الثلاثاء : 28 يناير 2020 |


وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر الدولي السابع للجمعية المصرية لعلاج جذور الأسنان

كتب سمية النحاس

الخميس 12 ديسمبر, 2019 | 07 : 26 م

 

إفتتح د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس الثلاثاء المؤتمر الدولي السابع الذي تعقده الجمعية المصرية لعلاج جذور الأسنان ، بعنوان ( PanEndo: From Africa to the world) وذلك خلال الفترة من 10 حتى 13 ديسمبر الجاري بأحد فنادق القاهرة ، بحضور لفيف من كبار أساتذة طب الأسنان في مصر والعالم .

أكد الوزير خلال كلمته التي ألقاها أثناء الإفتتاح على أهمية المؤتمر ودوره في مناقشة كل ما هو جديد في طب الأسنان بشكل عام وعلاج الجذور بشكل خاص ، مشيداً بتنظيم المؤتمر وموجهاً الشكر لكافة المسئولين عن التنظيم .

وأوضح عبد الغفار قدرة مصر على إستضافة المؤتمرات الدولية في شتى المجالات بشكل يضاهي التنظيم العالمي لأي مؤتمر بالخارج .

كما أشار الوزير إلى حرصه بالمشاركة في المؤتمر للعام الثالث على التوالي ، والذي يضم كوكبة من أطباء الأسنان في مصر والعالم ، مما يعد فرصة طيبة لتبادل الخبرات والتكنولوجيا الجديدة في مجال طب الأسنان .

ومن جانبها رحبت الدكتورة سلسبيل إبراهيم رئيس الجمعية المصرية لعلاج جذور الاسنان بالسادة الحضور مشيرة إلى القيمة التي يمثلها المؤتمر من خلال إتاحة الفرصة أمام أطباء الأسنان للتعرف على آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا علاج الجذور ، مشيرة إلى أهمية دورية إنعقاد المؤتمر بشكل مستمر.

في حين قال الدكتور رضا عبد الرحمن عميد كلية طب الفم والأسنان بجامعة المستقبل أن المؤتمر فرصة طيبة للإحتكاك بالخبرات الأجنبية من خلال المشاركة في المحاضرات وورش العمل التي ستقام على هامش المؤتمر . 

وأوضح د. أحمد عبد الرحمن أستاذ علاج الجذور بكلية الطب جامعة عين شمس وأمين عام المؤتمر أن النسخة السادسة للمؤتمر تعد الأكبر في الشرق الأوسط من حيث عدد المحاضرين والذي تخطى أكثر من 200 محاضر ، وعدد الأوراق البحثية التي ستناقش في المؤتمر ، بما يجعله قبلة علمية لكل المتخصصين في مجال علاج جذور الأسنان من داخل وخارج العالم العربي .

جدير بالذكر أنه سوف يقام على هامش المؤتمر مسابقة دولية لأفضل الأبحاث في مجال التخصص .
كما يشهد المؤتمر مناقشة كل ما هو جديد في عالم معالجة جذور الأسنان مثل إستخدام الخلايا الجذعية في إعادة إحياء لُب الأسنان المتعفن ، وإستخدام تكنولوجيا النانو في علاج الجذور ، وإستخدام التقنيات المتقدمة في علاج الجذور ، وإعادة علاج الجذور الجراحي ، وإعادة زرع الأسنان ، إضافة إلى العديد من الموضوعات الأخرى .

ويقام على هامش المؤتمر أكثر من 12 ورشة عمل لرفع مستوى المهارات المختلفة لمتخصصي علاج الجذور في العالم العربي ، ومعرض كبير لمستلزمات طب الأسنان ، وبالأخص ما يمت إلى تخصص علاج الجذور تشارك فيه كبريات شركات الأسنان العالمية .


