الجمعة : 21 فبراير 2020 |


عيد الحب الحقيقي في حسن التعامل وتقاء القلوب

كتب طلرق سالم

الخميس 13 فبراير, 2020 | 03 : 57 ص

 

كل منا في مناسبة عيد الحب كثيرا ما تخرج منه أجمل الجمل والكلم والتعبير عن أنه محب للحب وعيده ويبدا ببعثرة مشاعره وحواسة بالمجتمع وخاصة للقريبين منه ويدعوا إلى صفات لابد أن تحملها القلوب في هذا العيد وأن يسود الود والتعامل الحسن بالمجتمع .

وأتمنى أن نكون نحن المحبين بصدق وأن تظهر هذه المشاعر والدعوة للحب من قلب المحب فعلا من أعماقه وليس ظاهريا كلمات ينطقها اللسان ويخطها القلم على ورقة ليست بالبياض الناصع ولكنها مصفرة اللون لمن يدقق بعينيه على جودتها وسطورها التى كثيرا ما تكون معوجة وليست مستقيمة فترى الكلمات التى تعبر عن المشاعر والحب في إعوجاج دائم عند قراءتها لابد أن تميل برقبتك وعينيك حتى تعرفها وتحس إحساسها وتطمئن لمن خطها .

• الحب من وجهة نظرى هو نبض القلب الذي يسرى بالجسد ويولد إحساسه في التعامل الحسن لكل من حولك دون حقد أو غل أو حسد حب تتمنى من خلاله كل الخير لكل الناس بمجتمعك وبعملك وبشارعك وبحارتك وبلدتك تتمنى كل الخير للصديق والجار والأخ والمعلم وللصغير قبل الكبير وأن ينبع منه الإيثار الحقيقي وبطيب نفس وقلب مطمئن وهذه الأمنيات والتعامل الحسن لابد أن تكون هي نتاج الحب الحقيقي .

• الحب يأتى من نقاء القلب وصفاء النية الحقيقيين دون رياء أو نفاق أو تجميل حديثك الكاذب وهدفك الخفى من أجل أن تحصل على منصب ما أو مصلحة ما أو التقرب لمن بيده مقاليد الأمور حتى وإن كان لا يناسب هذه المكانة أو المنصب وأنت تعلم هذا جيدا ولكنها نفسك الأمارة بالسوء هي التى تقودك إلى جعله مناسبا للمكان والمنصب والكرسى ودائما ما تتحيز له في إدارته حتى وإن كانت خاطئة .

• الحب هو أن تكون من أصحاب القلوب السليمة النقية مليئة بالإيمان والتوكل على الله قلوب تعمل للصالح العام سواء كان تطوعا أو مسئولا ولا تحمل غير الحب الحقيقي للمكان لتطويره والإخلاص بالعمل والإدارة حتى يصبح دائما منارة تشع كل الخير مما ينعكس على العاملين به ويجعلهم مواطنين أوفيا للعمل ولبلدهم ويتسابقون في تقديم كل ما هو نافع وصالح للمجتمع وللمؤسسة مما يجعل من بلدهم بلدا أمنا مطمئنا وفي تقدم دائم بين الدول ويتسابقون في رفع راية وطنهم وجعلها خفاقة بن رايات الأمم .

• لابد أن أرى حسن تعاملك في سلوكك وتصرفاتك ومواقفك عند الرضا والغضب عند الشدة والضيق عند الشهادة وقول الزور عند تعاملك مع الصغير قبل الكبير عند الرفعة والتواضع عند المنصب أو الجاه عند الغنى والفقر عند المشورة والرأى عند الكرم والبخل عند السكن والألم عند التعب والعافية عند طاعتك ونواهيك لابد أن تكون مثلا طيبا حسنا رطب القلب واللسان لا تنطق إلا بالحق وطيب الكلم وحسن الإستماع واعلم أنك بحسن تعاملك فأنت الرابح دائما ولا يشترط أن يكون الربح مادى ولكنه ربح رباني روحاني يجعل منك ملكا يمشى على الأرض واثق الخطوة عفيف النفس نموذج حسن لكل من يراك ويتعامل معك والتقرب والتباهي والتفاخر بك .

وأذكرك بحديث رسول الله (ص)

لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه.

