الثلاثاء : 28 يناير 2020 |


طلاب جامعتي المنيا والمنصورة يزورون المشروعات القومية بهضبة الجلالة

كتب سمية النحاس

الخميس 12 ديسمبر, 2019 | 07 : 32 م

 

برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إنطلق الفوج الثاني عشر من طلاب جامعتي المنيا والمنصورة لزيارة المشروعات القومية التنموية بهضبة الجلالة ، وذلك في إطار مبادرة كل يوم جديد .

وأكد د. عبد الغفار أن الهدف من المبادرة هو رفع الوعي الوطني لدى شباب الجامعات بالخطط التنموية التي تنفذها الدولة ، وتعريفهم على أرض الواقع بحركة البناء والتعمير ، فضلًا عن تنمية قيم الإنتماء والمواطنة ، وحب العمل لدى الطلاب ، وتعزيز رغبتهم في المشاركة المجتمعية . 

ومن جانبه أكد د.مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا على حرص الجامعة على ربط الطلاب  وتعريفهم بالمشروعات القومية ، وآثارها الإيجابية في دفع الإقتصاد المصري ، وكذلك تعريفهم بالجهود الوطنية التي تبذلها الدولة في كافة المجالات ، والإرتقاء بقدراتهم العملية والتعليمية .

وخلال الزيارة تفقد الطلاب مصنع الرخام العالمي ، والذي يعد من أهم المشروعات القومية بهضبة الجلالة ، لإحتوائه على محاجر يوجد بها أفضل أنواع الرخام العالمية بالشرق الأوسط ، ومساهمته في تغطية الإنتاج المحلي والتصدير الدولي ، ومن المتوقع التوسع به ليشمل 7 مصانع أخري ، تستهدف توفير 10 آلاف فرصة عمل للشباب ، كما قام الطلاب بتفقد مدينة الجلالة الجديدة التي تُعد أحد التجمعات العمرانية التجارية والتعليمية والصناعية الجديدة بالمنطقة ، وتفقد الطلاب أيضا جامعة هضبة الجلالة بما تضمه من المباني الإدارية والسكن الطلابي ، بالإضافة إلى زيارة لمنتجع الجلالة السياحي والذي يُضاهي المنتجعات العالمية ، ويضم أفخم المرافق السياحية ، والسياحة العلاجية ، وأماكن للتخليص الجمركي ، وترفليك سياحي بطول 4.5 كيلومتر .

وأشار ا. أحمد الشيخ القائم بعمل رئيس قطاع مكتب الوزير حرص الوزارة على متابعة ما يرد إليها من ردود أفعال طلاب الجامعات المشاركين في الزيارات ، مشيرًا إلى أن زيارة طلاب الجامعات المصرية للمشروعات القومية الكبرى في نطاق الجمهورية ، يأتي في ضوء توجيهات د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي ، بتكثيف زيارات طلاب الجامعات للمشروعات القومية العملاقة ، لتعريف طلاب الجامعات المصرية بطبيعة تلك المشروعات ، وآثارها الإيجابية على دفع عجلة الإقتصاد المصري ، وكذلك إطلاعهم على الجهود التي بذلتها الدولة خلال السنوات الخمس الماضية في كافة المجالات .

وفي ختام جولتهم أشاد الطلاب بما شاهدوه من مشروعات قومية كبرى ، تستهدف تحقيق التنمية الشاملة بالدولة ، وإقامة تجمعات عمرانية وصناعية جديدة، تؤكد حرص القيادة المصرية على النهوض بالوطن وتحقيق النهضة لشبابه.


اخبار ذات صلة

الأخصائي الاجتماعي والنفسي بخق لهما الترقية مدير مدرسة دون احتياجهما للتأهيل التربوي

الإثنين 27 يناير, 2020 | 02 : 15 ص

أصدر الاستاذ الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين قرار يفيد عدم احتياج الحاصلين على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية وليسانس الاداب قسم اجتماع او علم نفس لاجازة التأهيل التربوى عند التقدم للترقية لمدير او وكيل مدرسة. وقد تم تعميم القرار وارساله لجميع المديري ....

المزيد >>

تعليم الفيوم تستعد لفحص فيرس سي لتلاميذ الإبتدائي

الإثنين 27 يناير, 2020 | 12 : 40 ص

تنفيذا للحملة القومية للسيد عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لفحص جميع الطلاب لمواجهة فيرس سى. وتحت رعاية الاستاذ محمد عبدالله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم والدكتور مراد حسن مدير عام التعليم العام والدكتورة ميمي اسحق مدير عام الشئون التنفيذية والاستاذة هاله امين مدير ادارة البيئة والس ....

المزيد >>

انعقاد كجلش شؤون التعليم والطلابرقم ١٥٨ بجامعة الفيوم

الإثنين 20 يناير, 2020 | 04 : 35 ص

  تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم وبرئاسة الأستاذ الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب تم انعقاد مجلس شئون التعليم والطلاب بجلسته رقم 158 وذلك اليوم الإثنين الموافق 20/1/2020 بالمكتبة المركزية صرح عطا الله أنه تم خلال الاجتماع تحديد آ ....

المزيد >>

الجامعة البريطانية تجري إمتحانات نصف العام بنظام ،،اون لاين ،،

الأحد 19 يناير, 2020 | 02 : 51 ص

    بدأت الجامعة البريطانية في مصر إمتحانات نصف العام الدراسي 2019-2020 بنظام إمتحان الطلاب "أون لاين" كأول جامعة مصرية خاصة تطبق هذا النظام ، والذي تم تصميمه وبرمجته باستخدام أحدث تقنيات النظم الموزعة مع إتباع نظم التأمين والحماية الحديثة والمتطورة ، وهو ما يتوافق مع رؤ ....

المزيد >>
التعليقات

فريق العمل




رئيس مجلس الإدارة
عبـــيـــر عيد سليمان


رئيس التحرير
صلاح عبد المنعم



مدير التحرير
احمد السيد


المدير العام للجريده
المستشار محمد عباس ابو مدرك


المستشار الاعلامي



المستشار السياسي
د.أحمد برعي


المستشار الإقتصادى
دكتور فكري السعيد


المستشار القانوني
المستشار ايمن نجيب مؤمن
المستشار جمال عبد الناصر
المستشار تامر سلامة


المستشار الفني
محمد تمام



مدير مكتب بورسعيد
جمال غنيم

سوزان البربري




مدير مكتب فلسطين


ناصر شحادي

نادرالحاجة
مدير مكتب السعودية
فهيمه حنان مراد





مدير قطر
خالد ابراهيم

مدير مكتب المغرب
سعيد بو نعجا


مدير مكتب كفر الشيخ
صلاح غبير

مدير مكتب لبنان
د.ايمان غصين
د.جمال شبيب






مدير مكتب الجيزة
رضا بدير


مدير مكتب جنوب سيناء
ياسر عامر
مديرمكتب سوهاج
عبد الحي عطوان








مدير مكتب الشرقية
رضا ماهر




مكتب البحيره
وائل القمري


مدير مكتبالمنوفية
مجدي عبدالله


مدير قسم التعليم
حمدي الروبي
رئيس قسم التعليم والتكنولوجيا
ليلي حسين


رئيس قسم الثقافة والفن
شيماء العطيفي