الإثنين : 22 يوليه 2019 |


وزيرا السياحة والطيران يشهدان التشغيل التجريبى لمطار العاصمة الدولي

كتب رمضان الفيومي

الثلاثاء 09 يوليه, 2019 | 08 : 50 ص

تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، شهدت صباح اليوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني التشغيل التجريبى لمطار العاصمة الدولي بهبوط أول رحلة طيران داخلية لشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية (إكسبرس) إلى مطار العاصمة الذي يعد واحدا من أهم المطارات المصرية الجديدة والذي يمثل إنجازاً جديداً يضاف لسلسلة إنجازات الدولة المصرية في الفترة الأخيرة.

ويأتي ذلك تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية مصر2030 التي تهدف إلى تحقيق خطة الدولة فى التنمية الاقتصادية المستدامة على كافة الأصعدة ومن بينها قطاعي السياحة والطيران المدني.

ومن جانبها قدمت الدكتورة رانيا المشاط، التهنئة للفريق يونس المصري على افتتاح المطار، وأشادت بخطوة تشغيل مطار العاصمة الإدارية لموقعه المتميز الذي سيساهم فى تنشيط وزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بمنطقة العين السخنة ومشروع هضبة الجلالة السياحى العالمى.

وأوضحت أن افتتاح مثل هذه المشاريع يعكس دأب الحكومة المصرية على تحديث وتحسين البنية التحتية للمسافرين، وأن السياحة والطيران وجهان لعملة واحدة.

واكدت الوزيرة على أهمية افتتاح المطارات الجديدة وبخاصة مطار العاصمة الإدارية ومطار سفنكس الذى تم افتتاحه منذ شهور قليلة، مشيرة إلى أن مطار سفنكس سيساهم في تنشيط حركة السياحة الثقافية حيث سيسمح بزيارة الأماكن الأثرية وربطها بسياحة الشواطئ بالمدن السياحية المختلفة مما يعطي فرصا جديدة للشركات السياحية لتنويع برامجها ومزج السياحة الثقافية مع الأنماط السياحية الأخرى.

وأضافت أنه من المتوقع تسيير العديد من الرحلات الدولية والداخلية خاصة مع افتتاح المتحف الكبير فى نهاية عام ٢٠٢٠.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى التعاون والتنسيق المستمر بين وزارتى السياحة والطيران، في ملفات عديدة ومنها برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي تم إطلاقه في شهر نوفمبر الماضي، مقدمة الشكر لفريق العمل من الوزارتين لجهودهم فى إنجاح هذا البرنامج الذى له أثرا ملحوظا على ارتفاع معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وأكدت الوزيرة على أن التكامل بين الوزارتين يؤدي الي زيادة حركة السياحة ويدفع النمو الاقتصادي.

 


اخبار ذات صلة

الزراعة تدعو المواطنين لاستلام أراضيهم في مشروع تنمية سيناء

الأحد 21 يوليه, 2019 | 10 : 56 م

اكد اللواء محمد حلمى المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية ان الهيئة حددت مواعيد تسليم قطع الاراضي المباعة بالمزاد العلني بمشروع تنمية سيناء رابعة بئر العبد سهل الطينة للسادة الراسي عليهم المزاد والذين وردت بشأنهم الموافقات الأمنية وذلك اعتبارا من اليوم 21 يوليو ح ....

المزيد >>

لزراعة تعلن عن بدء قبول طلبات التقدم لشغل وظيفة مدير الهيئة العامة للاصلاح الزراعي

السبت 20 يوليه, 2019 | 09 : 08 ص

اعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، عن طلب شغل وظيفة مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي بالدرجة العالية، وفقا لأحكام القانون رقم 81 لسنة 2016، ولائحته التنفيذية. ووفقا للإعلان، فإنه على الراغبين في التقدم لهذه الوظيفة، والمنطبق عليهم الشروط الواردة في بطاقة الوصف الوظيفي المعلنة بالهيئة، ....

المزيد >>

معهد وقاية النباتات يقوم بانتاج وتوزيع مبيد حيوي لمكافحة الآفات

السبت 20 يوليه, 2019 | 05 : 14 ص

تلقى الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى تقريرا من الدكتور احمد عبدالمجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات يفيد قيام المعهد بإنتاج وتوفير مبيد حيوي لمكافحة الآفات وذلك  فى إطار مساهمة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى فى مكافحة الآفات بإستخدام بدائل مبيدات آمنه على الإنسان ....

المزيد >>

توفير مقار لبيع الخضراوات والفواكه واللحوم والأسماك بأسواق الجملة لجهاز الخدمة الوطنية بالمحافظات

الجمعة 19 يوليه, 2019 | 05 : 28 ص

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً؛ لمتابعة تخصيص مقار بأسواق الجملة لصالح جهاز الخدمة الوطنية، لتسويق منتجاتها من الخضراوات والفواكه واللحوم والاسماك، وغيرها من المنتجات، وذلك بحضور الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية ال ....

المزيد >>
التعليقات