الجمعة : 21 فبراير 2020 |


رئيس الوزراء يلتقي الممثل المقيم ومدير مكتب مصر التابع لبرنامج الغذاء العالمي

كتب فاطمة رمضان

الأحد 19 يناير, 2020 | 09 : 49 ص


التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم مع منجستاب هايلى، الممثل المقيم ومدير مكتب مصر التابع لبرنامج الغذاء العالمى. وحضر اللقاء السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى. 

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمى أشاد ببرامج التعاون القائمة مع مصر، مُشيراً إلى أن أحد هذه البرامج والمتعلق بمساعدة النساء فى صعيد مصر ، حصل على المركز الأول على مستوى برامج المنظمة حول العالم، كما حصل مكتب القاهرة على المركز الأول فيما يخص برامج التنمية فى العالم. 

وأضاف أن مكتب القاهرة يسعى خلال الفترة القادمة إلى العمل من أجل تنفيذ بعض البرامج ومجالات التعاون الواعدة، ويأتى فى مقدمتها المجالات الأربعة التى تم الاتفاق عليها خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى للمدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمى، وهى مجالات توظيف الشباب، وتمكين المرأة، ومساعدة الأسر الفقيرة، ومشاركة الخبرات مع الدول الأفريقية. 

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن هايلى أكد أن برنامج الغذاء العالمى مهتم أيضاً بعدة مشروعات أخرى فى مصر، ومنها إقامة مركز لوجيستي لبرنامج الغذاء العالمى فى القاهرة لخدمة قارة أفريقيا، لا سيما وأن المراكز اللوجستية التى تخدم دول أفريقيا تتواجد خارج القارة، وتعزيز التعاون بين دول الجنوب من خلال مشاركة الخبرات والاستفادة من المعرفة والخبرة التراكمية لدى مصر، فضلاً عن توسيع نطاق برنامج التنمية الذى يشرف عليه برنامج الغذاء العالمى ويغطى ٥٠ قرية حالياً، حيث يسعى البرنامج إلى زيادة عدد هذه القرى إلى ٥٠٠ خلال الفترة القادمة، ولذلك سيتم عقد ورشة عمل تحت رعاية وزارة الزراعة فى فبراير لبحث وسائل وآليات زيادة عدد القرى المستفيدة لنصل للعدد المستهدف زيادته. 

واختتم هايلى حديثه بالإشارة إلى اهتمام برنامج الغذاء العالمى بالمساهمة فى برامج التغذية المدرسية التى تنفذها الحكومة المصرية. 

من جانبه، رحب الدكتور مصطفى مدبولي بمجالات التعاون التى ذكرها الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمى، مُؤكداً أن جميع تلك المجالات تحظى باهتمام الحكومة، لا سيما ما يتعلق ببرنامج التغذية المدرسية الذى تسعى الحكومة لزيادة نطاقه، ومضاعفة عدد أيامه، من أجل تقديم وجبة مدرسية صحية وآمنة لأبنائنا فى المدارس.

كما أثنى رئيس الوزراء على برامج مساعدة المرأة والأسر الأكثر احتياجاً، مؤكداً كذلك حرص مصر على تعزيز برامج التعاون مع الدول الأفريقية، ونقل الخبرات المصرية إلى دول القارة، لا سيما إذا ما تم إقامة مركز لوجيستي للبرنامج فى القاهرة. 

ووجه رئيس الوزراء بقيام وزارات الخارجية والزراعة والتعاون الدولي بالمتابعة والتنسيق مع مكتب برنامج الغذاء العالمى فيما يخص تنفيذ البرامج والمشروعات سالفة الذكر.


اخبار ذات صلة

هيئة التعمير..تطلق أول مجفف للذرة الصفراء لتصنيع الأعلاف محليا وتقليل الاستيراد

الخميس 20 فبراير, 2020 | 02 : 11 ص

  كشف الدكتور محمد الشحات مدير عام الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية عن تصنيع وزارة الزراعة لأول مجفف للذرة الصفراء بالتعاون مع مصانع الإنتاج الحربي ، بهدف إستخدام الإنتاج المحلي في تصنيع الأعلاف والدقيق للحصول على منتج محلي يساهم في تقليل الفجوة بين الإستيراد والتصدير ، ويساهم ف ....

المزيد >>

١٨ ورشة عمل خلال فعاليات معرض، ،أجري بيزنس،،لتنشيط القطاع الزراعي

الثلاثاء 18 فبراير, 2020 | 05 : 39 م

  يخطط معرض "أجرى بيزنس" الزراعي الدولي إقامة نحو 18 ورشة علمية متخصصة بحضور خبراء محليين وعالميين في كافة قطاعات الثروات الحيوانية والداجنة والزراعة ، والزراعة الحديثة بهدف تبادل الخبرات وتنشيط القطاع الزراعى . وتقام الندوات على مدار 3 أيام موزعة على هامش إقامة المعرض فى دور ....

المزيد >>

الزراعة تبحث استعداد اطلاق الحملة القومية للنهوض بالذرة الشامية

الثلاثاء 18 فبراير, 2020 | 06 : 31 ص

  عقد معهد بحوث المحاصيل الحقلية التابع لمركز البحوث الزراعية الاجتماع التمهيدي للحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة الشامية، بحضور، الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، و الدكتور عادل عبدالعظيم وكيل مركز البحوث الزراعية للإرشاد  والتدريب، والدكتور علاء خليل مدير معهد بحوث ا ....

المزيد >>

معهد القطن ينظم ورشة عمل مشتركة مع رابطة الصناعة الألمانية

الإثنين 17 فبراير, 2020 | 11 : 34 م

نظم معهد بحوث القطن، التابع لمركز البحوث الزراعية، ورشة عمل مشتركة مع وفد من رابطة الصناعة الألمانية لمناقشة سبـل وإمكانيات التعاون في مجال إنتـاج وتصنيع وتسويق القطن العضوي المصري. وقال الدكتور هشام مسعد مدير معهد بحوث القطن، ان ورشة العمل تم تنسيقها مع المكتب التجاري المصري ببرلين والمنظم ....

المزيد >>
التعليقات

فريق العمل




رئيس مجلس الإدارة
عبـــيـــر عيد سليمان


رئيس التحرير
صلاح عبد المنعم



مدير التحرير
احمد السيد


المدير العام للجريده
المستشار محمد عباس ابو مدرك


المستشار الاعلامي



المستشار السياسي
د.أحمد برعي


المستشار الإقتصادى
دكتور فكري السعيد


المستشار القانوني
المستشار ايمن نجيب مؤمن
المستشار جمال عبد الناصر
المستشار تامر سلامة


المستشار الفني
محمد تمام



مدير مكتب بورسعيد
جمال غنيم

سوزان البربري




مدير مكتب فلسطين


ناصر شحادي

نادرالحاجة
مدير مكتب السعودية
فهيمه حنان مراد





مدير قطر
خالد ابراهيم

مدير مكتب المغرب
سعيد بو نعجا


مدير مكتب كفر الشيخ
صلاح غبير

مدير مكتب لبنان
د.ايمان غصين
د.جمال شبيب






مدير مكتب الجيزة
رضا بدير


مدير مكتب جنوب سيناء
ياسر عامر
مديرمكتب سوهاج
عبد الحي عطوان








مدير مكتب الشرقية
رضا ماهر




مكتب البحيره
وائل القمري


مدير مكتبالمنوفية
مجدي عبدالله


مدير قسم التعليم
حمدي الروبي
رئيس قسم التعليم والتكنولوجيا
ليلي حسين


رئيس قسم الثقافة والفن
شيماء العطيفي