تنظمه جمعية الصحفيين تحت عنوان “كأس العالم في ربوع عمان”

كتبت -اسماء رزق

مناشط متنوعة في ملتقى الإعلام الرياضي العربي بظفار

تنظم جمعية الصحفيين العمانية ممثلة في لجنة الاعلام الرياضي ولجنة الصحفيين بمحافظة ظفار ملتقى الإعلام الرياضي العربي بمحافظة ظفار خلال الفترة من ١٥ – ١٨ أغسطس الجاري.

الملتقى يقام تحت عنوان ” كأس العالم في ربوع عمان” تزامنا مع بقاء ” ١٠٠ يوم ” عن انطلاق مونديال قطر ٢٠٢٢” والذي سيقام بالدوحة في نوفمبر القادم بمشاركة ٣٢ منتخبا عالميا وهو الحدث الرياضي العالمي الذي يقام بمنطقة الخليج لأول مرة.

يشارك في الملتقى نحو ١٠٠ شخصية إعلامية ورياضية بارزه بالإضافة إلى نجوم رياضة كرة القدم في محافظة ظفار.

يشمل برنامج الملتقى فعاليات عديدة تجمع مابين الندوات والجلسات النقاشية والاجتماعات ومعرض الصور الضوئية ومباراة الاساطير الاستعراضية.

يحظى الملتقى بتغطية إعلامية محلية وخليجية وعربية ودولية، كماسيتضمن ندوة خاصـة عن مونديال قطر ٢٠٢٢ بمشاركـة مسـؤولي لجنة المشاريع والارث بكأس العالم وجلسة عن الاعلام الرياضي الخليجي والعربي بمشاركة نخبة من ابرز الاعلاميين الخلجيين والعرب، ودور الصحافة العربية في اقامة هذا الحدث العالمي بما فيها صحافة سلطنة عمان .

كما يتضمن الملتقى فعاليات منها اقامة معرض متنقل عن كأس العالم وكأس جلالة السلطان يتضمن عدة جوانب عن تاريخ كأس العالم وكذلك المنتخبات المشاركة وابرز نجوم العالم بالاضافة للملاعب التي سوف تحتضن مباريات المونديال وصور توثيقية عن تاريخ كاس جلالة السلطان منذ انطلاقته في السبعينات من القرن الماضي ، كما تقام مباراة الاساطير لنجوم كرة القدم بمحافظة ظفـار بمشاركة 60 لاعبا وفنيا واداريا من نجوم الكرة من مثلوا أندية النصر وظفار والاتحاد وصلالة ومرباط وشاركوا في المنتخبات الوطنية في الثمانينات والتسعينيات وفي مقدمتهم حمتوت جمعان ويونس أمان من جيل الثمانينات وهـاني الضابـط ومحمد ربيع وفوزي بشير من الجيل الذهبي.

وسيقام حفل الإستقبال الرسمي للمشاركين في الفترة المسائية من يوم الأثنين ١٥ أغسطس ۲۰۲۲م بميدان البلدية الجديد بسوق الحافة يصاحبه فعاليات و فقرات متنوعة.

ويواصل الملتقى أعماله يوم الثلاثاء ١٦ أغسطس، وذلك من خلال جلسة نقاشية على طاولة كأس العالم المستديرة التي تقام في الفترة الصباحية بمشاركة جميع الصحفيين والإعلاميين الرياضيين المشاركين في الملتقى، ويتخلل تلك الجلسة افتتاح معرض الصور الضوئية الذي تنظمه لجنة المصورين بجمعية الصحفيين العمانية وبمشاركة لجنة المشاريع والإرث لمونديال قطر ٢٠٢٢.

وتتواصل أعمال الملتقى من خلال الافتتاح الرسمي للملتقى الذي يقام الساعة “١٢ ظهرا ” بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بمحافظة ظفار .

وتختتم أعمال وفعاليات ملتقى الإعلام الرياضي الخليجي والعربي يوم الخميس ١٨ أغسطس ٢٠٢٢م من خلال إقامة مباراة الأساطير لنجوم أندية محافظة ظفار وذلك بملعب نادي طاقة الرياضي الجديد.

ويوم السبت الماضي نظمت الجمعية لقاءا صحفيا تحت رعاية الدكتور محمد الشعشعي مديـرعام الاعلام بمحافظة ظفار بحضور الدكتور محمد العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية وعدد من اعضاء مجلس الأدارة والصحفيين والإعلامين بمجمع السلطان قابوس للثقافة والترفيه بصلالة ألقت من خلاله الضوء على هذا الملتقى الذي يحظى بدعم ورعاية من الجهات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص بالمحافظة.

يذكر أن صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار التقى في وقت سابق برئيس وعدد من اعضاء مجلس إدارة الجمعية ، ورحب سموه بهم ، مؤكداً على الدور الذي تضطلع به
مؤسسات المجتمع المدني في دعم جهود مؤسسات الدولة من خلال البرامج والفعاليات والمناشط التي تحرص على تنظيمها في مختلف المجالات ،وثمن فيه سموه للأدوار البنـاءة التي تعمـل عليها الجمعية محلياً وخـارجياً، من خـلال التدريب والتأهيل والندوات والملتقيات الصحفية، مشيداً بجهود الجمعية في الإعـداد
والتنظيم لفعاليات اجتماعات المؤتمر العـام لاتحاد الدولي للصحفيين الذي استضافته
سلطنة عمان مؤخراً، وأكـد سموه في حديثه بأهمية تعزيـز برامج التدريب والنهوض بالكفاءات والقدرات الإعلامية في سلطنة عمان، وغـرس المفاهيم الأساسية في مجـال العمل الإعلامي ، مرحـباً سمـوه بتنظيم جمعية الصحفيين لملتقى الإعلام الرياضي العربي بمحافظة ظفار، وحرص مكتب المحافظ في دعـم جهـود الجمعية بتنظيم المناشـط والفعاليـات المختلفة.

عبير سليمان

Learn More →
%d مدونون معجبون بهذه: