السبت : 28 مارس 2020 |


وزيرة الصحة: مصر لا تنسى أبنائها في الداخل والخارج

كتب سوزان شعيب

الأربعاء 19 فبراير, 2020 | 03 : 39 م

خلال مغادره العائدين من مدينه ووهان الصينيه من الحجر الصحي

وزيرة الصحة للفريق الطبي: "أعطيتم للعالم درسًا في التعامل مع الأحداث الكبرى وكنتم على قدر الحدث"

وزيرة الصحة: تم تخصيص 9 أتوبيسات لإجلاء العائدين إلى منازلهم

العائدين من مدينة ووهان الصينية: "الرئيس عبدالفتاح السيسي حرص على عودتنا لأرض الوطن خوفًا علينا"

قالت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مصر لا تنسى أبنائها، مؤكدة حرص القيادة السياسية على الإهتمام بأبناء الوطن في الدخل و الخارج.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، من داخل الحجر الصحي بمرسي مطروح، بالعائدين من مدينة ووهان الصينية بعد انتهاء فترة الحجر الصحي والاطمئنان عليهم، والتأكد من خلوهم من أي فيروسات معدية، وعودتهم إلى منازلهم.

ووجهت وزيرة الصحة والسكان الشكر للفريق الطبي و الطاقم الإداري وطاقم قيادة الطائرة ورجال مصلحة الجوزات بوزارة الداخلية و القوات المسلحة لما بذلوه من جهد في عملية الحجر الصحي، مشيدة بتكاتف والتفاف جميع أجهزت الدولة للحفاظ على أبنائها.

ولفتت وزيرة الصحة والسكان إلى أن جميع الفرق الطبية والتي بلغ عددها 450 فردًا تم تدريبهم على أعلى مستوى وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

وأعربت وزيرة الصحة عن فخرها بما قدمه أبناء وزارة الصحة والسكان للمصريين العائدين من مدينة ووهان والذي يبلغ عددهم 302 فرد، موضحة أن جميع الفرق الطبية و الإدارية شاركوا في هذه الملحمة الوطنية بمحض إرادتهم ورغبتهم في خدمة الوطن، وسيتم تكريمهم، وتخليد أسمائهم بجدارية تذكارية في إحدى المنشآت الصحية التعليمية التابعة للوزارة قائلة لهم "أعطيتم للعالم درسًا في كيفية التعامل مع الأحداث الكبري وكنتم على قدر الحدث".

وقالت وزيرة الصحة والسكان إن رجال الحجر الصحي بجميع منافذ البلاد على يقظة تامة ومتأهبين على مدار ال 24 ساعة، لمتابعة المسافرين والقادمين، لافتة إلى تفعيل برنامج متابعة القادمين من الخارج بجميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية، حيث يتم إرسال بيانات العائدين إلى المديريات المقيمين بها بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والفحص بالحجر الصحي.

وذكرت وزيرة الصحة والسكان أن عيادات الحجر الصحي قامت بتوقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج ل 1121 من المترددين عليها، كما تم تحويل 13 حالة لتلقي الخدمة الطبية الفائقة بمستشفى الإخلاء خلال فترة الحجر الصحي.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أنه تم تخصيص 9 أتوبيسات لنقل العائدين إلى منازلهم، بناءً على استطلاع آرائهم للأماكن التي يرغبون في الوصول إليها، حيث تم تخصيص 6 أتوبيسات إلى محافظة القاهرة، و3 إلى محافظة الإسكندرية، كما تم توفير 3 سيارات إسعاف مجهزة لنقل السيدات الحوامل بمرافقة طبيب إلى منازلهم.

كما قدمت وزيرة الصحة والسكان بعض الهدايا للأطفال بالحجر الصحي، والتقطت الصور التذكارية مع العائدين من مدينة ووهان الصينية والفرق الطبية والإدارية.

ومن جانبهم، أشاد العائدون من مدينة ووهان الصينية بالخدمات الطبية وغير الطبية التي حظوا بها خلال فترة إقامتهم بالحجر الصحي، معربين عن فخرهم بمصريتهم وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على عودتهم لبلدهم خوفًا عليهم.

كما أشاد العائدون بروح التعاون التي لمسوها من الفريق الطبي خلال فترة عزلهم، مؤكدين أن جميع الفرق الطبية كانت عين تسهر على خدمتهم ولم يدخروا أي جهد في سبيل راحتهم وتقديم أفضل خدمة طبية لهم.
 
 


اخبار ذات صلة

محافظ قنا يتابع مستوى الخدمة الطبية بمستشفى قنا العام

الأحد 29 مارس, 2020 | 02 : 04 م

  تابع اللواء أشرف  الداودى محافظ قنا مستوي الخدمات الطبية المقدمة للمرضي وسير العمل بمستشفى قنا العام  يرافقه الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة والدكتور محمد الديب مدير المستشفى وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة  . حيث تفقد الداودي عدد من الاقسام بالمستشفى للاطمئ ....

المزيد >>

المواطنون يلزمون منازلهم في اليوم الرابع من الحظر بالمحافظة

الأحد 29 مارس, 2020 | 02 : 00 م

  محافظ كفرالشيخ يتابع تطبيق "حظر التجوال" لليوم الرابع علي التوالي  تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ واللواء محمود حسن مدير الامن اليوم السبت، التزام المواطنين منازلهم في اليوم الرابع من الحظر بالمحافظة، تطبيقًا لقرار حظر التجوال، والذي يهدف إلى الحد من تحركات ....

المزيد >>

محافظ الفيوم يوجه بتيسير إجراءات تسجيل العمالة غير المنتظمة

الأحد 29 مارس, 2020 | 12 : 24 م

وجه الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، بتيسير إجراءات تسجيل العمالة غير المنتظمة بالمحافظة بالتنسيق بين مديريات القوى العاملة والتربية والتعليم، والشباب والرياضة، تزامنًا مع الأزمة الحالية، وتنفيذاً لمبادرة السيد رئيس الجمهورية "حياة كريمه"، لتخفيف العبء عن قطاع العمالة غير المنت ....

المزيد >>

محافظ الإسكندرية يقرر غلق جميع الشواطئ

السبت 28 مارس, 2020 | 04 : 57 م

  أصدر السيد اللواء/ محمد طاهر الشريف محافظ الإسكندرية    تعليمات واضحة للإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد بإغلاق جميع شواطئ الإسكندرية أمام الجمهور اعتبارا من صباح  اليوم السبت ٢٠٢٠/٣/٢٨عقب استغلال عدد من المواطنين فترة الحظر بسبب فيروس كورونا&nbs ....

المزيد >>
التعليقات

فريق العمل




رئيس مجلس الإدارة
عبـــيـــر عيد سليمان


رئيس التحرير
صلاح عبد المنعم



مدير التحرير
احمد السيد


المدير العام للجريده
المستشار محمد عباس ابو مدرك


المستشار الاعلامي



المستشار السياسي
د.أحمد برعي


المستشار الإقتصادى
دكتور فكري السعيد


المستشار القانوني
المستشار ايمن نجيب مؤمن
المستشار جمال عبد الناصر
المستشار تامر سلامة


المستشار الفني
محمد تمام



مدير مكتب بورسعيد
جمال غنيم

سوزان البربري




مدير مكتب فلسطين


ناصر شحادي

نادرالحاجة
مدير مكتب السعودية
فهيمه حنان مراد





مدير قطر
خالد ابراهيم

مدير مكتب المغرب
سعيد بو نعجا


مدير مكتب كفر الشيخ
صلاح غبير

مدير مكتب لبنان
د.ايمان غصين
د.جمال شبيب






مدير مكتب الجيزة
رضا بدير


مدير مكتب جنوب سيناء
ياسر عامر
مديرمكتب سوهاج
عبد الحي عطوان








مدير مكتب الشرقية
رضا ماهر




مكتب البحيره
وائل القمري


مدير مكتبالمنوفية
مجدي عبدالله


مدير قسم التعليم
حمدي الروبي
رئيس قسم التعليم والتكنولوجيا
ليلي حسين


رئيس قسم الثقافة والفن
شيماء العطيفي