الجمعة : 14 أغسطس 2020 |


رئيس الجامعة البريطانية يتفقد سير إمتحانات ١٠ برامج دراسات عليا ب٤ كليات

كتب سمية النحاس

الأربعاء 01 يوليو, 2020 | 03 : 48 ص

 

أجرى الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، جولة تفقدية اليوم الأربعاء، للجان إمتحانات الدراسات العليا بكليات إدارة الأعمال والإقتصاد والعلوم السياسية، علوم الحاسبات والمعلومات، الهندسة، وطب الأسنان للاطمئنان على توافر كافة سبل الراحة والأمان لطلاب الدراسات العليا خلال أداء الإمتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني والتي تجرى بضوابط وإجراءات إحترازية مشددة للحفاظ على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
 
وخلال جولته التفقدية التي رافقه فيها الدكتور يحيى بهي الدين نائب رئيس الجامعة للبحوث والدراسات العليا، وعمداء الكليات، إطمأن رئيس الجامعة البريطانية على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية وتجهيز قاعات الإمتحانات وملائمتها من حيث التعقيم والتطهير والتهوية اللازمة، وأشاد الطلاب خلال حوارهم مع رئيس الجامعة بسبل الراحة التي وفرتها لهم الجامعة وسط أجواء ملائمة بسير الإمتحانات والحرص الشديد من قبل الإدارة على سلامتهم وتذليل كافة العقبات.
 
وأكد الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر أن الجامعة اتخذت حزمة من الإجراءات والتدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب للإمتحانات، مع توفير كافة الخدمات اللازمة لسبل الراحة للممتحنين والتداول الآمن لأوراق الأسئلة والإجابات.
 
وأوضح حمد حرص الجامعة على إجراء إمتحانات الدراسات العليا قبل موعد عقد إمتحانات الفرق النهائية بالجامعة وذلك منعاً للازدحام والإلتزام بتواجد عدد محدد داخل حرم الجامعة بهدف حماية الطلاب من احتمالات نقل العدوى، لافتاً إلى أن هناك حزمة من الإجراءات الطبية المتبعة مثل توافر لجان طبية متخصصة داخل الجامعة، وتشكيل لجنة عليا لإدارة عملية الإمتحانات، حيث تشرف هذه اللجنة على تطبيق قواعد التباعد الإجتماعي والإجراءات الاحترازية داخل اللجان في الكليات المختلفة.
 
وأشاد الدكتور يحيى بهي الدين نائب رئيس الجامعة البريطانية في مصر بسير منظومة الإمتحانات وعمل اللجان والجهود المستمرة من قبل أعضاء هيئة التدريس لإنجاح التجربة في ظل الظروف الراهنة بسبب جائحة كورونا، وإلتزامهم الشديد بتنفيذ الخطة الموضوعة للحفاظ على إتمام الإمتحانات مع الحفاظ على سلامة الجميع. مشيراً إلى توفير الجامعة للمناخ المناسب لطلابها من أجل تأدية إمتحاناتهم بما يضمن لهم فرص التفوق والتميز والنجاح.

وأضاف بهي الدين :"أن الإمتحانات التي تعقد في هذه الفترة هي لبرامج الماجستير المعتمدة من المجلس الأعلي للجامعات وجامعة لندن ساوث بانك بالمملكة المتحدة في ستة برامج بكلية الهندسة في تخصصات الطاقة والمواد والتشييد، وفي تخصص علوم الشبكة العنقودية بكلية الحاسبات والمعلومات، وماجستير إدارة الأعمال، وأيضا ماجستير طب الأسنان في العلاج التحفظي وعلاج الجذور.  
 
جدير بالذكر أن  الجامعة البريطانية في مصر، سوف تجري إمتحانات نهاية العام لطلاب السنة النهائية في شهر يوليو طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، حيث تم إتباع التعليمات الخاصة بالجامعة البريطانية والتي تضمن تأهيلهم  بداية من 1 إلى 10 يوليو وذلك لطلاب جميع الكليات، لتبدأ بعد ذلك الإمتحانات التحريرية في 11 يوليو.


