الإثنين : 17 يونيو 2019 |


ماعت تشارك في تدريب حقوق الإنسان في عمليات دعم السلام في كينيا

كتب فاطمة رمضان جاد

السبت 08 يونيو, 2019 | 04 : 32 ص

شاركت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان في تدريب "حقوق الإنسان في عمليات دعم السلام"، والذي انعقد في العاصمة الكينية نيروبي، في الفترة من 27 مايو إلى 7 يونيو 2019. وشارك فيه ممثلون عن العديد من الدول الأفريقية، برعاية كلأ من الحكومة الدنماركية والكينية.
وقد ركز التدريب على العلاقة بين حقوق الإنسان والسلم والأمن الدوليين، وكيفية الاستفادة من أليات الحماية والرصد للانتهاكات التي تحدث، وإبراز دور بعثات حفظ السلام، لا سيما في مناطق النزاع في العديد من دول القارة الأفريقية.
وشاركت مؤسسة ماعت كممثلة للمجتمع المدني المصري، في التدريب الذي يضم مشاركين من 11 دولة أفريقية، من خلفيات عسكرية وشرطية ومدنية، مع تمثيل كبير لبعثات حفظ السلام في القارة. 
وصرح أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت، أن بناء السلام يحتاج لتضافر جهود المجتمع المدني مع الحكومات، كي تتم مواجهة التطرف على كافة المستويات. وشدد "عقيل" على ضرورة أن يكون اقتراب حقوق الإنسان هو أساس عمل بعثات حفظ السلام في القارة الأفريقية.
وقد مثَّل المؤسسة عبد الرحمن باشا؛ الباحث بوحدة الشؤون الأفريقية، الذي أكد على أهمية الحياد والموضوعية والاستقلالية في عمل البعثات الأممية، وأن تعمل وفق السياق الحقوقي العام على الأرض، وليس مجرد تنفيذ سياسات "المكاتب المغلقة".
تأتي مشاركة مؤسسة ماعت، في سياق اهتمامها بأوضاع حقوق الإنسان والسلم والأمن في القارة السمراء، وانطلاقًا من مسؤوليتها كعضو الجمعية العمومية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للاتحاد الأفريقي، وكذلك كونها المنسق الإقليمي لشمال أفريقيا بمجموعة المنظمات غير الحكومية الكبرى في أفريقيا؛ التابعة للأمم المتحدة.
 


اخبار ذات صلة

ظاهرة فلكية نادرة بارض كنعان ......

الثلاثاء 11 يونيو, 2019 | 04 : 22 ص

شهدة سماء فلسطين اليلة الماضية ظاهرة فلكية مثيرة لم ترصدها المراصد الفلكية فى العالم امس حيث تتمثل فى وصول كوكب المشترى العملاق فى تمام السادسة مساء يوم الاثنين امس الى حلة التقابل مع الارض حيث يمكن رؤية كوكب المشترى بلعين المجردةفى اى وقت من اليل حيث يرصد كنجم ابيض لامع للعين المجردة بداية اليل .

المزيد >>

الرئيس السيسى يؤدى مناسك العمرة

السبت 01 يونيو, 2019 | 01 : 54 م

تقبل الله..الرئيس السيسي يؤدي مناسك العمرة على هامش حضور القمة العربية الطارئة والقمة الإسلامية في مكة المكرمة. تقبل الله منه وأعانه على الحكم وحقق لمصر النصر الدائم والأمن والأمان    

المزيد >>

احتفالات محافظة الوادى الجديد بليلة القدر

السبت 01 يونيو, 2019 | 01 : 52 م

في ظل احتفالات المحافظة بليلة القدر منح محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط رحلة عمرة لخمسة من المصليين بالمجمع الاسلامي بالخارجة. حيثشهد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد مساء اليوم الاحتفال الذي نظمته مديرية الاوقاف بمناسبة ليلة القدر بالمجمع الاسلامي الكبير بمدينة الخارجة بحضور ....

المزيد >>

ملحمة حب بين شباب القريه وقيادات المحافظه

الجمعة 31 مايو, 2019 | 06 : 15 ص

فى ليله من اجمل الليالي الرمضانيه بمركز شباب الجديده مركز الداخله محافظه الوادى الجديد وفى حضور المستشار كمال ابراهيم رئيس مركز ومدينه الداخله والنائب برديس عضو البرلمان المصرى والقيادات الشعبيه والتنفيذية بمركز الداخلهتم تكريم الفريق الفائز فى الدوره الرمضانيه لكره القدم حيث نظم مركز شباب ....

المزيد >>
التعليقات