د.مايا مرسي.. المادة 10 من الدستور المصري تؤكد علي استراتيجية تمكين المرأة

كتبت سحر عبد الفتاح

انطلقت فعاليات حفل المجلس القومي للمرأة بحضور د. مايا مرسي، مساء الأربعاء الموافق 21 من فبراير الجاري، لمنح الختم المصري للمساواة بين الجنسين «EGES» لشركات القطاع الخاص، ومنح شهادة اعتماد المدققين المستقلين للختم، وينظم الحفل المجلس بالشراكة مع برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والذي تنفذه مؤسسة باثفايندر إنترناشيونال.
و الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى ، والسيد شون جونز مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في مصر، إلى جانب ممثلي عدد من كبريات شركات القطاع الخاص في مصر .
قالت د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة في كلمتها أثناء الحفل، إنها تشعر بالسعادة البالغة في المشاركة في هذا الحدث لمنح الختم المصري للمساواة بين الجنسين «EGES» لشركات القطاع الخاص ومنح شهاده اعتماد المدققين المستقلين للختم، مؤكدة أن هذا اللقاء يأتي تحت مظلة التمكين الاقتصادي الذي توليه الدولة المصرية اهتماما كبيرا.
التمكين الاقتصادي للمرأة
وأضافت مرسي خلال كلمتها في حفل المجلس القومي للمرأة لمنح الختم المصري للمساواة بين الجنسين «EGES»، أن الدولة المصرية تعطي اهتماما كبيرا بالتمكين الاقتصادي للمرأة، وتعتبره من أهداف التنمية المستدامة، واتخذت ذلك من خلال عدد من السياسيات سواء المادة 10 من الدستور المصري، أو الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة، بالإضافة إلى قيام الوزارات والجهات المعنية بالتنسيق مع الجهات الخاص للعمل على المساواة بين الجنسين، وتنمية مهارات المرأة، ضمن الخطة الوطنية للمساواة بين الجنسين.

Ahmed El sayed

Learn More →
%d مدونون معجبون بهذه: