الثلاثاء : 28 يناير 2020 |


بدء التداول على أسهم شركة راميدا في البورصة المصرية

كتب سمية النحاس

الخميس 12 ديسمبر, 2019 | 07 : 36 م

 

 
 استقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية ، الوافد رقم 215 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسي ، وھي أسھم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية - راميدا ، هي شركة رائدة في قطاع الأدوية بالسوق المصري ، والتي سيتم تداولھا تحت رمز " RMDA.CA " بحضور محمد فريد رئيس البورصة المصرية ، وعدد من قيادات شركة راميدا ومسئولي الطرح .

تم تنفيذ طرح عام وخاص لعدد 376,60 مليون سهم بنسبة 48.99% من أسهم رأس مال الشركة بسعر 4.66 جم/سهم وبقيمة اجمالية 1,754,983,960 جنيه ، موزعة كالآتي 1,6 مليار جنيه قيمة الطرح الخاص و87,7 مليون جنيه قيمة الطرح العام .

 بلغت عدد أسهم الطرح العام 18,83مليون سهم تمثل نسبة 5% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع ونحو 2.45% من أسهم رأس مال الشركة ، فيما بلغت عدد أسھم الطرح الخاص 357,77 مليون سهم تمثل نسبة 95% من عدد الأسهم المطروحة للبيع ونحو 46.54% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة .

وقد تمت تغطية الطرح العام 36 مرة والخاص للمؤسسات نحو 1,2 مرة ، فيما بلغ إجمالي عدد العملاء 1997عميل موزعين بين 1800 عميل في الطرح العام ونحو 197 عميل في الطرح الخاص .

قال محمد فريد رئيس البورصة ، إن إدارة البورصة مستمرة في تقديم كافة أشكال الدعم والعون للشركات الجادة الراغبة في النمو والإنطلاق عبر سوق الأوراق المالية في مختلف القطاعات ، دعما منھا لخطط الدولة لتحقيق نموا إقتصاديا إحتوائيا على نحو مستدام .

وبحسب فريد "التنوع الذي تتمتع به بورصة الأوراق المالية في مصر يعزز من صلابة دورھا في دعم عملية الإصلاح الإقتصادي التي تنفذھا الحكومة .

 وأعرب فريد عن ترحيبه بكافة الشركات في مختلف القطاعات الإقتصادية للقيد بالبورصة للحصول على التمويل اللازم لضخ المزيد من الإستثمارات وفتح أسواق جديدة ، مؤكدا أن إدارة البورصة تعمل على تحسين بيئة التداول وتبسيط الإجراءات لتعزيز السيولة والتداول ورفع كفاءة وعمق سوق مصر المالي. 
من جانبه أعرب الدكتور عمرو مرسي الرئيس التنفيذي لشركة «راميدا»، عن اعتزازه بإتمام الطرح في البورصة المصرية وهو ما يعد بمثابة إنجاز جوهري بمسيرة نمو الشركة وأيضًا شهادة تقدير على تضافر جهود جميع الزملاء والقائمين على تنفيذ الطرح بنجاح .
 
أوضح مرسي أن الشركة بدأت منذ عام 2011 تطبيق إستراتيجية توسعات طموحة مما أثمر عن ترسيخ مكانة راميدا بين أبرز شركات الأدوية وأسرعها نموًا في السوق المصري .

وأضاف أن الإدارة تتطلع بعد إتمام الطرح العام إلى انطلاقة نمو جديدة تتبلور محاورها الرئيسية في إستحداث وإطلاق المزيد من المنتجات الدوائية الإبتكارية لتغطية مختلف المجموعات الدوائية الرئيسية في مصر ، بالإضافة إلى فتح أسواق تصديرية جديدة في إطار التوسعات المخططة على الساحة الدولية ، وكذلك مواصلة تنفيذ التوسعات التشغيلية من خلال الإستحواذ على المستحضرات الدوائية الجديدة ، وأيضًا دراسة فرص الإستحواذ على شركات متخصصة في إنتاج المستحضرات الدوائية على الصعيدين المحلي والإقليمي .

وتابع " بدء التداول على أسهم شركته في بورصة الأوراق المالية خطوة مهمة على طريق النمو والإنطلاق بأعمال الشركة وداعم قوي لتوسعاتها"

وبحسب رئيس شركة راميدا ، فإنه لمدة 30 يومًا من تاريخ بدء التداول على أسهم الشركة بالبورصة المصرية ("مدة حساب دعم إستقرار سعر السهم")، سيحق للمشترين في الطرح العام فقط راغبي البيع إيداع أوامر بيع بحد أقصى عدد الأسهم المخصصة لهم فقط من خلال الطرح العام ، على أن تقوم «سي آي كابيتال» بإيداع أمر شراء مفتوح بسعر الطرح وذلك لمدة الـ30 يوم المشار إليها .

