الجمعة : 29 مايو 2020 |


ماعت تشارك في تدريب حقوق الإنسان في عمليات دعم السلام في كينيا

كتب فاطمة رمضان جاد

السبت 08 يونيو, 2019 | 04 : 32 ص

شاركت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان في تدريب "حقوق الإنسان في عمليات دعم السلام"، والذي انعقد في العاصمة الكينية نيروبي، في الفترة من 27 مايو إلى 7 يونيو 2019. وشارك فيه ممثلون عن العديد من الدول الأفريقية، برعاية كلأ من الحكومة الدنماركية والكينية.
وقد ركز التدريب على العلاقة بين حقوق الإنسان والسلم والأمن الدوليين، وكيفية الاستفادة من أليات الحماية والرصد للانتهاكات التي تحدث، وإبراز دور بعثات حفظ السلام، لا سيما في مناطق النزاع في العديد من دول القارة الأفريقية.
وشاركت مؤسسة ماعت كممثلة للمجتمع المدني المصري، في التدريب الذي يضم مشاركين من 11 دولة أفريقية، من خلفيات عسكرية وشرطية ومدنية، مع تمثيل كبير لبعثات حفظ السلام في القارة. 
وصرح أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت، أن بناء السلام يحتاج لتضافر جهود المجتمع المدني مع الحكومات، كي تتم مواجهة التطرف على كافة المستويات. وشدد "عقيل" على ضرورة أن يكون اقتراب حقوق الإنسان هو أساس عمل بعثات حفظ السلام في القارة الأفريقية.
وقد مثَّل المؤسسة عبد الرحمن باشا؛ الباحث بوحدة الشؤون الأفريقية، الذي أكد على أهمية الحياد والموضوعية والاستقلالية في عمل البعثات الأممية، وأن تعمل وفق السياق الحقوقي العام على الأرض، وليس مجرد تنفيذ سياسات "المكاتب المغلقة".
تأتي مشاركة مؤسسة ماعت، في سياق اهتمامها بأوضاع حقوق الإنسان والسلم والأمن في القارة السمراء، وانطلاقًا من مسؤوليتها كعضو الجمعية العمومية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للاتحاد الأفريقي، وكذلك كونها المنسق الإقليمي لشمال أفريقيا بمجموعة المنظمات غير الحكومية الكبرى في أفريقيا؛ التابعة للأمم المتحدة.
 


اخبار ذات صلة

الامانة والاحتفاظ بها

الأربعاء 20 مايو, 2020 | 04 : 56 ص

راغب حلمي العالول ، فلسطيني من نابلس ، قبل أكثر من 100 سنة خلال الحرب العالميه الأولى جندي عثماني ترك عند أهله أمانه (مصاري) ، وقال لما أرجع راح أخذها منكم .. هاي المصاري من فئة 5 ليره ومجموعها 152 ليره واللي تعادل تقريباً حسب گلام الخبراء 25 ألف دولار أمريكي ، العائله لازالوا محت ....

المزيد >>

العلوم الصحية تطالب الرئيس بتسليم مستشفيات الصحة للقوات المسلحة لإدارة أزمة كورونا بها

الإثنين 18 مايو, 2020 | 02 : 28 ص

  تابعت النقابة العامة للعلوم الصحية، بمزيد من الاهتمام، آثار البروتوكول الجديد لمكافحة العدوى، الذي أرسله د. إيهاب عطية مدير إدارة مكافحة العدوى بالقطاع الوقائي بوزارة الصحة، في منشور لكل مديري مديريات الشون الصحية والهيئات الصحية التابعة، يوم 12 مايو الجاري، وما تبعته من سخط لدى مقدم ....

المزيد >>

اجتماع إفتراضي لمكونات الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر لمواجهة تفشي كورونا

الجمعة 15 مايو, 2020 | 05 : 01 ص

بحث اجتماع افتراضي نظمته المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر بالتعاون مع مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، بتاريخ ١٢/٥/٢٠٢٠ استراتيجيات الهيئات والجمعيات الوطنية في المنطقة لمواجهة كورون للحد من تفشيها وإنتشارها. أكد أمين عام المنظمة العرب ....

المزيد >>

الدولة تتكفل بعلاج الطبيب الذي فقد بصره بالعزل

الخميس 14 مايو, 2020 | 02 : 58 م

  اعلن منذ قليل المستشار الإعلامي لـ رئاسة مجلس الوزراء المهندس هاني يونس أن هناك تكليفات من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بالتواصل مع الطبيب البطل محمود سامى احد ابطال جيش مصر الأبيض الذى كان يعمل بأحد مستشفيات العزل وأصيب بارتفاع شديد بضغط الدم ولديه مشكلة حاليا فى عدم القدر ....

المزيد >>
التعليقات

فريق العمل




رئيس مجلس الإدارة
عبـــيـــر عيد سليمان


رئيس التحرير
صلاح عبد المنعم



مدير التحرير
احمد السيد


المدير العام للجريده
المستشار محمد عباس ابو مدرك


المستشار الاعلامي



المستشار السياسي
د.أحمد برعي


المستشار الإقتصادى
دكتور فكري السعيد


المستشار القانوني
المستشار ايمن نجيب مؤمن
المستشار جمال عبد الناصر
المستشار تامر سلامة


المستشار الفني
محمد تمام



مدير مكتب بورسعيد
جمال غنيم

سوزان البربري




مدير مكتب فلسطين


ناصر شحادي

نادرالحاجة
مدير مكتب السعودية
فهيمه حنان مراد





مدير قطر
خالد ابراهيم

مدير مكتب المغرب
سعيد بو نعجا


مدير مكتب كفر الشيخ
صلاح غبير

مدير مكتب لبنان
د.ايمان غصين
د.جمال شبيب






مدير مكتب الجيزة
رضا بدير


مدير مكتب جنوب سيناء
ياسر عامر
مديرمكتب سوهاج
عبد الحي عطوان








مدير مكتب الشرقية
رضا ماهر




مكتب البحيره
وائل القمري


مدير مكتبالمنوفية
مجدي عبدالله


مدير قسم التعليم
حمدي الروبي
رئيس قسم التعليم والتكنولوجيا
ليلي حسين


رئيس قسم الثقافة والفن
شيماء العطيفي