السبت : 14 سبتمبر 2019 |


إنطلقت اليوم بعروس البحر المتوسط " بالإسكندرية " فعاليات مؤتمر التشريعات القانونية وتحقيق التنمية المستدامة بحضور لفيف من رجال القانون والاقتصاد وأوراق المال والبورصة.

كتب نجوي رجب

الأحد 25 أغسطس, 2019 | 01 : 58 م

شهدت مدينة الإسكندرية، فاعليات اليوم الاول،و وقائع افتتاح مؤتمر التشريعات القانونية وتحقيق التنمية المستدامة، الذي ينظمه على مدار يومين، مركز التعاون الخليجي للتدريب والاستشارات، برئاسة الدكتورة إلهام التهامي.

ويعقد المؤتمر في الفترة من 24-25 أغسطس الجاري تحت رعاية مركز التعاون الخليجي للتدريب والاستشارات برئاسة د إلهام التهامي. وقدم المؤتمر الإعلامي هاني توفيق.  وعقد المؤتمر بقاعه مؤتمرات فندق توليب. 

وقسم المؤتمر اليوم إلي خمس جلسات ، وجاءت الجلسة الأولى تحت عنوان " التنمية المستدامة 2030" والتشريعات القانونية وتحدث فيها د أحمد عبد الصادق ود حمادة خير ، ود سعاد ياسين ، ودارت الجلسة حول عدة محاور منها تعريف التنمية المستدامة ، وأهداف التنمية المستدامة ورؤية الدولة المصرية 2030 ، والتشريعات المختلفة وعلاقتها بالتنمية المستدامة بما يساهم في تحقيق أهدافها. 

أما الجلسة الثانية جاءت بعنوان " التشريعات الاقتصادية والتنمية المستدامة " وتحدث فيها د وليد جاب الله ، و د أحمد العيسوي ود حسام الدين عاطف ، ودارت الجلسة حول عدة محاور منها عرض الإصلاحات الاقتصادية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة ، والمناخ الاستثماري في مصر وجهود الدولة لجذب المستثمرين ، وشرح قانون الاستثمار والقوانين المكملة له ، وطرح الحلول لإزالة التحديات التي تواجه المستثمرين. 

وكانت الجلسة الثالثة بعنوان " الحوكمة والتنمية وريادة الأعمال " وتحدث فيها د أحمد شعراوي ، ود شريف الطحان ، ود أحمد عبد الله ، وتحدثت الجلسة عن التنمية ومفهوم الحوكمة ، ودور ريادة الأعمال في تحقيق التنمية المستدامة. 

 

أما الجلسة الرابعة فكانت بعنوان " التشريعات العقارية والتنمية " وتحدث بالجلسة د طارق فتح الله ، ود نور الشرقاوي ، ود منال عشري ، ودارت الجلسة حول دور الاستثمار العقاري في تحقيق التنمية المستدامة ، وفرص الاستثمار العقاري والمخاطر التي تواجهه وكيفية التعامل معها. 

 

وكانت الجلسة الخامسة بعنوان " البورصة " وتحدث فيها د رانيا الجندي ، ود أحمد معطي ، ا وليد هلال ، ودارت الجلسة حول البورصة وقوانين العمل بها ، والمقترحات التي من شأنها تحقيق أعلي معدلات للعمل بالبورصة.

أكدت رئيس المركز، خلال كلمتها الافتتاحية، أهمية التدريب ورفع القدرات في تعزيز العمل الاحترافي لكافة المؤسسات المعنية بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرة إلى إيمان المركز بالدور المجتمعي في دعم المسيرة التنموية، ونشر ثقافة التنمية المستدامة وزيادة الوعي القانوني باعتباره صمام الأمان للمجتمعات لتحقيق خططها التنموية.

من جانبه، أكد المستشار محمد سعيد، المدير التنفيذي ونائب رئيس المركز، أن المؤتمر يأتي انطلاقا من المسؤولية المجتمعية للمركز، في تنمية الوعي بأبعاد التشريعات القانونية ودورها الفعال في تحقيق التنمية المستدامة، باستضافة العديد من القامات القانونية والاقتصادية، للجلوس على طاولة الحوار البناء، من أجل الخروج بتوصيات مثمرة قابلة للتنفيذ.

وصرح محمد سعيد، أن أمانة المؤتمر حرصت على مشاركة نخبة من خبراء القانون والاستثمار وريادة الأعمال والبورصة، كما حرصت على إتاحة الفرصة لتقديم عدد من الأوراق البحثية المهمة في مجال التشريع، والقانون الدولي، ومعايير الإصلاح الضريبي، وجذب الاستثمارات الأجنبية وحماية البيئة، في ضوء خطط وأهداف التنمية المستدامة 2030.


اخبار ذات صلة

التنمية المحلية بتمويل 481 مليون يورو تطوير مصرف كيتشنر بمحافظات الغربية والدقهلية وكفر الشيخ بقلم ليلي حسين

الجمعة 13 سبتمبر, 2019 | 06 : 38 ص

في ضوء التعاون المشترك بين وزارة التنمية المحلية والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لتنفيذ مشروع تطوير مصرف كيتشنر بمحافظات الغربية والدقهلية وكفر الشيخ ، والذى تنفذه الحكومة المصرية بالتنسيق مع البنك والإتحاد الأوروبى بتمويل 481 مليون يورو  . نظمت وزارة التنمية المحلية بالتعاون م ....

المزيد >>

د.هالة تشهد توقيع اتفاقية تعاون بين المعهد القومى للإدارة والأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية بقلم ليلي حسين

الجمعة 13 سبتمبر, 2019 | 06 : 30 ص

وزيرة التخطيط تشهد توقيع اتفاقية تعاون بين المعهد القومى للإدارة والأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية د. هالة السعيد: الاتفاقية تشمل اقتراح برامج تدريبية جديدة حسب متطلبات السوق وتنظيم الفعاليات المتخصصة والاستشارات ومنح الشهادات الدولية وتوسيع قاعدة العملاء في القطاعات ال ....

المزيد >>

مبادرة " اتصرف بإيجابية وساعد الاسكندرانية" و التحضير بين وزارتي التخطيط والمالية لأطلاقها الشهر القادم بقلم ليلي حسين

الجمعة 13 سبتمبر, 2019 | 06 : 25 ص

  د. هالة السعيد: أول مبادرة حكومية لبدء إشراك المواطن في التخطيط للموازنة.. المبادرة تأتي في إطار حرص الدولة على مشاركة المواطن والمجتمع المدني في اختيار مشاريع الدولة المنفذة في المحافظات.     قام وفد من وزارتى التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ممثلًا عنها السيدة/ يارا نور ....

المزيد >>

د/شريفة شريف : المعهد القومي للأدارة   يهدف إلى مواكبة التطور التكنولوجي بقلم ليلي حسين

الخميس 12 سبتمبر, 2019 | 11 : 28 م

ويضع رؤية ورسالة جديدة بما يتسق وعملية التحول الرقمي أكدت د/شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، في أجتماع مجلس أمناء المعهد للأدارة لبحث خطة المعهد أن المعهد يهدف إلى مواكبة التطور التكنولوجي، حيث يضع رؤية ورسالة جديدة بما يتسق وعملية التحول الرقمي موضحة أن المعهد سيشهد عملية ....

المزيد >>
التعليقات