 وفي نهاية مدة حساب دعم إستقرار سعر السهم ، سوف يتم تنفيذ كامل الأوامر المودعة من راغبي البيع والتي تتفق مع الشروط الواردة بنشرة الطرح بالبورصة المصرية .


اخبار ذات صلة

د. إيهاب الريس نهدف الى حماية المصريين من العمى وحملة قومية للعناية بعيون أطفال المدارس

الأحد 19 يناير, 2020 | 11 : 00 ص

أختتم مؤتمر القاهرة الدولى لأمراض شبكية العيون والجسم الزجاجى، برئاسة الدكتور إيهاب الريس أستاذ طب وجراحة العيون، وقد عقد مؤتمر صحفى على هامش المؤتمر العلمى، بحضور عالمى، ومشاركة لفيف من أستاذة جراحة العين والشبكية من عشرة دول . وقال الدكتور إيهاب الريس، إن فعاليات المؤتمر من خلال ورش العمل ....

المزيد >>

ندوات ثقافية وورش عمل بالملتقى العربى للسياحة الصحية والتجميلية

الجمعة 17 يناير, 2020 | 03 : 52 ص

  شهدت قاعة المؤتمرات بوزارة الشباب والرياضة بالجزيرة، أمس الخميس، انطلاق المؤتمر الصحفى التحضيرى، للإعلان عن الخطوط العريضة للدورة الأولى للملتقى العربى للسياحة الصحية والتجميلية، والذى من المقرر انطلاق فعالياتها فى شهر فبراير المقبل تحت شعار "تجميل - استشفاء - علاج" . بحضور ....

المزيد >>

عرض أحدث جهاز جراحى  للنظر الصناعى وأستعادة البصر والتجربة المصرية فى مكافحة العمى بين أطفال الحضانات

الثلاثاء 14 يناير, 2020 | 09 : 22 ص

  يعقد على هامش مؤتمر القاهرة الدولي للشبكية الذى ينعقد فى الفترة من 15 الى 17 يناير 2020 ، المؤتمر الصحفي الذي يقام ظهر الخميس القادم.. يستضيف المؤتمر أكثر من 122 طبيب من مصر والشرق االوسط والعالم للمشاركة بالندوات العلمية ويناقش هذا العام في فاعليات المؤتمر كل ماهو حديث في جراحا ....

المزيد >>

نجاح 3 عمليات قلب مفتوح بالمستشفى التعليمي بطنطا

الإثنين 13 يناير, 2020 | 01 : 23 م

أعلن الدكتور مجدي عبد الرؤوف سبع رئيس جامعة طنطا ، إجراء 3 عمليات قلب مفتوح بنجاح وبكفاءة طبية عالية خلال أسبوع داخل المستشفى التعليمي الجامعي، وذلك في إطار العمليات الكبرى والنادرة التي تجريها مستشفيات طنطا الجامعية لتخفيف المعاناة عن أهالي الدلتا. وقال الدكتور علاء بسيوني رئيس قسم جراحة ا ....

المزيد >>
التعليقات

فريق العمل




رئيس مجلس الإدارة
عبـــيـــر عيد سليمان


رئيس التحرير
صلاح عبد المنعم



مدير التحرير
احمد السيد


المدير العام للجريده
المستشار محمد عباس ابو مدرك


المستشار الاعلامي



المستشار السياسي
د.أحمد برعي


المستشار الإقتصادى
دكتور فكري السعيد


المستشار القانوني
المستشار ايمن نجيب مؤمن
المستشار جمال عبد الناصر
المستشار تامر سلامة


المستشار الفني
محمد تمام



مدير مكتب بورسعيد
جمال غنيم

سوزان البربري




مدير مكتب فلسطين


ناصر شحادي

نادرالحاجة
مدير مكتب السعودية
فهيمه حنان مراد





مدير قطر
خالد ابراهيم

مدير مكتب المغرب
سعيد بو نعجا


مدير مكتب كفر الشيخ
صلاح غبير

مدير مكتب لبنان
د.ايمان غصين
د.جمال شبيب






مدير مكتب الجيزة
رضا بدير


مدير مكتب جنوب سيناء
ياسر عامر
مديرمكتب سوهاج
عبد الحي عطوان








مدير مكتب الشرقية
رضا ماهر




مكتب البحيره
وائل القمري


مدير مكتبالمنوفية
مجدي عبدالله


مدير قسم التعليم
حمدي الروبي
رئيس قسم التعليم والتكنولوجيا
ليلي حسين


رئيس قسم الثقافة والفن
شيماء العطيفي