وقوله تعالى: يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم

هنا عندما تتحقق فينا جميعا هذه المعانى الحقيقية للحب تعالوا بنا نحتفل ونشيد عيده ونقدم وروده ودباديبه وهي فرحة مسرورة بحسن تعاملنا ونقاء قلوبنا .


اخبار ذات صلة

السلوك الرياضي وأثره على المجتمع

الجمعة 21 فبراير, 2020 | 06 : 36 ص

  هل تتخيل معى أن هذه المليارات التى تنفق على الرياضة المصرية تنشر القبح والفسق بين افراد المجتمع وتنشر التعصب الأعمى الغير برر سلوكه من المسئولين والجماهير بدلا من أن تنشر الروح الرياضية والمنافسة الشريفة ولا تجد من المسئولين بها العمل على تطويرها وتعديل مسارها الحقيقي خوفا على مناصبه ....

المزيد >>

قراءة نقدية لمسرحية هوس

الأربعاء 19 فبراير, 2020 | 03 : 32 م

ادخل صالة المسرح فى وسط الجمهور يتابعنى صوت موسيقى اشبه بالموسيقى الصوفية من الطراز التركى ويمتزج معها صوت وكأنه يأتى من مكبر صوت ينبه الى حالة وفاة الشيخ والى ان استقر الجمهور فى مقاعد المسرح ظلت الاصوات موجودة حينها انطفأت انوار الصالة لتضاء خشبة المسرح مبدية فى الخلفية مبنى لمسجد او مقام ....

المزيد >>

وزيرة الهجرة تزور مستشفى الناس الخيرية ويرافقها وفد من الأطباء المصريين بالخارج بقلم ليلي حسين

الثلاثاء 18 فبراير, 2020 | 04 : 04 ص

  وفد الأطباء المصريين بالخارج يعلن استعداده لدعم المستشفى ويشيد بتطوره قامت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بزيارة إلى "مستشفى الناس" الخيري للأطفال بشبرا الخيمة، يرافقها وفد طبي من المصريين المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا ....

المزيد >>

فى جلسة عن تمكين رائدات الاعمال فى الشرق الأوسط وشمال افريقيا بمنتدى المرأة العالمى: بقلم ليلي حسين

الثلاثاء 18 فبراير, 2020 | 03 : 45 ص

  وزيرة التعاون الدولى: الشمول المالى وزيادة المشروعات متناهيه الصغر والصغيرة والمتوسطة واقامة شراكات قوية بين القطاعين الحكومي والخاص يساهم فى تمكين المرأة فى المنطقة  الدكتورة رانيا المشاط:المرأة تمثل نحو 21 % من القوى العاملة وتساهم بنحو 18 % فى اجمالى الناتج المحلى فى منطقة ال ....

المزيد >>
التعليقات

فريق العمل




رئيس مجلس الإدارة
عبـــيـــر عيد سليمان


رئيس التحرير
صلاح عبد المنعم



مدير التحرير
احمد السيد


المدير العام للجريده
المستشار محمد عباس ابو مدرك


المستشار الاعلامي



المستشار السياسي
د.أحمد برعي


المستشار الإقتصادى
دكتور فكري السعيد


المستشار القانوني
المستشار ايمن نجيب مؤمن
المستشار جمال عبد الناصر
المستشار تامر سلامة


المستشار الفني
محمد تمام



مدير مكتب بورسعيد
جمال غنيم

سوزان البربري




مدير مكتب فلسطين


ناصر شحادي

نادرالحاجة
مدير مكتب السعودية
فهيمه حنان مراد





مدير قطر
خالد ابراهيم

مدير مكتب المغرب
سعيد بو نعجا


مدير مكتب كفر الشيخ
صلاح غبير

مدير مكتب لبنان
د.ايمان غصين
د.جمال شبيب






مدير مكتب الجيزة
رضا بدير


مدير مكتب جنوب سيناء
ياسر عامر
مديرمكتب سوهاج
عبد الحي عطوان








مدير مكتب الشرقية
رضا ماهر




مكتب البحيره
وائل القمري


مدير مكتبالمنوفية
مجدي عبدالله


مدير قسم التعليم
حمدي الروبي
رئيس قسم التعليم والتكنولوجيا
ليلي حسين


رئيس قسم الثقافة والفن
شيماء العطيفي