رئيس البرلمان العربي يشارك في افتتاح المؤتمر البرلماني الدولي حول الحوار بين الأديان بمدينة مراكش بالمملكة المغربية بقلم ليلى حسين

شارك معالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، في افتتاح المؤتمر البرلماني الدولي حول الحوار بين الأديان الذي يعقد بمدينة مراكش بالمملكة المغربية، وذلك على رأس وفد من البرلمان العربي، وبحضور معالي السيد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب بالمملكة المغربية، ومعالي السيد النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين بالمملكة الغربية، ومعالي السيد دوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي ومعالي السيد مارتن شونجونج الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي. كما شارك في الافتتاح عدد من رؤساء المجالس والبرلمانات العربية والدولية.

ويناقش هذا المؤتمر الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام، سبل تعزيز التعاون بين البرلمانيين والقادة الدينيين من أجل تعزيز الحوار بين الأديان، ومحاربة خطاب التعصب والتمييز والكراهية. وسوف يلقي رئيس البرلمان العربي كلمة في المناقشات العامة الخاصة بهذا المؤتمر حول الدور العربي في تعزيز الحوار بين الأديان، كما سيطرح بعض التوصيات المهمة التي يمكن خلالها تعزيز انخراط البرلمانيين بصورة أكبر في هذا المجال.

وتأتي مشاركة البرلمان العربي في أعمال هذا المؤتمر، انطلاقا من الأهمية الكبيرة التي يوليها لقضية تعزيز الحوار بين الأديان باعتبارها السبيل الرئيسي لتحقيق التقارب والتفاهم بين الشعوب المختلفة.

ليلى حسين

Learn More →
%d مدونون معجبون بهذه: