السبت : 06 يونيو 2020 |


تحت رعاية "شريف والي" .. "الريلا" ينظم تدريبًا لشباب 12 دولة أفريقية بـ "شرم الشيخ"

كتب سحر عبد الفتاح

الثلاثاء 08 أكتوبر, 2019 | 11 : 11 ص

تحت رعاية وبحضور الدكتور شريف والي محافظ المنطقة الروتارية ٢٤٥١ مصر، افتتحت برنامج فعاليات معسكر الرايلا لتنمية مهارات القيادة لدى الشباب والذي يأتي ضمن الأنشطة التدريبية التي ينظمها روتاري مصر للمساهمة في تنمية المهارات والمواهب لدى شباب أفريقيا والتي تعقد للمرة الأولى على هامش فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول لروتاري مصر لدول أفريقيا،  والذي حمل شعار "ابتكر – تواصل" وعقد في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.

ومن جهته، قال الدكتور شريف والي محافظ روتاري مصر، إن البرنامج يقام على مدار ٤ أيام بمشاركة ممثلين من 12 دولة أفريقية هي كوت ديفوار و الكاميرون و غينيا و الأردن و لبنان و كينيا و نيجيريا و ملاوي و موريشوس و تونس و زيمبابوي و مصر، كما لفت إلى أن البرنامج يسعى لدعم تبادل الخبرات والثقافة والتقارب بين شعوب القارة الأفريقية، وذلك خلال فعاليات الورشة التي ضمت عديد من خبراء التدريب منهم الدكتور حسام فرحات و المهندس محمد البيلي و المذيع محمد سويلم و داليا الصاوي و نور الزيني.

فيما تحدثت داليا سامي رئيس لجنة الرايلا بالمنطقة الروتارية ٢٤٥١ مصر، عن أعمار الشباب المشاركين والتي تترواح بين ١٨ عام و ٣٠ عام، كما أكدت المشاركين يحصلون على برنامج تدريبي مكثف يضم مجموعة من ورش العمل المختلفة، والتي تهدف جميعها لتنمية القدرات والمهارات القيادية لدى الشباب المشاركين في المؤتمر.

من جهته، قال أيمن نزية رئيس مؤتمر المنطقة الروتارية ٢٤٥١ لعام 2019- 2020 إن ورش العمل التي عقدت على هامش فعاليات المؤتمر تناولت العديد من الموضوعات منها ريادة الأعمال والاتصال الفعال وبناء فريق عمل والقيادة ، كما أكد أن البرنامج لم يخلوا من بعض الأنشطة الترفيهية وكذلك السياحية حيث حظى المشاركين في المعسكر على زيارة لمعالم شرم الشيخ لدعم السياحة في مصر.

فيما أدارت نور الزيني رئيس نادي روتاري كايرو رويال، المحاضر بالجامعة الأمريكية، ورشة العمل التي نظمتها لجنة الرايلا بالمنطقة الروتارية 2451 تحت عنوان "اكتشف افريقيا الفرص و التحديات" وذلك من خلال ألعاب المحاكاة، حيث تعتمد "الزيني" في منهجها التدريبي على التفاعل بين المشاركين في التدريب لكسر الجمود وتحفيزهم على تعزيز الاستفادة من المعلومات المتاحة في التدريب من خلال التفاعل.

واسهتلت "الزيني" المحاضرة بتقسيم المشاركين الى فرق عمل بهدف تعزيز التواصل الفعال بين الشباب الأفريقي المشاركين في المحاضرة وتحفيزهم لتنمية مهارات الإبداع والتفكير والقيادة من خلال التفاعل مع الأسئلة وألعاب المحاكاة والنماذج والسرد الذي شهدته الورشة، والتي اختتمتها بدعوتهم لتدوين الكلمات التشجيعية لبعضهم البعض، أملًا في أن تصبح رسائل من شأنها المساهمة على مساعدتهم لإستكمال مسيرتهم وتحقيق أحلامهم ونجاحاتهم في مختلف المجالات.


اخبار ذات صلة

،CAIRO INTERNATIONAL FILM FESTIVAL OPENS SUBMISSIONS FOR ITS 42ND EDITIONbay laila hussin

الثلاثاء 02 يونيو, 2020 | 05 : 31 ص

  The festival which is scheduled to run from 19-28 November 2020, sees Mohamed Hefzy continuing as President and Ahmed Shawky appointed as Artistic Director The Cairo International Film Festival (CIFF) is now accepting submissions for its 42nd edition, which is scheduled to be held fr ....

المزيد >>

مهرجان القاهرة السينمائي يفتح باب التسجيل لدراسة ال ٤٢ بقلم ليلي حسين

الثلاثاء 02 يونيو, 2020 | 05 : 15 ص

  محمد حفظي: ملتزمون بكافة التدابير الصحية لضمان سلامة الجمهور والمشاركين من "كورونا" أحمد شوقي: صناعة المهرجانات تواجه تحديات غير مسبوقة تاريخيا.. والظرف الاستثنائي يتطلب إجراءات استثنائية يعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن فتح باب تسجيل الأفلام للمشاركة في الدورة 42، ....

المزيد >>

بلا تردد ...كن باباً للخير . بقلم. خالد ابراهيم

الثلاثاء 26 مايو, 2020 | 08 : 03 ص

    " لم أحرص يوماً على إخفاء الجانب الوفائي الطيب الذي يمتد للإنسانية والطبيعة التي خلقنا الله لها وإظهار محاسني الطيبة التي نمت داخلي أبداً، لا تُخيفني فكرة أن يُساء الظن بأحد منا أو بي أنا شخصيا ، لا أبحث عن الشهرة أو التفاخر أو يقال في وجهي ما ليس يقال من خلف ....

المزيد >>

"قافلة العطش" لسناء الشعلان مفاهيم حداثوية عن الحبّ ومنها ما قتل!

الإثنين 25 مايو, 2020 | 02 : 47 م

خصت الأردنيه د.سناء الشعلان "الحلم العربي نيوز" التحليل الأدبي الذي كتبه عبد الجبار نوبى عنن رواية قافلة العطش مجموعة "قافلة العطش" مجموعة قصصية للدكتورة سناء كامل الشعلان ، صدرت في العام 2006 عن مؤسسة الوراق ، وفي تلك المجموعة القصصية 16 قصة قصيرة ، يكون السرد اللغوي في ....

المزيد >>
التعليقات

فريق العمل




رئيس مجلس الإدارة
عبـــيـــر عيد سليمان


رئيس التحرير
صلاح عبد المنعم



مدير التحرير
احمد السيد


المدير العام للجريده
المستشار محمد عباس ابو مدرك


المستشار الاعلامي



المستشار السياسي
د.أحمد برعي


المستشار الإقتصادى
دكتور فكري السعيد


المستشار القانوني
المستشار ايمن نجيب مؤمن
المستشار جمال عبد الناصر
المستشار تامر سلامة


المستشار الفني
محمد تمام



مدير مكتب بورسعيد
جمال غنيم

سوزان البربري




مدير مكتب فلسطين


ناصر شحادي

نادرالحاجة
مدير مكتب السعودية
فهيمه حنان مراد





مدير قطر
خالد ابراهيم

مدير مكتب المغرب
سعيد بو نعجا


مدير مكتب كفر الشيخ
صلاح غبير

مدير مكتب لبنان
د.ايمان غصين
د.جمال شبيب






مدير مكتب الجيزة
رضا بدير


مدير مكتب جنوب سيناء
ياسر عامر
مديرمكتب سوهاج
عبد الحي عطوان








مدير مكتب الشرقية
رضا ماهر




مكتب البحيره
وائل القمري


مدير مكتبالمنوفية
مجدي عبدالله


مدير قسم التعليم
حمدي الروبي
رئيس قسم التعليم والتكنولوجيا
ليلي حسين


رئيس قسم الثقافة والفن
شيماء العطيفي