الثلاثاء : 28 يناير 2020 |


،،صحتك تهمنا، ، ندوة ثقافية طبية تربوية بالشيخ زايد

كتب سمية النحاس

الخميس 12 ديسمبر, 2019 | 07 : 21 م

 

أعرب عدد من الأطباء في تخصصات مختلفة عن أهمية الندوات واللقاءات الطبية المفتوحة في زيادة وإثراء الثقافة الطبية لدى الناس ، خاصة مع تنوع الملفات المطروحة فيها .

وقالت د. هيام الجبالي إستشاري أول الأطفال وحديثي الولادة والمدير الطبي في مجموعة سما كلينك ، في الندوة الطبية التي أقيمت في مقر النادي الأهلي في مدينة الشيخ زايد ، وحملت عنوان "صحتك تهمنا" ، أن مثل هذه اللقاءات تمنح الحضور من رواد النادي فرصة طرح الأسئلة في قضايا تشغلهم ، ويبحثون فيها عن إجابات ،  وخاصة في قضايا تربية وسلوك الأطفال ، وقضايا التغذية الصحية ، وتقويم السلوك والتربية ، والتعامل مع المراحل الدراسية المختلفة .

 وفي فعاليات الندوة التي إدارتها بإقتدار على مدى 3 ساعات الإعلامية والإذاعية الأستاذة إلهام سعد ... نقلت الميكرفون بين عدة تخصصات طبية متنوعة ، وتلقت الأسئلة من الحضور ، وأدارت حوارا علميا وطبيا ومجتمعيا ثريا .

وفي البداية تحدثت دكتورة سارة مكي أخصائي التغذية العلاجية ، والحاصلة على شهادة سكوب الدولية في السمنة والنحافة ، حول مفهوم التغذية العلاجية ، وقالت إنه يجب أن يعرف الناس أن التغذية العلاجية لها أصول وقواعد علمية ، ولا يجب أن نقف عند الآراء غير المختصة في هذا الشأن ، خاصة أن أتباع القواعد العلمية والطبية في التغذية العلاجية يسهل مهمة من يريد إنقاص أو زيادة الوزن .

وطالبت د.سارة مكي الحضور بضرورة اللجوء إلى المختصين ، واتباع القواعد الصحيحة .

ودار حوار بين دكتورة سارة والحضور أدارته الإعلامية الأستاذة إلهام سعد ، ودارت الأسئلة حول السمنة والنحافة وأساليب الريجيم المتنوعة ومن بينها أساليب مستحدثة ، وأكدت د. سارة على ضرورة اللجوء إلى العلم والطب .

ونقل الحوار إلى دكتورة بسنت سليمان الأخصائي النفسي والتخاطب وتنمية مهارات الطفل وإستشاري تعديل السلوك والتربية الإيجابية والإرشاد النفسي ، والتي تحدثت عن التعامل مع الأطفال في السنوات الأولى ، كما تطرقت للحديث عن السنوات الأولى في الدراسة ، وأكدت على ضرورة اللجوء إلى المختصين في حال حدوث مشاكل سلوكية .

وتلقت دكتورة بسنت سليمان سيل من الأسئلة وخاصة من الأمهات حول المشاكل النفسية والسلوكية والدراسة ، وأمور حياتية اخري .

ونقلت الإعلامية إلهام سعد الميكرفون والحوار إلى دكتورة دينا البرعي إستشاري ومدرب حياة "لايف كوتش" ، والتي تحدثت عن بناء الذات وصناعة الفرد حياة سعيدة وفهم الذات والتعامل بقوة ونجاح مع المجتمع والعمل ، وشد الحديث إنتباه الحضور ، وتلقت دكتورة دينا البرعي عدد كبير من الأسئلة حول بناء الشخصية والتعامل مع الحياة والأسرة والمحيطين ، والتأثير الإيجابي في الآخرين والمجتمع .

 وفي نهاية الندوة التي حملت عنوان "صحتك تهمنا " ، أكدت دكتورة هيام الجبالي أهمية تكرار هذه اللقاءات للتوعية والثقيف الطبي الإجتماعي وغيرها من الموضوعات المتنوعة .

في حين أنهت الإعلامية الأستاذة إلهام سعد الندوة بتوجيه الشكر للضيوف والأطباء على التفاعل والإهتمام والمعلومات الثمنية والنصيحة الصادقة للأمهات ولكل الحاضرين ، وأشاد الحضور بالندوة وبراعة إدارتها ومدى الإستفادة الكبيرة منها ، وطالبوا بتكرار مثل هذه اللقاءات الطبية التثقيفية .


اخبار ذات صلة

د. إيهاب الريس نهدف الى حماية المصريين من العمى وحملة قومية للعناية بعيون أطفال المدارس

الأحد 19 يناير, 2020 | 11 : 00 ص

أختتم مؤتمر القاهرة الدولى لأمراض شبكية العيون والجسم الزجاجى، برئاسة الدكتور إيهاب الريس أستاذ طب وجراحة العيون، وقد عقد مؤتمر صحفى على هامش المؤتمر العلمى، بحضور عالمى، ومشاركة لفيف من أستاذة جراحة العين والشبكية من عشرة دول . وقال الدكتور إيهاب الريس، إن فعاليات المؤتمر من خلال ورش العمل ....

المزيد >>

ندوات ثقافية وورش عمل بالملتقى العربى للسياحة الصحية والتجميلية

الجمعة 17 يناير, 2020 | 03 : 52 ص

  شهدت قاعة المؤتمرات بوزارة الشباب والرياضة بالجزيرة، أمس الخميس، انطلاق المؤتمر الصحفى التحضيرى، للإعلان عن الخطوط العريضة للدورة الأولى للملتقى العربى للسياحة الصحية والتجميلية، والذى من المقرر انطلاق فعالياتها فى شهر فبراير المقبل تحت شعار "تجميل - استشفاء - علاج" . بحضور ....

المزيد >>

عرض أحدث جهاز جراحى  للنظر الصناعى وأستعادة البصر والتجربة المصرية فى مكافحة العمى بين أطفال الحضانات

الثلاثاء 14 يناير, 2020 | 09 : 22 ص

  يعقد على هامش مؤتمر القاهرة الدولي للشبكية الذى ينعقد فى الفترة من 15 الى 17 يناير 2020 ، المؤتمر الصحفي الذي يقام ظهر الخميس القادم.. يستضيف المؤتمر أكثر من 122 طبيب من مصر والشرق االوسط والعالم للمشاركة بالندوات العلمية ويناقش هذا العام في فاعليات المؤتمر كل ماهو حديث في جراحا ....

المزيد >>

نجاح 3 عمليات قلب مفتوح بالمستشفى التعليمي بطنطا

الإثنين 13 يناير, 2020 | 01 : 23 م

أعلن الدكتور مجدي عبد الرؤوف سبع رئيس جامعة طنطا ، إجراء 3 عمليات قلب مفتوح بنجاح وبكفاءة طبية عالية خلال أسبوع داخل المستشفى التعليمي الجامعي، وذلك في إطار العمليات الكبرى والنادرة التي تجريها مستشفيات طنطا الجامعية لتخفيف المعاناة عن أهالي الدلتا. وقال الدكتور علاء بسيوني رئيس قسم جراحة ا ....

المزيد >>
التعليقات

فريق العمل




رئيس مجلس الإدارة
عبـــيـــر عيد سليمان


رئيس التحرير
صلاح عبد المنعم



مدير التحرير
احمد السيد


المدير العام للجريده
المستشار محمد عباس ابو مدرك


المستشار الاعلامي



المستشار السياسي
د.أحمد برعي


المستشار الإقتصادى
دكتور فكري السعيد


المستشار القانوني
المستشار ايمن نجيب مؤمن
المستشار جمال عبد الناصر
المستشار تامر سلامة


المستشار الفني
محمد تمام



مدير مكتب بورسعيد
جمال غنيم

سوزان البربري




مدير مكتب فلسطين


ناصر شحادي

نادرالحاجة
مدير مكتب السعودية
فهيمه حنان مراد





مدير قطر
خالد ابراهيم

مدير مكتب المغرب
سعيد بو نعجا


مدير مكتب كفر الشيخ
صلاح غبير

مدير مكتب لبنان
د.ايمان غصين
د.جمال شبيب






مدير مكتب الجيزة
رضا بدير


مدير مكتب جنوب سيناء
ياسر عامر
مديرمكتب سوهاج
عبد الحي عطوان








مدير مكتب الشرقية
رضا ماهر




مكتب البحيره
وائل القمري


مدير مكتبالمنوفية
مجدي عبدالله


مدير قسم التعليم
حمدي الروبي
رئيس قسم التعليم والتكنولوجيا
ليلي حسين


رئيس قسم الثقافة والفن
شيماء العطيفي