قيادات وزارة السياحة والآثار يكرمون محمد فاروق خبير تكنولوجيا السياحة والسفر

قيادات وزارة السياحة والآثار يكرمون محمد فاروق خبير تكنولوجيا السياحة والسفر

كتبت: سحر عبد الفتاح

منح الإتحاد الأفريقي الآسيوي AFASU محمد فاروق خبير تكنولوجيا السياحة ورئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة بجائزة AFASU الذهبية للتميز والتطوير في مجال تكنولوجيا السياحة والسفر 2023/2024

وذلك فى حفل كبير ومؤتمر صحفي أقيم مساء الأربعاء 21 يونيو حيث تم منح الأستاذ محمد فاروق خبير تكنولوجيا السياحة ورئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة بجائزة AFASU الذهبية للتميز والتطوير في مجال تكنولوجيا السياحة والسفر 2023/2024وتأتى هذه الجائزة تتويجًا لمجهودات محمد فاروق فى مجال تكنولوجيا السياحة والسياحة الالكترونية علي مدار العشرون عاما الماضية.

وقال محمد فاروق إن تتويجي بجائزة أفاسو الذهبية من الاتحاد الأفريقي الآسيوي للتميز والتطوير في مجال تكنولوجيا السياحة والسفر 2023/2024 أسعدني كثيرا وأوضح أنه يعمل دائما على تطوير منظومة تكنولوجيا السياحة ودائما ما يسعي الي التميز والتطوير

وان هذا التكريم وسام على صدره ويهدي هذا النجاح والتتويج إلي فريق عمل مؤسسته من الشباب.

حضر الحفل قيادات وزارة السياحة والآثار، إضافة إلى نخبة من الضيوف من سفراء الدول الأفريقية والآسيوية وعدد كبير من رجال وخبراء السياحة والفنادق في مصر والدول العربية ورجال الاعلام في مصر والمراسلين الأجانب وعدد من أعضاء الاتحاد الافريقي الآسيوي AFASU.

وقال الدكتور حسام درويش رئيس الاتحاد الأفريقي الآسيوي AFASU

إن الإتحاد الافريقي الآسيوي AFASU هو اتحاد دولي له مكاتب وأعضاء في عدد كبير من الدول الأفرو آسيوية وانبثق من منظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية التي انطلقت فكرتها في مؤتمر باندونج في اندونيسيا تحت اسم منظمة دول عدم الانحياز علي يد الثلاثة الزعماء عبد الناصر وتيتو ونهرو واعضاؤها 90 دولة افريقية وآسيوية وهي عضو في الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية واليونكتاد وجامعة الدول العربية والاتحاد الافريقي.

لقدْ أطلق الإتحاد برعاية المنظمة الأم هذه الجائزةَ، إيماناً منا بتعزيزِ ثقافةِ التميز، ولتحسينِ الأداءِ ولرفع الروح المعنوية لدي المتميزين المجتهدين وإرساء قواعد المنافسة الشريفة بين الجهات المختلفة لترتقي بأدائها ولكي يجد الشباب امامهم نموذج للقدوة التي اختفت هذه الأيام ، وسعياً إلى تمكينِ التَميُزِ بجميع انواعه في كل القطاعات ليكونَ منهجَ حياةٍ وعمل، نحققُّ من خلالِه مفاهيمَ جودةِ الأداء العملي والفردي والمؤسسي الذي نتطلعُ إليه جميعاً.

وإن من اهم أهداف الجائزة دعم الإبداع، والتميز والابتكار والقدوة في تكنولوجيا السياحة والسفر.

وإن جميع اهداف ومعايير الجائزة انطبقت على السيد محمد فاروق ومؤسسته لأنه أحد اهم الرواد في مجال تكنولوجيا السياحة وعمل لمدة طويلة لخدمة بلادة من خلال رئاسته للجنة السياحة الالكترونية لغرفة شركات السياحة ولم يبخل ابدا بعلم او عمل في مجال تخصصه على كل الشركات ولم يعتبر نفسه منافسا لهم

وانطبقت عليه وعلى مؤسسته كل شروط الجائزة واجمعت لجنة الجائزة من المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي الآسيوي AFASU انه يستحق وعن جدارة انه من الرواد في مجال الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا لتطوير منظومة السياحة مستخدما كل أدوات التكنولوجيا الحديثة.

