الأحد : 20 أكتوبر 2019 |


في إطار التعاون مع وحدة شهادة النيل الدولية بقلم ليلي حسين

كتب ليلي حسين

الأربعاء 09 أكتوبر, 2019 | 10 : 35 م

 

دورات تدريبية متخصصة لمعلمي مدارس النيل المصرية في الفترة من 5 إلى 8 أكتوبر الجاري

في إطار التعاون المستمر بين وحدة شهادة النيل الدولية التابعة لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء ومؤسسة مصر للإدارة التعليمية لتطبيق نظام النيل التعليمي، نظمت وحدة شهادة النيل الدولية دورة تدريبية متخصصة لمعلمي رياض الأطفال ومعلمي المواد المختلفة، لجميع معلمي مدارس النيل المصرية في فروع (القاهرة الجديدة بالأندلس والياسمين – الشروق – الشيخ زايد – السادات بالمنوفية – دمياط الجديدة – أسيوط الجديدة – أسوان الجديدة – طيبة الجديدة بالأقصر)، بمشاركة وحضور معلمي مدارس النيل بفروع (أكتوبر- العبور - المنيا- قنا -بورسعيد).

وشملت التدريبات، التي أقيمت في الفترة من 5 إلى 8 أكتوبر الجاري بمقر فروع مدارس النيل بالقاهرة ومحافظات الجمهورية، على عدة موضوعات تتمثل في:
1- philosophy of the NIES model
2-medium term matrix based on NIES model
3- lesson plan based on NIES model
4- professional learning communities according to NIES instructional model
5-practices in micro teaching

يذكر أن وحدة شهادة النيل الدولية كانت قد عقدت دورة تدريبية كمرحلة أولى خلال الفترة من 12 إلى 21 سبتمبر 2019 لجميع معلمي مدارس النيل المصرية القدامى والملتحقين حديثاً بكافة فروعها المتواجدة في؛ (القاهرة الجديدة بالأندلس والياسمين- الشروق- الشيخ زايد- السادات بالمنوفية- دمياط الجديدة- أسيوط الجديدة- أسوان الجديدة- طيبة الجديدة بالأقصر).

ويعد هذا التدريب استكمالاً لمراحل التدريب التي نفذتها وحدة شهادة النيل الدولية لجميع المعلمين بمدارس النيل المصرية، التابع إدارتها لمؤسسة مصر للإدارة التعليمية العام الماضي، بما يعكس حرص الإدارة على رفع كفاءة التنمية المهنية و قدرات المعلمين على استخدام أحدث طرق واستراتيجيات التدريس.

كما تحرص إدارة مدارس النيل المصرية على إتمام العملية التعليمية بأعلى جودة وكفاءة ممكنة، بما يتوافق مع رؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مع الحرص على انتقاء المعلمين وفقًا لمعايير الأخلاق المهنية ومن ذوى المهارات والمعرفة والقدرة على تنمية مهاراتهم المهنية.

جدير بالذكر أنه تم تأسيس "مؤسسة مصر للإدارة التعليمية" برأس مال 2 مليار جنيه، وهو رأس مال حكومي 100% ، ويساهم فيها كلاً من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والمرافق، وصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وصندوق تحيا مصر.

 

معاينة الصورة


اخبار ذات صلة

وزير التعليم العالي يجتمع بلجنة قطاع الإعلام والدراسات العامة   بقلم ليلي حسين

السبت 02 نوفمبر, 2019 | 08 : 21 ص

ترأس د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ظهر الأربعاء الاجتماع الدوري للجنة قطاع الإعلام والدراسات العامة بحضور د. عادل عبد الغفار رئيس اللجنة، السيد عطا رئيس قطاع التعليم، د. حسن محمدين مستشار الوزير لشئون المعاهد والسادة أعضاء لجنة القطاع، وذلك بمقر الوزارة.  وجه الو ....

المزيد >>

عمر هناك خطة ندرسها لسد العجز بالمدارس وحصص بالمكافأة لمن يرغب في الزيادة فوق نصابه القانوني

الأحد 20 أكتوبر, 2019 | 04 : 21 م

أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اتخذت العديد من القرارات والاجراءات لسد العجز في المعلمين ، مشيرًا إلى ان هذه القرارات شملت الاتى:  تحديث قواعد البيانات على مستوى الحصة للمرة الأولى، وإتاحة زيادة الأنصبة للمعلمين ل ....

المزيد >>

د.محمد لطيف اضافة المادة (141 مكرر) الي قانون تنظيم الجامعات بقلم ليلي حسين

السبت 19 أكتوبر, 2019 | 08 : 15 ص

أوضح د.محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات أن موافقة المجلس فى اجتماعه اليوم السبت ١٩ أكتوبر الجارى على مشروع قانون بإضافة مادة جديدة برقم ( 141 مكرر) إلى قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة۱۹۷۲ وتنص على (مع مراعاة الأحكام المتعلقة بالسلطة المختصة بالتعيين والآليات والشروط ومعايير المفاضلة ا ....

المزيد >>

بالصور.. آداب المنصورة تحتفل بتخرج الدفعة ٣٧

السبت 19 أكتوبر, 2019 | 12 : 31 ص

تحت رعاية أ.د/رضا سيد أحمد، عميد كلية الآداب، وريادة أ.د/محمود سليمان الجعيدي، وكيل الكلية، نظمت إدارة رعاية طلاب كلية الآداب، الحفل الأكبر على الإطلاق لتخرج دفعة ٣٧ للعام الدراسي ٢٠١٨ - ٢٠١٩. بدأ الحفل بكلمة لكل من عميد ووكيل الكلية، هنأوا من خلالها الخريجين وأولياء أمورهم، متمنيين لهم كل ....

المزيد >>
التعليقات