الإثنين : 10 أغسطس 2020 |


استعدادا لعودة الحياة لطبيعتها محافظ الفيوم يناقش آليات عمل المطاعم والمقاهي

كتب فاطمة رمضان

الجمعة 26 يونيو, 2020 | 12 : 18 م


عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعاً تنسيقياً لمناقشة آليات وضوابط عودة الحياة لطبيعتها السبت المقبل مع الالتزام بالضوابط والقرارات الوزارية الصادرة بهذا الشأن، بحضور الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، والمحاسب محمد أبو غنيمة سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت السكرتير المساعد، ومسئولي المرور والمرافق، ورؤساء المراكز والمدن.

أوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، بأن الاجتماع تناول الآليات الواجب اتباعها من قبل المواطنين، وأصحاب المطاعم والمقاهي، بشأن الالتزام بالإجراءات الوقائية، وتنفيذ القرارات الخاصة بضوابط عودة الحياة لطبيعتها، من تباعد اجتماعي والتزام المقاهى والمطاعم بنسبة 25% فقط من طاقتها الاستيعابية، مع الالتزام بالمسافات البينية بين طاولات الطعام بحيث لا تقل عن 2 متر بين كل طاولة وأخرى، ومسافة متر بين كل شخص وآخر على المائدة.

وأضاف أن محافظ الفيوم أكد على غلق أية منشأة لم تلتزم بالقرارات والإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على صحة المواطنين، والحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى تحمل الجميع المسئولية تجاه تنفيذ القرارات واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين، مؤكداً على اليقظة التامة وتشديد الرقابة والعمل بقرارات رئيس الوزراء بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية، ووضع ملصقات الإرشادات العامة بشأن الإجراءات الوقائية والاحترازية ووسائل الحماية الشخصية بمداخل المطاعم والمقاهي والكافيتريات.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن محافظ الفيوم شدد على استمرار غلق الحدائق والشواطئ والمتنزهات، إضافة لأسواق المواشي، والأسواق العامة للخضر والفاكهة، والسويقات العشوائية، لافتاً الى إمكانية فتح الساحات الكبيرة بالمراكز كأماكن للبيع والشراء، مع مراعاة التباعد المجتمعي، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأكد المحافظ على توفير لجان تعمل كفرق متحركة، بالتنسيق بين مجالس المدن والوحدات المحلية ومسئولي المرور والمرافق، للمرور الدوري على المطاعم والمقاهي، للتأكد من الالتزام بالشروط والقواعد المنظمة للعمل، ومدى مطابقتها للشروط البيئية والصحية، لافتاً إلى متابعة حظر الشيشة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين مع غلق المواقع المخالفة، ومؤكداً على المسئولية الكاملة من قبل التنفيذيين بالمتابعة الدورية، والتزام كافة فئات المجتمع بالقرارات والإجراءات الوقائية، مؤكداً على فتح المطاعم والمقاهي المرخصة فقط.

وأشار المحافظ إلى آليات وضوابط العمل في( المقاهي والمطاعم والحلواني) طبقاً لقرار مجلس الوزراء، والتي من أبرزها، استقبال الرواد بنسبة 25% من الطاقة الاستيعابية كحد أقصى، مع الالتزام بالمسافات البينية والتباعد الاجتماعي، وعدم التهاون مع أية منشأة تخالف تلك الاشتراطات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها مع سحب رخصتها، وتشغيل المصاعد إن وجدت بالمطاعم والكافيهات بنسبة 50 % من طاقتها الاستيعابية، وغلق أماكن ألعاب الأطفال، كما تم التوجيه بحظر إقامة الحفلات والمناسبات الخاصة أو أي نشاطات تتعلق بتجمعات المواطنين.

كما تم التوجيه بتوفير أدوات النظافة الشخصية للتعقيم والتطهير بشكل دوري بالمطاعم والمقاهي، مع وضع الإرشادات التوعوية في جميع أنحاء المنشأة التى تقدم الخدمة، والتخلص من النفايات بشكل آمن، لافتاً إلى إلزام هذه الأماكن بقياس درجات الحرارة لجميع العاملين يومياً، وإخطار وزارة الصحة بأى حالة إصابة يتم اكتشافها بين العاملين، وتوفير أدوات الحماية الشخصية، والتزام العاملين بارتداء الكمامات طوال ساعات العمل، وتكثيف توعية العاملين بالمعلومات الخاصة بفيروس كورونا والإجراءات الوقائية.


اخبار ذات صلة

محافظ الفيوم : النزول بمجموع القبول بالمرحلة الثانوية العامة الى ٢٥٠ درجة

الإثنين 10 أغسطس, 2020 | 03 : 17 م

وافق الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، على النزول بمجموع القبول بمدارس التعليم الثانوي العام إلى 250 درجة كحد أدنى للقبول بالعام الدراسي الجديد 2020/2021، وذلك استجابة لمطالب أولياء الأمور، واستكمال أعداد الطلاب بمدارس الثانوي العام بالمحافظة.  ووجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة الت ....

المزيد >>

تسجيل صفر إصابة كورونا بثلاث مستشفيات بقنا

الإثنين 10 أغسطس, 2020 | 03 : 12 م

  صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ان ثلاث مستشفيات بقنا سجلت صفر اصابات بفيروس كورونا المستجد هى فرشوط المركزى يوم 31 يوليو بإجمالى حالات خروج 273 حالة – قوص المركزى يوم 6 أغسطس بإجمالى حالات خروج 207 حالة – الوقف المركزى صباح أمس 8 أغسطس بإجمالى حالات خروج 169 حالة . أوض ....

المزيد >>

رفع درجة الإستعدادات القصوى لإنتخابات مجلس الشيوخ٢٠٢٠

الأحد 09 أغسطس, 2020 | 01 : 22 م

  عقد اللواء أشرف الداودى اجتماعا موسعا لبحث الإستعدادات النهائية لإنتخابات مجلس الشيوخ 2020  المقرر لها يومىّ الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و 12 من شهر أغسطس الجاري حضر الإجتماع حازم عمر نائب المحافظ والأستاذ كمال شلبى سكرتير عام المحافظة والعميد وليد البيلى السكرتير العام ال ....

المزيد >>

قرار رئيس مجلس الدولة بإنشاء محكمة تأدبية بكفر الشيخ

السبت 08 أغسطس, 2020 | 09 : 14 م

  أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم  عن قرار المستشار محمد محمود حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، رقم ( 432) لسنة 2020م، بـ " إنشاء محكمة تأديبية بمحافظة كفرالشيخ "، يكون مقرها مجمع محاكم مجلس الدولة الكائن بشارع الجمهورية بجوار مستشفى الرمد القديم بمدينة كف ....

المزيد >>
التعليقات

فريق العمل




رئيس مجلس الإدارة
عبـــيـــر عيد سليمان


رئيس التحرير
صلاح عبد المنعم



مدير التحرير
احمد السيد


المدير العام للجريده
المستشار محمد عباس ابو مدرك


المستشار الاعلامي



المستشار السياسي
د.أحمد برعي


المستشار الإقتصادى
دكتور فكري السعيد


المستشار القانوني
المستشار ايمن نجيب مؤمن
المستشار جمال عبد الناصر
المستشار تامر سلامة


المستشار الفني
محمد تمام



مدير مكتب بورسعيد
جمال غنيم

سوزان البربري




مدير مكتب فلسطين


ناصر شحادي

نادرالحاجة
مدير مكتب السعودية
فهيمه حنان مراد





مدير قطر
خالد ابراهيم

مدير مكتب المغرب
سعيد بو نعجا


مدير مكتب كفر الشيخ
صلاح غبير

مدير مكتب لبنان
د.ايمان غصين
د.جمال شبيب






مدير مكتب الجيزة
رضا بدير


مدير مكتب جنوب سيناء
ياسر عامر
مديرمكتب سوهاج
عبد الحي عطوان








مدير مكتب الشرقية
رضا ماهر




مكتب البحيره
وائل القمري


مدير مكتبالمنوفية
مجدي عبدالله


مدير قسم التعليم
حمدي الروبي
رئيس قسم التعليم والتكنولوجيا
ليلي حسين


رئيس قسم الثقافة والفن
شيماء العطيفي