الإثنين : 10 أغسطس 2020 |


الامين العام لشباب تحيا مصر بمحافظه مطروح . إعلان القاهرة خطوة تاريخية لتحقيق استقرار ليبيا وشعبها.. ونرحب بكل الجهود الرامية إلى تسوية النزاع في ليبيا

كتب نجوي رجب

الإثنين 08 يونيو, 2020 | 04 : 51 ص

 


أشاد الاستاذ خميس ناصف الفردي الامين العام للشباب
 تحيا مصر بمحافظه مطروح  ”  
ببنود إعلان القاهرة  تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى ،الذي يتضمن مبادرة ليبية-ليبية كأساس لحل الأزمة الليبية في إطار من مواثيق الأمم المتحدة، والجهود السابقة في باريس وروما وأبو ظبي وبرلين، مطالباً المجتمع الدولي، بضرورة دعم مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لحل الأزمة الليبية، والوصول إلى حلول سلمية تصب في إصلاح تلك الدولة الشقيقة، واسترداد الاستقرار والأمن والحفاظ على وحدة ارضيها وثرواتها من التدخلات الأجنبية التي تُلهب الصراع وتنهب ثروات البلاد، واصفاً تلك المبادرة المصرية بالتاريخية والتى تكفل حفظ الأمن والاستقرار داخل الأراضى الليبية.  


وأضاف ” خميس الفردي ” ، إن خروج هذه المبادرة من القاهرة يؤكد على دور  مصر  التاريخي والمحوري تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية،وحرص القاهرة الثابت على تحقيق الاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا وحقن دماء الأشقاء الليبيين وحماية أمن المنطقة بشكل عام ووقف المساعي الخارجية للعبث والتخريب في المنطقة، والتأكيد على أن دعم مصر للشعب الليبي نابع من تأكد مصر بأهمية الحفاظ على الأمن القومي الليبي، لأنه جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، منوهة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدا في الوصول لحلول سلمية تحافظ على استقرار وأمن الدولة الليبية، مشيراًالى أن الدولة المصرية تجمعها بشقيقتها ليبيا مصالح مشتركة متشعبة، ترجع إلى تاريخ كبير، يستوجب الدعم والتدخل لحل الأزمة حفاظا على وحدة واستقرار ليبيا والحفاظ على مقدرات شعبها.

طالب  ” الامين العام لشباب تحيا مصر بمحافظه مطروح ” ،  المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي والجامعة العربية بدعم إعلان القاهرة، والعمل علي طرد المليشيات الإرهابية التي تمولها تركيا من طرابلس. 

كما طالب ” الامين العام لشباب تحيا مصر بمحافظه مطروح ” ،  بحماية ثروات الشعب الليبي من النفط والغاز وغيرها من النهب من قبل الاتراك ووقف محاولات العبث التركي بأمن المنطقة. 


 وثمن ” خميس الفردي الامين العام للشباب تحيا مصر بمحافظه مطروح ” ، على تأكيدات الرئيس السيسي بضرورة الحل السلمي للأزمة الليبية بعيدًا عن الحلول العسكرية، موضحًا أن ذلك يتفق مع المواثيق الدولية ومواثيق الأمم المتحدة في إنهاء الخلاف بالطرق السلمية وحق الشعوب في أن تقرر مصيرها، ومنع التدخل في الشئون الداخلية لدولة أخرى، وأن ما يحدث في ليبيا من تدخلات من شأنه أن يُعرض الأمن والسلم الدوليين للخطر. 
ورحب ” خميس الفردي الامين العام لشباب تحيا مصر بمحافظه مطروح ” ، بإعلان القاهرة الذي جاء بمثابة خارطة طريق تُنهي الأزمة الليبية المتفاقمة منذ سنوات، ويُعد خطوة مهمة تجمع الأشقاء الليبيين على طاولة المفاوضات لبدء حوار وطني جاد يُعيد ليبيا بقوة إلى المجتمع الدولي، مؤكدا مساندة ودعم قيادات وأعضاء  "شباب تحيا مصر ” على مستوى محافظات الجمهورية  لتحركات الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن على نحو يحقق ما يصبوا إليه الليبيون من عودة الاستقرار والأمن للدولة الليبية. 
وقال ” عبد العظيم ” ، إن إعلان القاهرة يُجسد مبادرة صادقة منسجمة مع المبادرات الدولية، وتهدف إلى حل سياسي يحمي وحدة الشقيقة ليبيا، ويضمن لها الاستقرار عبر حوار ليبي خالص دون تدخل أي دولة في شئونها الداخلية طبقا لميثاق الأمم المتحدة. 
وأشاد ” الفردي  “، بما دعت إليه المبادرة من وقف لإطلاق النار ابتداء من يوم الاثنين، وخروج المقاتلين الأجانب والمرتزقة، ودعم مقترحات مؤتمر برلين بشأن الوصول لحل سياسي في ليبيا، والالتزام بإعلان دستور ليبي، وإحياء المسار السياسي لحل الأزمة، والتأكيد على مشاركة الأقاليم الثلاثة في المجلس الرئاسي، والتوزيع العادل للثروة، وإعادة سيطرة الدولة على كافة المؤسسات الأمنية ودعم المؤسسة العسكرية، مع تحمل الجيش الوطني مسؤولياته في مكافحة الإرهاب وتأكيد دوره بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والشرطية لحماية السيادة الليبية واستعادة الأمن في المجال البحري، والجوي، والبري. 
وناشد “الفردي ” ، كافة الأطراف الليبية الالتفاف حول إعلان القاهرة، والتمسك بالحوار السياسي لوقف الاقتتال وبحور الدماء وإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من كافة ربوع البلاد لتبقى مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، كما ناشد المجتمع الدولي مساندة إرادة الشعب الليبي ومنع أي تدخلات في شئونه الداخلية. 


وجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح  السيسي  قال إن القائدين الليبيين خليفة حفتر، قائد القوات المسلحة، وعقيلة صالح رئيس مجلس النواب، يضعان نصب أعينهما مصلحة ليبيا وشعبها.


اخبار ذات صلة

مرفأ الموت مرثية في لبنان الجريح

الأحد 09 أغسطس, 2020 | 07 : 29 ص

  الصمت هــذا صمت ظلــمـه وكآبــه  اخذت من الليل رعشات وسكــــوت  الوضع خُوف و رعب واكثر مهابــــه  يا حزن لا تثقل على قلب بــيــروت البــارحة ياقــلب جــرحي سطابــــه ولاعبت دمعي  بالمخارز وكـــــروت  شفتـك تجيني بـيـن اهــل وقــرابــه  في واقعن تقطف معه ....

المزيد >>

رئيس البرلمان العربي يرحب بجهود المملكة العربية السعودية لتنشيط اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي

الأربعاء 29 يوليو, 2020 | 10 : 49 م

رحب الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي رئيس البرلمان العربي بالآلية التي قدمتها المملكة العربية السعودية لتسريع العمل في تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، والذي تم توقيعه في الخامس من شهر نوفمبر من عام 2019 م.  وثمن رئيس البرلمان العربي عالياً الجهود المخلصة و ....

المزيد >>

عمان تحتضن العرب في مؤتمرها الاقتصادي العد العكسي باذن الله لانطلاق مؤتمر عمان ا لافتصادي العربي لاول

الثلاثاء 14 يوليو, 2020 | 12 : 10 م

تنطلق قريباً بإذن الله قمة الأردن الإقتصادية في دورتها الأولى والتي تشمل نطاق واسع من المشاركة العربية والعالمية ٠  حيث يتزامن  عقد المؤتمر مع سعي المملكة الأردنية الهاشمية بقيادتها الرشيدة الى النهوض بالاقتصاد الأردني خاصة والعربي عامة والمشاركة الفاعلة بين القطاعات الاقتصادية ال ....

المزيد >>

"التويجري": تفعيل صندوق المساعدات الإنسانية في الجامعة العربية

الثلاثاء 14 يوليو, 2020 | 08 : 11 ص

أكد سعادة أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر "آركو" الدكتور صالح بن حمد التويجري أن المنظمة العربية هي الذراع الإنساني للدول العربية؛ وتتطلع للعمل لكل ما من شأنه تطوير العمل الإنساني في دول الوطن العربي. وقال "التويجري" لدى عرضه رؤية الأمانة العامة للم ....

المزيد >>
التعليقات

فريق العمل




رئيس مجلس الإدارة
عبـــيـــر عيد سليمان


رئيس التحرير
صلاح عبد المنعم



مدير التحرير
احمد السيد


المدير العام للجريده
المستشار محمد عباس ابو مدرك


المستشار الاعلامي



المستشار السياسي
د.أحمد برعي


المستشار الإقتصادى
دكتور فكري السعيد


المستشار القانوني
المستشار ايمن نجيب مؤمن
المستشار جمال عبد الناصر
المستشار تامر سلامة


المستشار الفني
محمد تمام



مدير مكتب بورسعيد
جمال غنيم

سوزان البربري




مدير مكتب فلسطين


ناصر شحادي

نادرالحاجة
مدير مكتب السعودية
فهيمه حنان مراد





مدير قطر
خالد ابراهيم

مدير مكتب المغرب
سعيد بو نعجا


مدير مكتب كفر الشيخ
صلاح غبير

مدير مكتب لبنان
د.ايمان غصين
د.جمال شبيب






مدير مكتب الجيزة
رضا بدير


مدير مكتب جنوب سيناء
ياسر عامر
مديرمكتب سوهاج
عبد الحي عطوان








مدير مكتب الشرقية
رضا ماهر




مكتب البحيره
وائل القمري


مدير مكتبالمنوفية
مجدي عبدالله


مدير قسم التعليم
حمدي الروبي
رئيس قسم التعليم والتكنولوجيا
ليلي حسين


رئيس قسم الثقافة والفن
شيماء العطيفي