السبت : 04 يوليو 2020 |


التنظيم والإدارة تُعلن حصول مركزها لتقييم القدرات على الإعتماد الدولي من IBDL وجامعة ميزوري الأمريكية

كتب سمية النحاس

الإثنين 29 يونيو, 2020 | 10 : 01 ص

أعلن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حصول مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز على الاعتماد الدولي من الرخصة الدولية لقيادة الأعمال المُمثل الإقليمي لجامعة ميزوري الأمريكية.

وقال الشيخ في تصريح له اليوم، إن هذا الاعتماد سوف يُسهم في دعم جهود المركز لتحقيق أهداف تطوير منظومة العمل داخل الجهاز الإداري للدولة من خلال تعزيز شفايفة الاختبارات والترقي والاستفادة من أصحاب الخبرات إضافة إلى تشجيع الموظفين على التنافس في تنمية مهاراتهم للتفوق في الاختبارات والمسابقات التي يُنظمها الجهاز من خلال المركز.

وتابع، الجهاز أنشأ منظومة إلكترونية مُميكنة مُتكاملة لا تسمح بالتدخل البشري، وهي منظومة أنشئت من قبل الجهاز وفاء للاستحقاقات القانونية ، وهي المنظومة التي تم مراجعتها وتقييمها من قبل الرخصة الدولية لقيادة الأعمال، والتي تعتمد على عدد من بنوك الأسئلة في كافة التخصصات لضمان المُساهمة في تطوير وتحديد وتنمية قدرات الموظفين على النحو الذي يواكب تطلعات الدولة لا سيما في ضوء خطة التنمية المستدامة مصر 2030 تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن المنظومة الإلكترونية لمركز تنمية القدرات والمسابقات خضعت للتحقق من كفاءتها محليًا ودوليًا، وتم استخدامها في تقييم موظفين عدد من الجهات الحكومية منها وزارات المالية والبيئة والتنمية المحلية والتموين والنقل ومحافظات الإسماعيلية والدقهلية والوادي الجديد، كما استقبل المركز وفود من اللجنة الأفريقية لمراجعة النظراء ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الاسكوا".

من جهة، قال الدكتور خالد خلاف، الرئيس التنفيذي لـ IBDL إن مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بات جاهزًا لتنفيذ الاختبارات والامتحانات المُعتمدة دوليًا والتي تهدف إلى تنمية قدرات ومهارات موظفي الجهاز الحكومي تحقيقًا لتطلعات الدولة في خطتها للتنمية المستدامة مصر 2030.

وأضاف "خلاف" إن IBDL حرصت على نقل خبراتها في مجال تطوير الإمتحانات الدولية المُعتمدة إلى مركز تنمية القدرات والمهارات والمسابقات التابع للجهاز، والتي مكنته من الحصول على الاعتماد الدولي.

الجدير بالذكر أن شركة IBDL، هي واحدة من أهم الشركات الدولية المُتخصصة في اعتماد الامتحانات الدولية، تأسست في الولايات المتحدة الأمريكية 2007، وتُصدر شهادات مُعتمدة في أكثر من 1000 جامعة ومركز تعليمي في أكثر من 70 دولة حول العالم، كما أنها الحاصلة على حقوق العلامة التجارية لجامعة ميزوري الأمريكية، فضلًا عن إدارتها منصة التعليم الإلكتروني ومنصة الاختبارات ومنصة التقييم الإحترافي، إضافة إلى إصدار مجموعة من الشهادات الإحترافية الرائدة في مجال الإدارة وإدارة الأعمال حول العالم.
 
 


اخبار ذات صلة

وزيرا الصحة والتنمية المحلية يبحثان احتياجات المحافظات في القطاع الصحي لمواجهة كورونا

الثلاثاء 30 يونيو, 2020 | 08 : 34 ص

  وزيرة الصحة: تشكيل لجنة فنية لإدراة ملف التبرعات الواردة إلى وزارة الصحة والسكان والجهات التابعة لها طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية وزيرة الصحة: الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير مستشفيات الحميات والصدر بواقع 20 مستشفى وبطاقة سريرية تبلغ 3096 سريرًا و259 سرير عناية مركزة  وزيرة ....

المزيد >>

الوزراء..الخميس المقبل اجازة رسمية بمناسبة ذكرى ٣٠ يونيو

الأحد 28 يونيو, 2020 | 09 : 07 ص

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، قراراً بأن يكون يوم الخميس المقبل الموافق 2 يوليو 2020 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك بدلاً من يوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو 2020. ونص القرار على أن تُمنح هذه الإجازة للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، وا ....

المزيد >>

التعليم العالي وقرار بتشكيل مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والأفكار بقلم ليلي حسين

الجمعة 26 يونيو, 2020 | 04 : 22 م

  أعلن د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن صدور قرار رئيس مجلس الوزراء، رقم 1244 لسنة 2020، بشأن تشكيل مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا لمدة 4 سنوات، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعضوية عدد من العلماء البارزين في مجال تخصصهم، وشخصيات عامة مصرية ....

المزيد >>

الثروة السمكية تصدر النشرة الدورية بأهم أنشطتها الإنتاجية خلال شهر يونيو الجاري

الخميس 25 يونيو, 2020 | 08 : 06 م

أصدرت الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية النشرة الدورية بالأنشطة التي تتم بمختلف المواقع الإنتاجية وقال د خالد السيد رئيس الهيئة أن أهم هذه الأنشطة على مستوي المزارع السمكية والمفرخات  - البدء في إنتاج زريعة البلطي اللازمة للاستزراع بالمفرخات ، ثم تم إدخال أمهات أسماك مبروك الحشائش وأ ....

المزيد >>
التعليقات

فريق العمل




رئيس مجلس الإدارة
عبـــيـــر عيد سليمان


رئيس التحرير
صلاح عبد المنعم



مدير التحرير
احمد السيد


المدير العام للجريده
المستشار محمد عباس ابو مدرك


المستشار الاعلامي



المستشار السياسي
د.أحمد برعي


المستشار الإقتصادى
دكتور فكري السعيد


المستشار القانوني
المستشار ايمن نجيب مؤمن
المستشار جمال عبد الناصر
المستشار تامر سلامة


المستشار الفني
محمد تمام



مدير مكتب بورسعيد
جمال غنيم

سوزان البربري




مدير مكتب فلسطين


ناصر شحادي

نادرالحاجة
مدير مكتب السعودية
فهيمه حنان مراد





مدير قطر
خالد ابراهيم

مدير مكتب المغرب
سعيد بو نعجا


مدير مكتب كفر الشيخ
صلاح غبير

مدير مكتب لبنان
د.ايمان غصين
د.جمال شبيب






مدير مكتب الجيزة
رضا بدير


مدير مكتب جنوب سيناء
ياسر عامر
مديرمكتب سوهاج
عبد الحي عطوان








مدير مكتب الشرقية
رضا ماهر




مكتب البحيره
وائل القمري


مدير مكتبالمنوفية
مجدي عبدالله


مدير قسم التعليم
حمدي الروبي
رئيس قسم التعليم والتكنولوجيا
ليلي حسين


رئيس قسم الثقافة والفن
شيماء العطيفي