رئيسة مكتب جريدة الحلم العربي نيوز بالإمارات دكتورة سهير الغنامحكومة الشارقة تعلن عن مشاركتها في جيتكس 2023 تحت شعار “نحو مستقبل رقمي مستدام”

  • سعود بن سلطان:
  • حكومة الشارقة شريك رائد في دعم التقدم التكنولوجي في الإمارات
  • نسعى إلى تقديم أجود الخدمات الحكومية في العالم بما يحقق أهداف خطة مئوية الإمارات 2071
  • نتطلع إلى استكشاف آفاق جديدة لتطوير البنية الرقمية للإمارة بما يحقق طموحات الدولة في بناء اقتصاد معرفي ينافس أفضل اقتصادات العالم، ويضمن أفضل حياة لأجيال المستقبل

الشارقة: 9 أكتوبر 2023
أعلنت حكومة الشارقة عن مشاركتها بمجموعة من المشاريع والمبادرات الرقمية النوعية في أسبوع “جيتكس للتقنية 2023” المقرَّر عقده من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.
وتقدّم حكومة الشارقة منصة موحَّدة تنظمها اللجنة العليا لجناح حكومة الشارقة وتضم تحت جناحها 11 جهة حكومية تستعرض 14 مشروعاً ومبادرة توفر خدمات مبتكرة ما بين محدَّثةٍ وجديدة توظّف فيها أحدث التقنيات وتتبنّى أفضل الممارسات العالمية؛ مقدِّمة مفهوماً جديداً لتقديم الخدمات الحكومية يحاكي رؤية الإمارة وقيادتها التي تدعم جهود الابتكار في المجال التكنولوجي وتضعه على رأس أولوياتها بوصفه وسيلة فاعلة في تعزيز مستوى الخدمات المقدَّمة للأفراد والشركات؛ لتسهيل حياتهم وتلبية تطلعاتهم، والإسهام في تأمين مستقبل أكثر استدامةً للأجيال المقبلة.
وفي إطار الاستعداد لمشاركة حكومة الشارقة في هذا الحدث الرائد على مستوى المنطقة، نظّمت اللجنة العليا لجناح حكومة الشارقة في أسبوع “جيتكس للتقنية 2023” ملتقىً تحضيرياً للجهات الحكومية المشاركة في المعرض، وذلك بحضور الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، مدير مكتب الشارقة الرقمية، رئيس اللجنة العليا لجناح حكومة الشارقة في أسبوع جيتكس للتقنية 2023. وتضمن الملتقى ورشة تعريفية حول المعرض، تلته ورشة فن المراسم والبروتوكول.
وقال الشيخ سعود بن سلطان: “لطالما كانت حكومة الشارقة شريكاً رائداً في دعم التقدم التكنولوجي في دولة الإمارات، وهي تعمل على تسريع التحوُّل الرقمي في الإمارة بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة. وقد نجحنا بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، في تحقيق إنجازات متميّزة على صعيد تبنّي حلول التكنولوجيا والابتكار، وأحرزنا تقدُّماً ملموساً في مسيرة هذا التحوُّل، ممهِّدين الطريق نحو تحقيق مزيد من الإنجازات التي ستكون وتيرتها متسارعة وتضمن تقديم أجود الخدمات الحكومية في العالم، بما يتماشى مع استراتيجية الدولة وطموحاتها، وخاصة أهداف خطة مئوية الإمارات 2071”.
وأضاف: “يوفّر جناح حكومة الشارقة في أسبوع جيتكس للتقنية 2023 منصة تجمع 11 جهة حكومية لعرض أحدث المشاريع والمبادرات التي تم تطويرها وتطبيقها في تلك الجهات؛ لتوفير حلول مبتكرة تعزّز كفاءة العمل الحكومي، وتضمن وصول المتعاملين إلى الخدمات الحكومية أينما كانوا وفي أي وقت يختارونه، بسرعة ويسر وأمان. كما تهدف المشاركة إلى تسليط الضوء على خططنا المستقبلية التي نسعى من خلالها إلى إنشاء نظام بيئي رقمي متكامل ومستدام من شأنه إضفاء مزيد من الجودة على حياة الأفراد”.
ونوّه في ختام حديثه إلى أن حكومة الشارقة تتطلّع من خلال مشاركتها في هذا المعرض الرائد إلى “التواصل وتبادل الأفكار مع قادة التكنولوجيا من المنطقة والعالم لاستكشاف آفاق جديدة لتطوير البنية الرقمية للإمارة بما يواكب تطورات العصر وتطلّعات المتعاملين، وصولاً إلى مستقبل رقمي مستدام في إمارتنا الحبيبة، وتحقيق طموحات الدولة في بناء اقتصاد معرفي ينافس أفضل اقتصادات العالم، ويضمن أفضل حياة لأجيال المستقبل”.
وتحت شعار “نحو مستقبل رقمي مستدام” الذي يحاكي عام الاستدامة ويجسّد استراتيجية الإمارة نحو الحياة الرقمية، سيوفّر جناح حكومة الشارقة في قاعة أرينا المركز التجاري تجربة تفاعلية مميزة لزوار المعرض يتعرفون من خلالها إلى الابتكارات المعروضة. كما سيشهد عقد سلسلة من الورش والجلسات التفاعلية مع شركاء وخبراء محليين وعالميين لبحث أحدث التطورات والتوجهات في عالم التقنية، وسبُل الاستفادة منها لتحقيق المزيد من التقدم والاستدامة في خدمات حكومة الشارقة.
وتضم قائمة الجهات المشاركة تحت مظلة جناح حكومة الشارقة في جيتكس 2023 كلاً من: مجمع القرآن الكريم بالشارقة، دائرة الزراعة والثروة الحيوانية، بلدية مدينة الشارقة، دائرة الاسكان في إمارة الشارقة، بلدية كلباء، دائرة التخطيط والمساحة، هيئة الشارقة للآثار، هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، دائرة المالية المركزية، مركز الشارقة للأمن السيبراني، دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة.
وتتطلع حكومة الشارقة في المعرض عبر مشاركتها لهذا العام، والتي تُعَدُّ المشاركة التاسعة في تاريخ المعرض، إلى البناء على النجاحات التي حققتها خلال مشاركاتها السابقة، حيث استقطب جناحها في العام المنصرم 8,119 زيارة، واستعرض 15 مبادرة ومشروعاً مبتكراً.
Sohairalghanam@gmail.com
00971502654071

Ahmed El sayed

Learn More →

بيانات حكومية

0دقائق
أقتصاد اخبار مصر اخر الاخبار التعليم بيانات حكومية
التعليم العالي والبحث العلمي: بروتوكول تعاون بينمركز بحوث وتطوير الفلزات وشركة كنوز مصر للرخام والجرانيت بقلم ليلى حسين
0دقائق
أخبار المحافظات أخبار محليه أقتصاد اخبار الرياضه اخبار مصر التعليم بيانات حكومية
وزير التعليم العالي يرأس اجتماع الاتحاد الرياضي للجامعات بحضور وزير الشباب والرياضة بقلم ليلى حسين
0دقائق
أخبار المحافظات أخبار محليه أقتصاد اخبار مصر بيانات حكومية دنيا ودين
التنظيم والإدارة يفتح باب الاستعلام للمتقدمين في مسابقة شغل 1000 وظيفة عامل بوزارة الأوقاف بقلم ليلى حسين
0دقائق
اخبار العرب اخبار عالميه اخبار مصر المرأه والجمال بيانات حكومية
بحضور السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة..مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع قانون بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين بالخارج وإعادة مبادرة استيراد السيارات بقلم ليلى حسين
%d مدونون معجبون بهذه: