن باشا؛ الباحث بوحدة الشؤون الأفريقية، الذي أكد على أهمية الحياد والموضوعية والاستقلالية في عمل البعثات الأممية، وأن تعمل وفق السياق الحقوقي العام على الأرض، وليس مجرد تنفيذ سياسات "المكاتب المغلقة".
تأتي مشاركة مؤسسة ماعت، في سياق اهتمامها بأوضاع حقوق الإنسان والسلم والأمن في القارة السمراء، وانطلاقًا من مسؤوليتها كعضو الجمعية العمومية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للاتحاد الأفريقي، وكذلك كونها المنسق الإقليمي لشمال أفريقيا بمجموعة المنظمات غير الحكومية الكبرى في أفريقيا؛ التابعة للأمم المتحدة.
 


اخبار ذات صلة

265 الف زائر لحديقة الحيوان بالجيزه خلال أيام عيد الاضحى المبارك ولم يحدث ما يعكر صفو الزائرين

الخميس 15 أغسطس, 2019 | 10 : 02 م

استقبلت حديقة الحيوان بالجيزة اليوم 95 الف زائر لقضاء آخر أيام اجازة عيد الاضحى المبارك وبذلك يصبح زوار الحديقة خلال الأيام الأربعة 265 الف زائر هذا بخلاف مئات الآلاف من الأطفال دون الخامسة حيث يدخلون الحديقة مجانا  وقال محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان ان الحديقة استقبل ....

المزيد >>

تحيد اسماء الشوارع

الخميس 15 أغسطس, 2019 | 05 : 31 ص

اقدم اقترح للدولة المصريه انها تلغى تسميه الشوارع والمدارس وتجعلها شوارع رقميه ومدارس رقميه افضل من حرب الصراعات على الاسماء او من ثورات تنزع اسماء وتضع اسماء حسب المزاج العاطفى للمرحله . التخطيط الرقمى للشوارع يُسهل من عمليه حصرها بشكل جيد واعادة تنظيم مافيها بما فى ذلك المدارس والمؤسسات و ....

المزيد >>

مركز شباب الخانكة يحتفل بليلة عيد الاضحى المبارك

الأحد 11 أغسطس, 2019 | 01 : 42 ص

بحضور قيادات واعضاء المركز هم  أ خالد عويس رئيس مركز شباب الخانكة أمحمد بهجت نائب رئيس المركز أشافعى فتحى امين الصندوق أمحمد ماهر عضو أ احمد زكريا عضو أهيثم حباجة عضو  أسيد مصطفى عضو  أ ايه عاطف الاشعل عضو  أ محمد عبد ربه عضو  أ اميرة احمد عضو  أ حسن عبد الرحمن ....

المزيد >>

عروض ترفيهية ومسرحيات تاريخية.. القرية الفرعونية تحتفل بعيد الأضحى المبارك

الجمعة 09 أغسطس, 2019 | 09 : 53 م

تحتفل القرية الفرعونية، بعيد الأضحي المبارك، هذا العام، بتقديم مجموعة جديدة من العروض المسرحية التاريخية والتي ترتبط بالعيد، قام بتأليفها وإخراجها والتمثيل فيها فريق عمل القرية، بالإضافة إلي البرامج الترفيهية للزوار. ولإدخال السعادة على الزوار، تقدم هذا العام القرية الفرعونية موكب السعادة إ ....

المزيد >>
التعليقات