الأحد : 29 مارس 2020 |


رئيس الوزراء يلتقي الممثل المقيم ومدير مكتب مصر التابع لبرنامج الغذاء العالمي

كتب فاطمة رمضان

الأحد 19 يناير, 2020 | 09 : 49 ص


التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم مع منجستاب هايلى، الممثل المقيم ومدير مكتب مصر التابع لبرنامج الغذاء العالمى. وحضر اللقاء السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى. 

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمى أشاد ببرامج التعاون القائمة مع مصر، مُشيراً إلى أن أحد هذه البرامج والمتعلق بمساعدة النساء فى صعيد مصر ، حصل على المركز الأول على مستوى برامج المنظمة حول العالم، كما حصل مكتب القاهرة على المركز الأول فيما يخص برامج التنمية فى العالم. 

وأضاف أن مكتب القاهرة يسعى خلال الفترة القادمة إلى العمل من أجل تنفيذ بعض البرامج ومجالات التعاون الواعدة، ويأتى فى مقدمتها المجالات الأربعة التى تم الاتفاق عليها خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى للمدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمى، وهى مجالات توظيف الشباب، وتمكين المرأة، ومساعدة الأسر الفقيرة، ومشاركة الخبرات مع الدول الأفريقية. 

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن هايلى أكد أن برنامج الغذاء العالمى مهتم أيضاً بعدة مشروعات أخرى فى مصر، ومنها إقامة مركز لوجيستي لبرنامج الغذاء العالمى فى القاهرة لخدمة قارة أفريقيا، لا سيما وأن المراكز اللوجستية التى تخدم دول أفريقيا تتواجد خارج القارة، وتعزيز التعاون بين دول الجنوب من خلال مشاركة الخبرات والاستفادة من المعرفة والخبرة التراكمية لدى مصر، فضلاً عن توسيع نطاق برنامج التنمية الذى يشرف عليه برنامج الغذاء العالمى ويغطى ٥٠ قرية حالياً، حيث يسعى البرنامج إلى زيادة عدد هذه القرى إلى ٥٠٠ خلال الفترة القادمة، ولذلك سيتم عقد ورشة عمل تحت رعاية وزارة الزراعة فى فبراير لبحث وسائل وآليات زيادة عدد القرى المستفيدة لنصل للعدد المستهدف زيادته. 

واختتم هايلى حديثه بالإشارة إلى اهتمام برنامج الغذاء العالمى بالمساهمة فى برامج التغذية المدرسية التى تنفذها الحكومة المصرية. 

من جانبه، رحب الدكتور مصطفى مدبولي بمجالات التعاون التى ذكرها الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمى، مُؤكداً أن جميع تلك المجالات تحظى باهتمام الحكومة، لا سيما ما يتعلق ببرنامج التغذية المدرسية الذى تسعى الحكومة لزيادة نطاقه، ومضاعفة عدد أيامه، من أجل تقديم وجبة مدرسية صحية وآمنة لأبنائنا فى المدارس.

كما أثنى رئيس الوزراء على برامج مساعدة المرأة والأسر الأكثر احتياجاً، مؤكداً كذلك حرص مصر على تعزيز برامج التعاون مع الدول الأفريقية، ونقل الخبرات المصرية إلى دول القارة، لا سيما إذا ما تم إقامة مركز لوجيستي للبرنامج فى القاهرة. 

ووجه رئيس الوزراء بقيام وزارات الخارجية والزراعة والتعاون الدولي بالمتابعة والتنسيق مع مكتب برنامج الغذاء العالمى فيما يخص تنفيذ البرامج والمشروعات سالفة الذكر.


اخبار ذات صلة

الزراعة توافق على استيراد لحوم حمراء وعجول تسمين استعدادا لشهر رمضان وعيد الأضحى وضبط الاسعار

السبت 28 مارس, 2020 | 06 : 29 ص

أكد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة ان الوزارة وافقت على استيراد 141 ألف رأس عجول تسمين و 55 ألف طن لحوم حمراء مجمدة ومبردة و 19 الف طن كبد وكلاوي كل هذه الكميات بالإضافة إلى الناتج المحلى سوف تكفى احتياجات المواطنين حتى بعد عيد الأضحى المبارك وأضاف ....

المزيد >>

رئيس الوزراء يُصدر كتاباً دورياً يرد على استفسارات بشأن القرار الصادر مُؤخراً لمواجهة فيروس كورونا

الجمعة 27 مارس, 2020 | 12 : 16 م

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كتاباً دورياً إلى كافة الوزراء والمحافظين، ورؤساء الهيئات والأجهزة، تضمن عدداً من التفصيلات، فيما يخص تطبيق أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 768 لسنة 2020، الذي صدر مؤخراً طبقاً لأحكام قانون الطوارئ، وفي إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين ....

المزيد >>

وزير التربية والتعليم يعلن مجموعة من القرارات للتيسير على أبنائنا الطلاب

الجمعة 27 مارس, 2020 | 12 : 10 م

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسالة مصورة اليوم، مجموعة من القرارات للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد مع مراعاة الحفاظ على المخرجات التعليمية. وجاءت القرارات كالتالي جميع سنوات النقل (من الصف الثالث الابتدائي حتى الثان ....

المزيد >>

عبد الغفار ورصد ٣٠ مليون جنية لدعم ابتكار لمجابهة فيرس كورونا بقلم ليلي حسين

الخميس 26 مارس, 2020 | 06 : 52 م

وزير التعليم العالى والبحث العلمي يطلق مبادره (طبق فكرتك) ويرصد ٣٠ مليون جنيه لدعم ابتكارات لمجابهة فيروس كورونا   أعلن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أنه نظرا لما تمر به مصر والعالم من جائحة فيروس كورونا المستجد، تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس أكاديمية البحث العلمي د. ....

المزيد >>
التعليقات

فريق العمل




رئيس مجلس الإدارة
عبـــيـــر عيد سليمان


رئيس التحرير
صلاح عبد المنعم



مدير التحرير
احمد السيد


المدير العام للجريده
المستشار محمد عباس ابو مدرك


المستشار الاعلامي



المستشار السياسي
د.أحمد برعي


المستشار الإقتصادى
دكتور فكري السعيد


المستشار القانوني
المستشار ايمن نجيب مؤمن
المستشار جمال عبد الناصر
المستشار تامر سلامة


المستشار الفني
محمد تمام



مدير مكتب بورسعيد
جمال غنيم

سوزان البربري




مدير مكتب فلسطين


ناصر شحادي

نادرالحاجة
مدير مكتب السعودية
فهيمه حنان مراد





مدير قطر
خالد ابراهيم

مدير مكتب المغرب
سعيد بو نعجا


مدير مكتب كفر الشيخ
صلاح غبير

مدير مكتب لبنان
د.ايمان غصين
د.جمال شبيب






مدير مكتب الجيزة
رضا بدير


مدير مكتب جنوب سيناء
ياسر عامر
مديرمكتب سوهاج
عبد الحي عطوان








مدير مكتب الشرقية
رضا ماهر




مكتب البحيره
وائل القمري


مدير مكتبالمنوفية
مجدي عبدالله


مدير قسم التعليم
حمدي الروبي
رئيس قسم التعليم والتكنولوجيا
ليلي حسين


رئيس قسم الثقافة والفن
شيماء العطيفي