الأحد : 25 أغسطس 2019 |


بعثة منظمة التعاون الإسلامي لمراقبة الانتخابات الكازاخية : شفافة وديمقراطية وفقًا للقوانين الكازاخية والمعايير العالمية ..

كتب محمد سعد

الأربعاء 12 يونيو, 2019 | 02 : 11 م

أكدت بعثة منظمة التعاون الإسلامي إلى الانتخابات الرئاسية الكازاخية بصفة مراقب، إجراء العملية الانتخابية بطريقة شفافة وديمقراطية ومهنية، وفقًا لقوانين الانتخابات في كازاخستان وكذلك المعايير المقبولة دوليًا، مشيرة إلى إنه تم إجراء الانتخابات بروح المنافسة، ويمكن تقييمها بشكل إيجابي، باعتبارها حرة ونزيهة على حد سواء.

والتقت البعثة بمراقبين آخرين يمثلون العديد من البلدان والمنظمات الإقليمية، أعطى كل منهم ردود فعل إيجابية حول العملية الانتخابية. لاحظت البعثة أيضًا إثارة الشباب للتصويت والبت في مستقبل بلدهم.

ومن جانبه وصف رئيس بعثة المنظمة الى الانتخابات السفير محمود بن محمد الرئيسي، مدير الشؤون الأوروبية والمنظمات الدولية بالإدارة السياسية للمنظمة، الأجواء العامة للانتخابات بالشفافة والنزيهة استنادا إلى القيام بمهامها إضافة الى الالتقاء بغالبية فرق المراقبين الدوليين المشاركين في هذه الانتخابات .
وشدد السفير الرئيسي على أهمية هذه الإنتخابات لكازخستان ومنظمة التعاون الإسلامي استنادا الى الدور الحيوي الذي تقوم بها كازاخستان في اطار عضويتها المهمة والفعالة في نشاطات وجهود المنظمة على كافة الصعد الاقليمية والدولية.
وأوضح السفير الرئيسي بأن البعثة راقبت التصويت في 6 مراكز اقتراع وعملية فرز الأصوات في مركز اقتراع واحد في مدينة نور سلطان .

ونوه إلى أن الانتخابات جرت في بيئة سلمية ومنظمة وآمنة، وكانت نسبة إقبال الناخبين مرتفعة بوجه عام؛ مؤكدا بأنه لم يلاحظ أي حالة تم فيها منع الناخبين المؤهلين من ممارسة حقهم في التصويت. وتم التنويه بشكل خاص إلى أن المساعدة والأولوية قد أعطيت للناخبين ذوي الإعاقة والمسنين وغيرهم ممن يحتاجون إلى مساعدة عززت مشاركتهم ؛
وقال:”كانت جميع مراكز الاقتراع التي تمت زيارتها في متناول الناخبين، وتم تحديدها بطريقة تسمح بالتدفق السهل للناخبين، وأظهر مسؤولو الاقتراع فهمًا ممتازًا لإجراءات التصويت وتم تقييمهم عمومًا على أنهم مؤهلون للغاية”.
وأكد مسؤول منظمة التعاون الإسلامي ضمان سرية التصويت في مراكز الاقتراع التي تمت زيارتها. صناديق الاقتراع كانت مختومة بشكل صحيح. لم يلاحظ أي تزوير أو تلاعب أو تزوير في الانتخابات في جميع مراكز الاقتراع التي تمت زيارتها، وكان عملاء المرشحين موجودين في جميع مراكز الاقتراع التي تمت زيارتها. سمح للوكلاء بأداء واجباتهم دون تدخل أو قيود.
 


اخبار ذات صلة

الجولة الثانية من حملة التطعيم الفموي ضد الكوليرا تشمل ما يقرب من 400,000 شخص في عدن وتعز والضالع بقلم ليلي حسين

الجمعة 23 أغسطس, 2019 | 07 : 40 ص

–  شملت حملة التطعيم الفموي ضد الكوليرا والتي دامت ستة أيام حوالي 400,000 شخص بما في ذلك نحو 65,000 طفل دون سن الخامسة في محافظات عدن والضالع وتعز، حيث تم تسجيل أعداد مرتفعة من الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا والإسهال المائي الحاد.        &nb ....

المزيد >>

عامل اقليم الحوز يشرف على تنصيب الكاتب العام الجديد

الخميس 22 أغسطس, 2019 | 06 : 37 ص

اشرف السيد رشيد بنشيخي عامل اقليم الحوز صبيحة يومه الخميس،بحضور برلماني الاقليم ونائب رئيس المجلس الاقليمي و رؤساء المصالح الخارحية والمنتخبون وفعاليات المجتمع المدني، على تنصيب الكاتب العام الجديد على عمالة اقليم الحوز السيد عبد السلام الزياني الذي كان يشغل نفس المنصب بعمالة بولمان ميسور ، ....

المزيد >>

أقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط يحتفي بالنساء العاملات في الخطوط الصحية الأمامية بقلم ليلي حسين

الثلاثاء 20 أغسطس, 2019 | 08 : 53 ص

  اليوم العالمي للعمل الإنساني 2019   القاهرة، 19 آب/أغسطس 2019: في اليوم العالمي للعمل الإنساني لهذا العام، يحتفي المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بمساهمة النساء العاملات في المجال الإنساني في خطوط المواجهة في حالات الطوارئ. وقال الدكتور أحمد المنظري، مدير منظمة ....

المزيد >>

رجال من حديد.. يحق لنا الإفتخار بهم.

الإثنين 19 أغسطس, 2019 | 09 : 26 ص

شباب راودتهم فكرة تنظيم حدث ثقافي بجماعة تزارت و كان إيمانهم قوي بالفكرة. رفعوا التحدي في وجه كل الصعاب و اخرجوا الفكرة إلى أرض الواقع. لم تثنيهم صعوبات الأمر الواقع ولم ينل منهم هجوم من أراد اشعارهم بالفشل قبل البداية. عملوا بجد و تاوصلوا مع الجميع و صبروا لضربات من أراد بهم سوء و كان منطل ....

المزيد >>
التعليقات