ملتقى الصحبة بالروسي في حب فلسطين

كتبت: سحر عبد الفتاح

يفتتح مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر ، ود. ريهام عمران الامين العام لنقابة التشكيلين وشريف جاد الامين العام لجمعية الصداقة المصرية الروسية معرض ” عالم الديكوباج ” الذى ينظمه ملتقى الصحبة برئاسة الفنانة سمر سمير وذلك في السابعة مساء الاربعاء الاول من نوفمبر بقاعة المعارض بالبيت الروسي بالقاهرة .
ومن جانبه اشار جاتين ان البيت الروسي بالقاهرة يرحب دوما بالفنانين المصريين لتقديم ابداعاتهم ، كما رحب جاتين بالتعاون مع ملتقى الصحبة للمرة الثانية بعد ان نجحوا في تنظيم معرض في حب روسيا العام الماضي .
كما صرحت الفنانة سمر سمير قوميسير المعرض ورئيس ملتقى الصحبة ان المعرض يقدم 80 عملا فنيا ل 70 فنان من محافظات مصر المختلفة تتناول مشاهد من الحضارة المصرية والحضارة الروسية بالاضافة الي العديد من الاعمال جاءت تضامنا مع الشعب الفلسطيني في محنته التى نعيشها الان .
حيث قرر الفنانون ان اللوحات التى ستباع سوف يرسل عائدها الى الهلال الاحمر لدعم الشعب الفلسطيني ، كما اشارت ان خلال المعرض سوف تقام 3 ورش فنية مجانية للاطفال الروس والمصريين في موضوعات الرسم ، والديكوباج ، والورد الروسي.
وقدمت سمر سمير الشكر للجنة التحضيرية للمعرض التى ضمت المستشار الفنى عادل بينيامين ، والمستشار الاعلامي الفنانة نهى محفوظ ، ومصمم الجرافيك سارة تركي ، ومسئولة السوشيال ميديا مى وحيد ، ومسئولى الادارة عبير محمد ، وهبه عبد الرسول ، كما قدمت الشكر للبيت الروسي بالقاهرة على احتضانه لملتقى الصحبة للعام الثاني على التوالي .

Ahmed El sayed

Learn More →
%d مدونون معجبون بهذه: