السبت : 28 مارس 2020 |


وزيرة الهجرة تزور مستشفى الناس الخيرية ويرافقها وفد من الأطباء المصريين بالخارج بقلم ليلي حسين

كتب ليلي حسين

الثلاثاء 18 فبراير, 2020 | 04 : 04 ص

 

وفد الأطباء المصريين بالخارج يعلن استعداده لدعم المستشفى ويشيد بتطوره

قامت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بزيارة إلى "مستشفى الناس" الخيري للأطفال بشبرا الخيمة، يرافقها وفد طبي من المصريين المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا.

كان في استقبال السفيرة نبيلة مكرم والوفد المرافق لها، النائبة أنيسة حسونة الرئيس التنفيذي لمستشفى الناس ومؤسسة الجود الخيرية، والسيد أيمن عباس، أمين صندوق مؤسسة الجود الخيرية، والدكتور أحمد حنفي مدير المستشفى.

تأتي زيارة وزيرة الهجرة والأطباء المصريين بالخارج، لمستشفى الناس بعد لقاء جمعهم بمقر الوزارة؛ حيث أبدوا رغبتهم في نقل خبراتهم الطبية ودعم تنمية المنظومة الصحية بوطنهم الأم، كما عبروا عن استعدادهم لدعم المنشآت الطبية في مصر، فقامت الوزيرة بدعوتهم لزيارة مستشفي الناس الخيري؛ للوقوف على ما تحتاجه من خبراتهم.

وخلال الزيارة قامت وزيرة الهجرة والوفد المرافق من الأطباء المصريين بالخارج بجولة تفقدية بكافة أقسام المستشفى من وحدات للرعاية المركزة وأقسام الأشعة المزودة بأحدث الأجهزة الطبية العالمية من بينها أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع، بمواصفات خاصة تجعله الجهاز الأول من نوعه في مصر، ويتميز بسرعته الفائقة في تصوير أشعة قلب للأطفال وحديثي الولادة بجرعة محدودة جدًا لتقليل مخاطر التعرض الإشعاعي حماية للأطفال.

ومن جانبها، أشادت الوزيرة، بنظام العمل بالمستشفى والأجهزة الحديثة الموجودة بها والتي تضاهي المستشفيات العالمية، وأعربت وزيرة الهجرة، عن فخرها الشديد بوجود صرح بهذه التجهيزات والطاقة الاستيعابية والنظام المتقن على أرض مصر، لخدمة المرضى بدون مقابل، مؤكدة أن مستشفى "الناس" صرح عظيم يستحق الدعم والإشادة.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، أن زيارة اليوم بمرافقة وفد الأطباء المصريين، تأتي في إطار دعم المصريين بالخارج لوطنهم الأم، والذي يشمل العديد من الأوجه سواء اقتصاديا عن طريق دمجهم في عملية التنمية التي تجري على أرض مصر، أو اجتماعيا عن طريق دعمهم للمشروعات الخيرية التي تستهدف خدمة المواطنين، لافتة إلى أن مستشفى الناس نموذج يستحق الدعم حتى يقدم الخدمة الصحية اللائقة لأطفال مصر.

وأكدت وزيرة الهجرة أن المصريين بالداخل والخارج يحبون وطنهم ويتمنون له الخير، ودائما ما يسعون لتقديم علمهم وخبراتهم للفئات الأكثر احتياجا في مصر، لافتة إلى أن وفد الأطباء المصريين المرافق لها سيكون سفراء لمستشفى الناس في البلاد التي يقيمون بها، وأنه سيتم التنسيق لتنظيم فاعلية يتم خلالها دعوة الأطباء المصريين والجالية المصرية بالولايات المتحدة بحضور المسئولين عن مستشفى الناس لاستعراض ما تقدمه من خدمات بالمجان.

ومن ناحيتها، رحبت النائبة أنيسة حسونة الرئيس التنفيذي للمستشفى، بالسفيرة نبيلة مكرم ووفد الأطباء المرافق لها، واستعرضو ما يقدمه المستشفى من خدمات وعلاج بالمجان للأطفال الذين يعانون من أمراض القلب، مشيرة إلى أن هذا المستشفى هو صرح كبير وفكرة عظيمة لابد أن تستمر بهذه الجودة لأن رسالتها مهمة جدًا في توفير العلاج لأطفال مصر.

كما استعرض الدكتور أحمد حنفي مدير المستشفى، المخطط الذي يعمل من خلاله المستشفى والخطط المستقبلية في التوسع وزيادة غرف الرعاية المركزة وغرف العمليات، بالإضافة إلى زيادة عدد العمليات التي تجرى يوميا، حيث يستهدف المستشفى أكثر من ١٥٠٠ عملية سنويًا، إلى جانب شراء أجهزة طبية حديثة والتي تتكلف الملايين من الجنيهات.

ومن جانبهم، أعرب الوفد الطبي من المصريين بالخارج عن إعجابهم بالمستوى الذي يعمل به المستشفى وتقديم خدمة على أعلى مستوى للأطفال بالمجان، مشيدين بالأجهزة الحديثة التي تمتلكها المستشفى والتي تضاهي أكبر المستشفيات في العالم.