اخبار ذات صلة

د. إيهاب الريس نهدف الى حماية المصريين من العمى وحملة قومية للعناية بعيون أطفال المدارس

الأحد 19 يناير, 2020 | 11 : 00 ص

أختتم مؤتمر القاهرة الدولى لأمراض شبكية العيون والجسم الزجاجى، برئاسة الدكتور إيهاب الريس أستاذ طب وجراحة العيون، وقد عقد مؤتمر صحفى على هامش المؤتمر العلمى، بحضور عالمى، ومشاركة لفيف من أستاذة جراحة العين والشبكية من عشرة دول . وقال الدكتور إيهاب الريس، إن فعاليات المؤتمر من خلال ورش العمل ....

المزيد >>

ندوات ثقافية وورش عمل بالملتقى العربى للسياحة الصحية والتجميلية

الجمعة 17 يناير, 2020 | 03 : 52 ص

  شهدت قاعة المؤتمرات بوزارة الشباب والرياضة بالجزيرة، أمس الخميس، انطلاق المؤتمر الصحفى التحضيرى، للإعلان عن الخطوط العريضة للدورة الأولى للملتقى العربى للسياحة الصحية والتجميلية، والذى من المقرر انطلاق فعالياتها فى شهر فبراير المقبل تحت شعار "تجميل - استشفاء - علاج" . بحضور ....

المزيد >>

عرض أحدث جهاز جراحى  للنظر الصناعى وأستعادة البصر والتجربة المصرية فى مكافحة العمى بين أطفال الحضانات

الثلاثاء 14 يناير, 2020 | 09 : 22 ص

  يعقد على هامش مؤتمر القاهرة الدولي للشبكية الذى ينعقد فى الفترة من 15 الى 17 يناير 2020 ، المؤتمر الصحفي الذي يقام ظهر الخميس القادم.. يستضيف المؤتمر أكثر من 122 طبيب من مصر والشرق االوسط والعالم للمشاركة بالندوات العلمية ويناقش هذا العام في فاعليات المؤتمر كل ماهو حديث في جراحا ....

المزيد >>

نجاح 3 عمليات قلب مفتوح بالمستشفى التعليمي بطنطا

الإثنين 13 يناير, 2020 | 01 : 23 م

أعلن الدكتور مجدي عبد الرؤوف سبع رئيس جامعة طنطا ، إجراء 3 عمليات قلب مفتوح بنجاح وبكفاءة طبية عالية خلال أسبوع داخل المستشفى التعليمي الجامعي، وذلك في إطار العمليات الكبرى والنادرة التي تجريها مستشفيات طنطا الجامعية لتخفيف المعاناة عن أهالي الدلتا. وقال الدكتور علاء بسيوني رئيس قسم جراحة ا ....

المزيد >>
التعليقات

فريق العمل




رئيس مجلس الإدارة
عبـــيـــر عيد سليمان


رئيس التحرير
صلاح عبد المنعم



مدير التحرير
احمد السيد


المدير العام للجريده
المستشار محمد عباس ابو مدرك


المستشار الاعلامي



المستشار السياسي
د.أحمد برعي


المستشار الإقتصادى
دكتور فكري السعيد


المستشار القانوني
المستشار ايمن نجيب مؤمن
المستشار جمال عبد الناصر
المستشار تامر سلامة


المستشار الفني
محمد تمام



مدير مكتب بورسعيد
جمال غنيم

سوزان البربري




مدير مكتب فلسطين


ناصر شحادي

نادرالحاجة
مدير مكتب السعودية
فهيمه حنان مراد





مدير قطر
خالد ابراهيم

مدير مكتب المغرب
سعيد بو نعجا


مدير مكتب كفر الشيخ
صلاح غبير

مدير مكتب لبنان
د.ايمان غصين
د.جمال شبيب






مدير مكتب الجيزة
رضا بدير


مدير مكتب جنوب سيناء
ياسر عامر
مديرمكتب سوهاج
عبد الحي عطوان








مدير مكتب الشرقية
رضا ماهر




مكتب البحيره
وائل القمري


مدير مكتبالمنوفية
مجدي عبدالله


مدير قسم التعليم
حمدي الروبي
رئيس قسم التعليم والتكنولوجيا
ليلي حسين


رئيس قسم الثقافة والفن
شيماء العطيفي