اخبار ذات صلة

إستئناف العمل بمعبر رفح

الإثنين 10 أغسطس, 2020 | 08 : 21 ص

 أعلنت سفارة دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية أن السلطات المصرية مشكورة  أبلغتها باستئناف العمل في معبر رفح البري في الاتجاهين لسفر وعودة المواطنين ، وذلك لمدة  ثلاثة أيام  بدء من يوم الثلاثاء الموافق ١١ أغسطس حتى الخميس ١٣ أغسطس . وتلفت السفارة عناية السادة المواطنين إل ....

المزيد >>

الهيئة العامة للإستعلامات تقيم غرفة عمليات أثناء إجراء إنتخابات مجلس الشيوخ

السبت 08 أغسطس, 2020 | 12 : 36 م

غرفة عمليات  بمقر المركز الصحفي بماسبيرو، وذلك لتقديم كافة التسهيلات للمراسلين الأجانب  المشاركين في تغطية الانتخابات بما يمكنهم من أداء عملهم على الوجه الأمثل.  ويبلغ عدد هؤلاء المراسلين 564 مراسلاً يمثلون عدد 152 مؤسسة إعلامية تم تجديد قيدها و11 مؤسسة قيدت لأول مرة بقاعدة ب ....

المزيد >>

سيشن عيد الأضحى المبارك يشعل مواقع التواصل الإجتماعي

السبت 01 أغسطس, 2020 | 03 : 45 م

  للعيد بهجة كبيرة يشعر بها الجميع من ظاهر الاحتفال سواء من خلال تحضير الملابس الجديدة او من خلال شراء الألعاب للاطفال.  حرص المصور الفوتوغرافي علي ابو الوفا لفكرة سيشن عن" عيد الاضحي المبارك حيث صور الاطفال يحتفلان بالعيد.  و ايضا قال علي ابو الوفا المصور و الغوتغرافي ا ....

المزيد >>

آرتي جيت كبوابة للأمل

السبت 01 أغسطس, 2020 | 03 : 33 م

أفتتح مؤخرا الملتقى الفني Arty Gate والذي يعد الثالث بسلسلة معارضهم الفنية ، وكان تحت إسم (Art Gate of hope) والذي يعني بوابة الفن للأمل في ظل الظروف الراهنة والتي تستلزم عدم التجمعات والتي تعد أساس للملتقيات والمعارض الفنية ، لذا تم الإفتتاح من خلال حفل مشاهدة أونلاين للأعمال المشاركة لعدد ....

المزيد >>
التعليقات

فريق العمل




رئيس مجلس الإدارة
عبـــيـــر عيد سليمان


رئيس التحرير
صلاح عبد المنعم



مدير التحرير
احمد السيد


المدير العام للجريده
المستشار محمد عباس ابو مدرك


المستشار الاعلامي



المستشار السياسي
د.أحمد برعي


المستشار الإقتصادى
دكتور فكري السعيد


المستشار القانوني
المستشار ايمن نجيب مؤمن
المستشار جمال عبد الناصر
المستشار تامر سلامة


المستشار الفني
محمد تمام



مدير مكتب بورسعيد
جمال غنيم

سوزان البربري




مدير مكتب فلسطين


ناصر شحادي

نادرالحاجة
مدير مكتب السعودية
فهيمه حنان مراد





مدير قطر
خالد ابراهيم

مدير مكتب المغرب
سعيد بو نعجا


مدير مكتب كفر الشيخ
صلاح غبير

مدير مكتب لبنان
د.ايمان غصين
د.جمال شبيب






مدير مكتب الجيزة
رضا بدير


مدير مكتب جنوب سيناء
ياسر عامر
مديرمكتب سوهاج
عبد الحي عطوان








مدير مكتب الشرقية
رضا ماهر




مكتب البحيره
وائل القمري


مدير مكتبالمنوفية
مجدي عبدالله


مدير قسم التعليم
حمدي الروبي
رئيس قسم التعليم والتكنولوجيا
ليلي حسين


رئيس قسم الثقافة والفن
شيماء العطيفي