وأبدى الوفد الطبي استعدادهم لدعم المستشفى سواء عن طريق التبرع بالأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، أو من خلال نقل خبراتهم التي اكتسبوها من عملهم بالخارج أو إجراء عمليات جراحية خلال فترة تواجدهم بمصر، مؤكدين أن هناك الكثير من الأطباء المصريين بالخارج الراغبين بالفعل في خدمة وطنهم بدون مقابل، هذا بجانب دعم المستشفى ماديًا.

ويعد مستشفي الناس الخيري من أكبر المستشفيات التي تُعنى بعلاج الأطفال؛ حيث تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي ٦٠٠ سرير، وتبدأ المرحلة الأولى بطاقة ١١٠ سريرا، كما تضم المستشفي 10 غرف للعمليات و140 وحدة رعاية مركزة و4 وحدات للقسطرة القلبية و48 عيادة خارجية، كما تقدم المستشفى خدماتها لجميع المرضي بالمجان 100% وفقا لأفضل وأحدث المعايير والتقنيات العالمية.

يعد مستشفى الناس للأطفال مشروعا خيريا، يعمل في ظل قانون الجمعيات الأهلية ويخضع لرقابة وزارة التضامن الاجتماعي، وتقوم مؤسسة الجود المسجلة لدى وزارة التضامن بإدارته.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏


اخبار ذات صلة

اليقين في الإيمان خيره وشره

السبت 28 مارس, 2020 | 01 : 14 ص

  في أيام الوباء.. سواء كنت مذعورًا .. أو قلقًا .. أو حذرًا .. أو مستهترًا.. أو حتى مطمئنًا.. لك نصيب في الدنيا أو ليس لك نصيب .. لابد أن يأتي يوم وتنتهي أزمة فيروس كورونا مهما طال الزمن والوقت.. لكن بعد أن تنتهي .. هل انتهى معها كل شيء ؟ هناك ثلاث آيات فيهم تسلسل لا يمكن أن نغفله يقول ....

المزيد >>

كورونا وشيزوفرنيا العرب

الجمعة 27 مارس, 2020 | 12 : 13 م

مع ظهور فيروس كورونا وانتشاره خرجت التأويلات والتفسيرات وانقسم الناس في أمره إلى فريقين : الفريق الأول : يرى أن قوة الله وجبروت الله وانتقام الله يتجلى في كورونا فهو جندي من جنود الله " وما يعلم جنود ربك إلا هو " فهو غضب الله الذي صبه الله من السماء يتحدى به البشرية الجاحدة المتحج ....

المزيد >>

المستشفى الميدانى أشهر التدابير الصحيه التى لاقت نجاحًا منقطع النظير فى حالات الأوبئة و الكوارث .

الجمعة 27 مارس, 2020 | 04 : 28 ص

ففى حالات الأوبئة و الكوارث يستحسن بناء مراكز صحية عاجلة متخصصة بالمرض المنتشر بعيدة كل البعد عن المستشفيات العامة إن كانت الدوله لديها القدرة المالية على هذا . - و تلجأ بعض الدول لاستخدام المدارس والمدن الجامعيه أو بعض القرى السياحيه أو الفنادق الكبرى توفيرًا للوقت والجهد والتكاليف لاستخدا ....

المزيد >>

رجل الأعمال ورجل البر والخير عمرخميس الغنيمي يفعل مبادرة ساعد تتساعد

الأربعاء 25 مارس, 2020 | 06 : 15 ص

للعمل الخيري أهميةٌ كبيرةٌ، وهو ذو تأثيرٍ إيجابيٍ على كافة الأفراد الذين يَعملون فيه، ومن أهمّ الأمور التي يَسعى العمل الخيري لتحقيقها: يفعّل المشاركة بين الناس، والتعاون في تقديم الخير للجميع. يُعد وسيلةً من الوسائل التي تُساعد على تقليل انتشار ظاهرةِ الفقر في المجتمعات. يُحافظ على كرامةِ ....

المزيد >>
التعليقات

فريق العمل




رئيس مجلس الإدارة
عبـــيـــر عيد سليمان


رئيس التحرير
صلاح عبد المنعم



مدير التحرير
احمد السيد


المدير العام للجريده
المستشار محمد عباس ابو مدرك


المستشار الاعلامي



المستشار السياسي
د.أحمد برعي


المستشار الإقتصادى
دكتور فكري السعيد


المستشار القانوني
المستشار ايمن نجيب مؤمن
المستشار جمال عبد الناصر
المستشار تامر سلامة


المستشار الفني
محمد تمام



مدير مكتب بورسعيد
جمال غنيم

سوزان البربري




مدير مكتب فلسطين


ناصر شحادي

نادرالحاجة
مدير مكتب السعودية
فهيمه حنان مراد





مدير قطر
خالد ابراهيم

مدير مكتب المغرب
سعيد بو نعجا


مدير مكتب كفر الشيخ
صلاح غبير

مدير مكتب لبنان
د.ايمان غصين
د.جمال شبيب






مدير مكتب الجيزة
رضا بدير


مدير مكتب جنوب سيناء
ياسر عامر
مديرمكتب سوهاج
عبد الحي عطوان








مدير مكتب الشرقية
رضا ماهر




مكتب البحيره
وائل القمري


مدير مكتبالمنوفية
مجدي عبدالله


مدير قسم التعليم
حمدي الروبي
رئيس قسم التعليم والتكنولوجيا
ليلي حسين


رئيس قسم الثقافة والفن
شيماء العطيفي