ويهتم محمد فاروق رئيس شركة EET GLOBAL أيضا بدعم كل فرص التحول الرقمي حيث دائما ما يؤكد ان التحول الرقمي يمهد الطريق لنشوء العديد من الفرص القيّمة. فقد نجح بخلق فرص العمل كما أصبح بإمكان الشركات الصغيرة ورواد الأعمال في جميع أنحاء العالم الدخول إلى الأسواق العالمية.

وأضاف سعادة المستشار الدكتور عادل المسلماني الرئيس التنفيذي للاتحاد إن AFASU وفي مسار موازٍ لخُطى الجوائز المحفزة للناجحين وللقدوة وللشباب على مستوى دول العالم، أعدت جوائز AFASU الذهبية في قطاعات عديدة وهي جائزة تقدم لذات القطاع كل سنتين وهي جائزة دولية أفرآسيوية وضعنا بدقة قوانينها وشروطها، ويترأسها لجان تحكيم متخصصة لفئات المسابقة، ويحكُمها نُظم داخلية، ومعايير تضمن تَحَقُّق عناصر العمل الإبداعي وشروط الجائزة. كما تخضع هذه الجوائز عادةً للمتابعة والنقد من قِبل الجهات المعنية بالجائزة ونحن نستمع ونصحح ونعدل وذلك باعتبارها إحدى الفعاليات التي تهم كل المجتمع الافرواسيوي وليس الإتحاد الأفريقي الآسيوي AFASU الجهة المانحة للجائزة فقط. وعلى الرغم من الاختلاف النسبي فيما بين شروط الجائزة من قطاع إلى آخر إلا أنه يجمعها السعي نحو اكتشاف اشخاص قاموا فعلا بالتنمية ومواهب حقيقية من خلال الارتكاز على مبادى الكفاءة والشفافية والمعايير الموضوعية في الترشيحات.

وأضاف السيد عنان الجلالي الرئيس الفخري للاتحاد ورئيس قطاع التنمية المستدامة بالاتحاد انه يعرف الأستاذ /محمد فاروق منذ زمن ويعرف عنه حرصه على التجديد الدائم ومتابعة كل ما هو جديد في العالم في مجال تكنولوجيا السياحة وإنه صُممت جائزة AFASU الذهبية للتميز والتطوير في مجال تكنولوجيا السياحة والسفر لتشجيع المبدعين والرواد والمبتكرين ومستخدمي التكنولوجيا لتطوير قطاع السياحة ولتكريم من يستخدم التكنولوجيا لتنمية وتطوير هذا القطاع والأستاذ محمد فاروق من الروّاد ومن أصحاب شركات القطاع الخاص التي أحدثت طفرة في مجال تكنولوجيا السياحة والجائزة ليست للقطاع الخاص فقط بل أيضا يمكن منحها للجهات والهيئات والمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص والشركات الناشئة على تطوير مبادرات تعمل على توظيف التكنولوجيا الحديثة بهدف توفير حلول مبتكرة لمواجهة التحديات العالمية واستكشاف فرص جديدة من أجل مستقبل أفضل.

وأخيرا أكد اللواء حسام بدر الدين نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد

يحرص الإتحاد الأفريقي الآسيوي كل الحرص على التزام الحياد والشفافية في تحكيم “جائزة AFASUالذهبية”، طبقًا للأسس العلمية والموضوعية، ومنذ يوم نشأتها تتمتّع الجائزة بسمعة طيّبة ومصداقية عالية، بفضل دقّة آلية الترشيح المتّبعة وصرامة معايير التحكيم المعتمدة وما يتحلّى به منسقي لجان التحكيم وأعضاؤها من نزاهة مشهودة.

وأيضا لأنها جائزة مائة في المائة مجانية دون أي مقابل نهائيا فليس لها هدف الا دعم المبدعين، والمتميزين، والقدوة، والشباب.

كما تحدث في الحفل عدد من ضيوف الشرف وخبراء السياحة والتنمية المستدامة الذين اكدوا على أهمية القاء الضوء وتكريم المتميزين في كل المجالات حتى يكونوا قدوة للشباب ونبراسا للأجيال القادمة وأيضا لرفع الروح المعنوية للمكرمين.

عبير سليمان

Learn More →
%d مدونون معجبون بهذه: