المؤتمر الدولي العاشر “التعليم المستدام والتكنولوجيا: الدور المحوري للذكاء الصناعي “.

كتبت// ابتسام كامل

تنظم مبادرة الوطن العربي للتنمية المستدامة بالتعاون مع المنظمات المتعاونة والشريكة. باسم الدكتور واصف يوسف العابد وباسم كل أعضاء المجالس وكل أعضاءنا المبادرين نقول لكم،

يسرنا أن نعلن عن انطلاق المؤتمر الدولي العاشر للتعليم المستدام والتكنولوجيا: الدور المحوري للذكاء الاصطناعي، الذي سيُعقد في الفترة من 17 إلى 18 أغسطس 2023. يعد هذا المؤتمر فرصة فريدة للمشاركة في منصة حوارية مهمة تجمع أبرز العقول والخبراء في مجال التعليم المستدام وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في ميدان التعليم.

تنظم هذه النسخة العاشرة من المؤتمر تحت شعار ” الدور المحوري للذكاء الصناعي ” وهو يهدف إلى تسليط الضوء على الابتكارات والتطورات في مجال التعليم وكيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساهم في تعزيز التعليم المستدام وتحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي.

سيجمع المؤتمر العديد من الخبراء العالميين والمتخصصين في مجالات التعليم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي. سيتم مناقشة مجموعة متنوعة من المواضيع الهامة، بما في ذلك:

  1. دور الذكاء الاصطناعي في تطوير مناهج دراسية مبتكرة وتفاعلية.
  2. تكنولوجيا التعلم الآلي وتطبيقاتها في تحسين أداء الطلاب وتحفيزهم.
  3. استخدام الذكاء الاصطناعي في تحديد احتياجات الطلاب التعليمية والتوجيه الفردي لهم.
  4. تحسين بنية المؤسسات التعليمية باستخدام التقنيات الحديثة.
  5. الابتكار في تطوير البرامج التعليمية القائمة على الذكاء الاصطناعي.
    سيكون المؤتمر مكانًا مثاليًا للتعرف على آخر التطورات والتحولات في مجال التعليم وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. ستتاح فرص للتواصل والتعاون مع العلماء والباحثين والمهنيين المعنيين بهذه المجالات، وسيسمح المؤتمر أيضًا بتبادل المعرفة والأفكار الرائدة التي تساهم في بناء مستقبل مستدام وذكي.

تُعقد فعاليات المؤتمر اونلاين عبر المنصة التعليمية لميكروسوفت ” التيمز “، ويُشجع الجميع على المشاركة في هذه التجربة الثقافية والعلمية المميزة. ستتاح فرصة للمشاركين لتقديم أوراق بحثية وعروض تقديمية حول مواضيع ذات صلة.

ندعو جميع المهتمين والمتخصصين في مجال التعليم والذكاء الاصطناعي للانضمام إلينا في هذا المؤتمر العالمي والمساهمة في بناء مستقبل تعليمي أكثر استدامة وذكاءً. ستكون هذه الفعالية فرصة قيمة للتعلم والتواصل مع نخبة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال الحيوي.

للمزيد من المعلومات والتسجيل، يُرجى زيارة الصفحة الرسمية للمبادرة الوطن العربي التنمية المستدامة: https://www.facebook.com/groups/aisdg.2030/ حيث ستجدون جميع التفاصيل اللازمة للمشاركة في هذا الحدث المميز.

انضموا إلينا وكونوا جزءًا من رحلة التعليم المستدام والذكاء الاصطناعي نحو مستقبل أفضل للجميع!
مع تحيات كل أعضاء مجالس المبادرة الوطن العربي التنمية المستدامة

Ahmed El sayed

Learn More →
%d مدونون معجبون بهذه: