الجمعة : 14 أغسطس 2020 |


وزيرا الصحة والتنمية المحلية يبحثان احتياجات المحافظات في القطاع الصحي لمواجهة كورونا

كتب خلود وحيد

الثلاثاء 30 يونيو, 2020 | 08 : 34 ص

 

وزيرة الصحة: تشكيل لجنة فنية لإدراة ملف التبرعات الواردة إلى وزارة الصحة والسكان والجهات التابعة لها طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية

وزيرة الصحة: الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير مستشفيات الحميات والصدر بواقع 20 مستشفى وبطاقة سريرية تبلغ 3096 سريرًا و259 سرير عناية مركزة 

وزيرة الصحة: تزويد المستشفيات المخصصة لاستقبال الحالات المصابة والمشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بـ 700 جهاز تنفس صناعي 

وزيرة الصحة: تطوير الحجر الصحي بمطارات المحافظات السياحية

وزيرة الصحة: بدء استخدام عقار  "ريمديسفير" لعلاج بعض الحالات من مصابي فيروس كورونا وفقًا لضوابط محددة 

وزيرة الصحة: التعاقد مع كبرى الشركات لتوزيع الأدوية من خلال عربات مجهزة وضخها بالمخازن الإقليمية المخصصة بجميع محافظات الجمهورية

وزير التنمية المحلية: حريصون على تعظيم إمكانيات القطاع الصحي بكافة المحافظات خلال الفترة المقبلة

وزير التنمية المحلية: حصر كافة احتياجات المحافظات من الأجهزة والمستلزمات الطبية للمنشآت الصحية لدعم جهود مواجهة فيروس كورونا

وزير التنمية المحلية يشيد بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة والأطقم الطبية لمواجهة فيروس كورونا 

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اجتماعًا، بحضور عدد من قيادات الوزارتين، لبحث دعم المنشآت الصحية بالمحافظات، ضمن خطة الوزارة لرفع كفاءة وتطوير المنظومة الصحية بجميع محافظات الجمهورية، وتعظيم الاستفادة من التبرعات الواردة لوزارة الصحة والسكان، والهيئات التابعة لها  لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

ووجهت وزيرة الصحة والسكان الشكر للواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، لتعاونه الدائم والمستمر مع الوزارة للنهوض بالمنظومة الصحية، من خلال التنسيق الكامل مع السادة المحافظين، مما يساهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكشفت وزيرة الصحة والسكان أنه تم تشكيل لجنة فنية لإدراة ملف التبرعات الواردة إلى وزارة الصحة والسكان، والجهات التابعة لها، برئاسة اللواء وائل الساعي، مساعد الوزيرة للشئون المالية والإدارية، وبعضوية كل من الدكتور محمد عبد الوهاب، رئيس قطاع مكتب الوزير، والدكتور محمد حسنين، رئيس قطاع الدعم الفني والمشروعات، والدكتور محسن طه، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، والاستاذ محمد رمضان علي، مدير عام الإدارة العامة للمشتريات والمخازن.

  وأوضحت الوزيرة أن مهام اللجنة إدارة ملف التبرعات وتحديد أوجه الصرف بناءً على الاحتياجات الفعلية، مضيفة أن اللجنة ستضم عضوين ممثلين عن  وزارة التنمية المحلية للانضمام لتلك اللجنة، للتنسيق مع المحافظات ومديريات الشئون الصحية، لتوحيد الرؤى  لتعظيم الاستفادة من أوجه الصرف، بما يحقق الاستخدام الأمثل للتبرعات وتحصيل مردودها بتقديم أفضل خدمة طبية لجميع المرضى.

واستعرضت الوزيرة خلال الاجتماع الخطة المقترحة للاستفادة من التبرعات الواردة لوزارة الصحة والسكان والهيئات التابعة لها بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية، وتطويرها بشكل مستدام لمواجهة فيرس كورونا، والتصدي لأي أوبئة أخرى، تمهيدًا لعرضها على دولة رئيس مجلس الوزراء.

 وأشارت الوزيرة إلى أن الخطة المقترحة تتضمن الانتهاء من توفير  احتياجات المستشفيات بالمحافظات السياحية الثلاث (البحر الأحمر، جنوب سيناء، مرسى مطروح) من أسرة الرعايات المركزة، والمعامل، والأشعة المقطعية، وتجديد أسرة المرضى، ورفع كفاءة وتطوير شبكة الغازات وتحسين الموقع العام، وإتاحة الخدمة  الفندقية بها، بالإضافة إلى تطوير الحجر الصحي بالمطارات بالمحافظات السياحية.

 وأضافت أن الخطة تتضمن أيضًا المساهمة في الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات ضمن المرحلة الأولى بمنظومة التأمين الصحي، والانتهاء من المرحلة الثانية والثالثة من تطوير ورفع كفاءة مستشفيات الحميات والصدر ضمن خطة الوزارة لتطوير ورفع كفاءة 38 مستشفى حميات وصدر، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بواقع 20 مستشفى بطاقة سريرية تبلغ 3096  سريرًا، و259 سرير عناية مركزة، و151 جهاز تنفس صناعي.

كما أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قدرة الوزارة الاستيعابية لمواجهة فيروس كورونا، من مستشفيات وأسرة، وأجهزة ومستلزمات طبية ووقائية، لافتة إلى انخفاض نسب إشغال الأسرة بمستشفيات العزل.

 ولفتت إلى أن الوزارة قامت بدعم المستشفيات المخصصة لاستقبال الحالات المصابة والمشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بـ  ٣١ جهازًا جديدًا للأشعة المقطعية، مشيرة إلى تزويد تلك المستشفيات بـ 700 جهاز تنفس صناعي.

و أكدت الوزيرة توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أنه تم التعاقد مع كبرى شركات توزيع الأدوية للقيام بتوزيعها من خلال عربات مجهزة ومكيفة، وضخها بالمخازن الإقليمية التي تم تخصيصها بجميع محافظات الجمهورية، لضمان توفير مخزون استراتيجي لتوزيعها على المستشفيات، بما يساهم في سرعة تلبية احتياجات جميع المستشفيات أولاً بأول.

وأشارت الوزيرة إلى بدء استخدام عقار  "ريمديسفير" لعلاج بعض الحالات من مصابي فيروس كورونا المستجد، وفقًا لضوابط يتم تحديدها من قبل الأطباء، مؤكدة أنه سيتم توفير دفعات متتالية من الدواء خلال المرحلة المقبلة. 

ومن جانبه أشاد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بالجهود الكبيرة التى تبذلها وزارة الصحة والأطقم الطبية بمختلف محافظات الجمهورية خلال هذه الفترة الاستثنائية فى مواجهة فيروس كورونا المستجد ، لافتاً إلى تقدير القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء وكافة أبناء الشعب المصرى لكافة الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية و تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمواطنين.


اخبار ذات صلة

١٩ أغسطس الجاري إعلان نتيجة إنتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠

الخميس 13 أغسطس, 2020 | 06 : 18 م

  أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن موعد إعلان نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ 2020 لتكون يوم 19 اغسطس الجارى . أغلقت 14 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية؛ أبوابها في نهاية اليوم الثاني لتصويت المصريين بالداخل في انتخابات مجلس الشيوخ، وبدأت على الفور أعمال الفرز داخل اللجان الفرعية.   ....

المزيد >>

الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الضباط المكلفين بالصفة العسكرية من الأطباء البشريين

الخميس 13 أغسطس, 2020 | 06 : 45 ص

قام الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى بالتصديق على قبول دفعة جديدة من الضباط المكلفين بالصفة العسكرية من الأطباء ( البشريين ) من حملة الماجستير / الدكتوراه للعمل كضباط مكلفين بالصفة العسكرية إعتباراً من يناير 2021 . أولاً : الشروط العامة : ========= ....

المزيد >>

رسالة لرئيس جنوب ألسودان تؤكد على قوة ومتانة العلاقات بين البلدين

الأربعاء 12 أغسطس, 2020 | 09 : 58 ص

  عقد الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء السودانى، الاجتماع المشترك للجنة العليا لمفاوضات سد النهضة والفريق السوداني المفاوض، اليوم الأربعاء وتناول الاجتماع باستفاضة سير العملية التفاوضية والتطورات التي شهدتها في الأسابيع الاخيرة وقدم الاجتماع دعمه الكامل للوفد المفاوض وأقر سلسلة من ....

المزيد >>

إقبال متوسط لإنتحابات مجلس الشيوخ2020: بمقار لجان مدينة فوه وتوابعها بمحافظة كفرالشيخ

الثلاثاء 11 أغسطس, 2020 | 02 : 14 ص

    تقرير /ولاء راشد   أوضح رئيس مركز ومدينة فوه راشد شرف الدين أن الحملة الإنتخابية لمجلس الشيوخ تتكون من ٢٨ لجنة في ٢٨ مقر منها ١١ مدينة و١٧ في ٤ وحدات قروية وستتم علي مدار يومين فقط . وأكد رئيس مركز ومدينة فوه ، أنه كل من يرد أسمه في كشف الداخلية له حق التصويت في الإنتخابا ....

المزيد >>
التعليقات

فريق العمل




رئيس مجلس الإدارة
عبـــيـــر عيد سليمان


رئيس التحرير
صلاح عبد المنعم



مدير التحرير
احمد السيد


المدير العام للجريده
المستشار محمد عباس ابو مدرك


المستشار الاعلامي



المستشار السياسي
د.أحمد برعي


المستشار الإقتصادى
دكتور فكري السعيد


المستشار القانوني
المستشار ايمن نجيب مؤمن
المستشار جمال عبد الناصر
المستشار تامر سلامة


المستشار الفني
محمد تمام



مدير مكتب بورسعيد
جمال غنيم

سوزان البربري




مدير مكتب فلسطين


ناصر شحادي

نادرالحاجة
مدير مكتب السعودية
فهيمه حنان مراد





مدير قطر
خالد ابراهيم

مدير مكتب المغرب
سعيد بو نعجا


مدير مكتب كفر الشيخ
صلاح غبير

مدير مكتب لبنان
د.ايمان غصين
د.جمال شبيب






مدير مكتب الجيزة
رضا بدير


مدير مكتب جنوب سيناء
ياسر عامر
مديرمكتب سوهاج
عبد الحي عطوان








مدير مكتب الشرقية
رضا ماهر




مكتب البحيره
وائل القمري


مدير مكتبالمنوفية
مجدي عبدالله


مدير قسم التعليم
حمدي الروبي
رئيس قسم التعليم والتكنولوجيا
ليلي حسين


رئيس قسم الثقافة والفن
شيماء العطيفي