الجمعة : 10 يوليو 2020 |


محرز : بدء حملة للتحصين ضد المرض قبل 10 أيام وخطة الترصد تؤكد خلو المنطقة من الفيروس

كتب محمود الهندي

الخميس 07 نوفمبر, 2019 | 10 : 43 م

عقدت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان إجتماعا
بحضور ممثلين من مديريات الصحة والطب البيطري والحجر البيطري والزراعة والبيئة والتموين وميناء السد العالي النهري وممثلين من الأجهزة الأمنية والسيادية بالمحافظة لمتابعة الإجراءات الاحترازية بالمحافظة لمرض حمي الوادي المتصدع إلى مصر بعد اكتشاف وصوله إلي السودان وحظر استيراد الحيوانات الحية منها .

ومن جانبه أكد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، ان المحافظة بدورها تقوم بعقد اجتماعات دورية بين مختلف الجهات التنفيذية المعنية على أرض المحافظة متضمنة مديرية الطب البيطرى- الشئون الصحية – الزراعة – البيئة- معمل بحوث صحة الحيوان – الحجر الصحى – شركة مياه الشرب والصرف الصحى وذلك للتنسيق فيما بينهم وتشكيل لجان مشتركة لإتخاذ كافة الاجراءات الوقائية لمرض حمى الدنك وحمى الوادى المتصدع .

بينما أكدت "محرز"، أن وزارة الزراعة ، قامت بإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية مباشره بعد إعلان السودان بوجود حالات إصابة بمرض حمى الوادي المتصدع في مناطق شمال شرق السودان حيث ان هذا المرض من الأمراض المشتركه التي تصيب الحيوان وتنتقل الي الانسان، مشددة علي انه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو حماية البلاد من دخول هذا المرض بتحصين الحيوانات القابلة للإصابة بالمناطق الحدودية المتاخمة لدولة السودان لتوفير منطقة حزام آمن ضد المرض وتنتهي بتحصين كل الحيوانات في أنحاء مصر .

وأضافت نائب وزير الزراعة، أنه تم متابعة أعمال تحصين الماشية ضد مرض حمي الوادي المتصدع والتي تمت قبل 10 أيام ، وانه تم سحب عينات بهدف التقصي والرصد للمرض وأكدت نتائج المعامل ان جميع العينات المسحوبة سلبية ترصد وأن هناك تواصلا مع الجانب السوداني للوقوف علي الحالة الوبائية .

وأشارت "محرز"، الى اجراء التنسيق اللازم مع محافظة أسوان لتقييد حركة الحيوانات إلا إذا كانت مرقمة ومصحوبة ببطاقة تسجيل مثبت بها التحصين ضد المرض وتاريخه، وكذلك رش السيارات وما تحمله من حيوانات وضبط أي عمليات تهريب عبر الحدود كما تقوم وزاره الصحة بترصد الحاله الصحية للمواطنين العابرين للحدود .

يأتي ذلك بينما قامت نائب وزير الزراعة يرافقها الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان والدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بزيارة تفقدية لمعمل اسوان الفرعي لمعهد صحة الحيوان للاطمئنان علي حالة الإجراءات الفنية والبيطرية والصحية في المحافظة للوقاية من مرض حمي الوادي المتصدع، كما تفقدت مديرية الطب البيطري والمحاجر البيطرية للتأكد من جاهزيتهم للعمل على مدار 24 ساعة .

وناشدت نائب وزير الزراعة وسائل الإعلام بتكثيف برامج التوعية والإرشاد لتعريف المواطنين بالأمراض الوبائية ولاسيما المربيين والمزارعين بخطورة هذه الأمراض وتأثيرها السلبي على ثروتهم الحيوانية وأيضاً على صحتهم، مشددة على ضرورة التعاون مع لجان التحصين والرش للحد نهائياً من ظهور هذه الأمراض سواء الآن أو مستقبلياً، كما تم توفير كل الإمكانيات اللازمة لمواجهة هذه الأمراض بما فيها معامل التحاليل لأخذ العينات وسرعة تحليلها .

 


اخبار ذات صلة

وزيرا الصحة والتنمية المحلية يبحثان احتياجات المحافظات في القطاع الصحي لمواجهة كورونا

الثلاثاء 30 يونيو, 2020 | 08 : 34 ص

  وزيرة الصحة: تشكيل لجنة فنية لإدراة ملف التبرعات الواردة إلى وزارة الصحة والسكان والجهات التابعة لها طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية وزيرة الصحة: الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير مستشفيات الحميات والصدر بواقع 20 مستشفى وبطاقة سريرية تبلغ 3096 سريرًا و259 سرير عناية مركزة  وزيرة ....

المزيد >>

التنظيم والإدارة تُعلن حصول مركزها لتقييم القدرات على الإعتماد الدولي من IBDL وجامعة ميزوري الأمريكية

الإثنين 29 يونيو, 2020 | 10 : 01 ص

أعلن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حصول مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز على الاعتماد الدولي من الرخصة الدولية لقيادة الأعمال المُمثل الإقليمي لجامعة ميزوري الأمريكية. وقال الشيخ في تصريح له اليوم، إن هذا الاعتماد سوف يُسهم في دعم جهود المركز لتحقيق أهد ....

المزيد >>

الوزراء..الخميس المقبل اجازة رسمية بمناسبة ذكرى ٣٠ يونيو

الأحد 28 يونيو, 2020 | 09 : 07 ص

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، قراراً بأن يكون يوم الخميس المقبل الموافق 2 يوليو 2020 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك بدلاً من يوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو 2020. ونص القرار على أن تُمنح هذه الإجازة للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، وا ....

المزيد >>

التعليم العالي وقرار بتشكيل مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والأفكار بقلم ليلي حسين

الجمعة 26 يونيو, 2020 | 04 : 22 م

  أعلن د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن صدور قرار رئيس مجلس الوزراء، رقم 1244 لسنة 2020، بشأن تشكيل مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا لمدة 4 سنوات، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعضوية عدد من العلماء البارزين في مجال تخصصهم، وشخصيات عامة مصرية ....

المزيد >>
التعليقات

فريق العمل




رئيس مجلس الإدارة
عبـــيـــر عيد سليمان


رئيس التحرير
صلاح عبد المنعم



مدير التحرير
احمد السيد


المدير العام للجريده
المستشار محمد عباس ابو مدرك


المستشار الاعلامي



المستشار السياسي
د.أحمد برعي


المستشار الإقتصادى
دكتور فكري السعيد


المستشار القانوني
المستشار ايمن نجيب مؤمن
المستشار جمال عبد الناصر
المستشار تامر سلامة


المستشار الفني
محمد تمام



مدير مكتب بورسعيد
جمال غنيم

سوزان البربري




مدير مكتب فلسطين


ناصر شحادي

نادرالحاجة
مدير مكتب السعودية
فهيمه حنان مراد





مدير قطر
خالد ابراهيم

مدير مكتب المغرب
سعيد بو نعجا


مدير مكتب كفر الشيخ
صلاح غبير

مدير مكتب لبنان
د.ايمان غصين
د.جمال شبيب






مدير مكتب الجيزة
رضا بدير


مدير مكتب جنوب سيناء
ياسر عامر
مديرمكتب سوهاج
عبد الحي عطوان








مدير مكتب الشرقية
رضا ماهر




مكتب البحيره
وائل القمري


مدير مكتبالمنوفية
مجدي عبدالله


مدير قسم التعليم
حمدي الروبي
رئيس قسم التعليم والتكنولوجيا
ليلي حسين


رئيس قسم الثقافة والفن
شيماء العطيفي