سلطنة عُمان تعلن شراكتها الرسمية لمعرض بورصة برلين الدولية للسياحة 2024

كتبت -اسماء رزق

أعلنت سلطنة عُمان ممثلةً بوزارة التراث والسياحة عن شراكتها الرسمية لمعرض بورصة برلين الدولية للسياحة (ITB) لعام 2024م، والذي يعد أكبر المعارض السياحية في العالم. تأتي هذه الخطوة تأكيدًا لخطط سلطنة عُمان الرامية لتنمية القطاع السياحي وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية.
سيقام معرض بورصة برلين الدولية للسياحة في الفترة من 5 إلى 7 مارس 2024م، ويتوقع أن تشارك به أكثر من 160 دولة وأكثر من 5000 عارض، واستقطاب أكثر من مائة وعشرون ألف زائر للمعرض من مختلف دول العالم، إلى جانب أكثر من سبعة آلاف ممثل لوسائل الإعلام العالمية وألف وخمسمائة مدون سفر من أكثر من خمسة وثلاثون دولة لتغطية الحدث.
تعد هذه الشراكة فرصةً مثالية للتعريف بالمقومات السياحية والمنتجات والخدمات والتجارب السياحية التي تزخر بها سلطنة عُمان؛ الأمر الذي يسهم في الترويج السياحي وزيادة تدفق المزيد من السياح من الأسواق المصدرة، إلى جانب الترويج للفرص الاستثمارية المتعددة التي تفرزها الاستراتيجية العمانية للسياحة للمساهمة في تحقيق المستهدفات الاستثمارية للقطاع السياحي في سياق مستهدفات رؤية عُمان 2040، كما أنها منصة رائدة لتبادل المعرفة وتوسيع الشبكات التجارية في صناعة السياحة.
وأشار الفاضل هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي في وزارة التراث والسياحة تعليقا على الشراكة الرسمية لسلطنة عمان لبورصة برلين الدولية للسياحة لعام 2024م، أن هذه الشراكة تمثل محطةً لتعزيز مكانة سلطنة عُمان في خارطة السياحة العالمية، وتعكس التزامها بتوسيع قاعدة الزوار الدوليين، في الوقت الذي تعمل فيه على تنويع منتجاتها السياحية وتعزيز النشاط الاقتصادي من خلال الاستثمار في القطاع، وإبراز ما تتمتع به سلطنة عُمان من موقع استراتيجي فريد وجمالها الطبيعي ومناظرها الخلابة وتراثها الثقافي الغني لتشكل وجهة مثالية للسياح الباحثين عن تجارب فريدة ومذهلة.
كما أن اختيار سلطنة عمان كشريك رسمي لمعرض بورصة برلين الدولية للسياحة يعكس تقدير المنظمين لهذه الاحتفالية العالمية في عالم السفر والسياحة لما تبذله سلطنة عمان من جهود متواصلة في النهوض بالقطاع السياحي والخطوات الإيجابية التي يشهدها هذا القطاع بما يعكس أهميته في تعزيز النمو والتنويع الاقتصادي الذي تتطلع إليه الحكومة. حيث بلغ إجمالي عدد الزوار القادمين إلى سلطنة عمان بنهاية العام الماضي 2.9 مليون زائر، كما سجلت الفنادق من فئة 3-5 نجوم ارتفاعا في إيراداتها لتصل إلى 186 مليون ريال عماني بنهاية العام الماضي، في حين وصل أعداد النزلاء في هذه الفنادق 1.6 مليون نزيل، مع توقعات بأن يصل عدد الزوار بنهاية العام الجاري إلى 3.5 مليون زائر.
وأضاف الغساني تحرص سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة ومؤسسات القطاع السياحي العُماني على المشاركة السنوية في معرض برلين إدراكا منها لأهمية هذه الفعالية السياحية العالمية في الترويج لمقوماتها الطبيعية والحضارية التي تزخر بها ومعالمها السياحية والثقافية المميزة كدار الأوبرا السلطانية والمتحف الوطني ومتحف عُمان عبر الزمان، وفي ذات الوقت الاطلاع على تجارب دول العالم في تطوير القطاع السياحي، فضلا عن إيجاد شراكات وعلاقات عمل مباشرة بين مؤسسات القطاع السياحي العُماني ونظرائها في دول العالم. وتأتي هذه الجهود الترويجية للقطاع السياحي متواكبة مع توجه سلطنة عُمان لتقديم المزيد من التسهيلات على التأشيرات السياحية مثل تسهيلات التأشيرات الإلكترونية، واعفاء رعايا ١٠٣ دول من الحصول على التأشيرة السياحية للزيارات القصيرة، وفتح الطيران العماني لخطوط مباشرة إلى عدد من عواصم العالم.
وأكد الغساني في حديثه إلى أن الهدف من هذه المشاركة تعظيم الاستفادة من هذا الحدث العالمي من خلال تنفيذ حملات تسويقية قبل وأثناء وبعد المشاركة في المعرض في السوق الألماني بشكل خاص والأسواق المستهدفة الأخرى.
جدير بالذكر بأنه سيتاح لسلطنة عُمان – كدولة شريك لهذا المعرض – استخدام جميع الوسائل والقنوات التابعة للمعرض موفرةً مساحة من البرامج الدعائية والترويجية والإعلامية المكثفة عن سلطنة عمان على مدار العام، حيث يمكن الوصول إلى تسعة عشر مليون من المختصين في قطاع السفر والسياحة من خلال الإعلانات والحملات الترويجية للمعرض، كما سيتاح للدولة الشريك الوصول إلى أربعة عشر مليون شخص من المتابعين للموقع الرسمي للمعرض.
وبهذا الإعلان، تعزز سلطنة عمان مكانتها كشريك رسمي لمعرض بورصة برلين الدولية للسياحة لعام 2024م، وتعلن عزمها على تعزيز صناعة السفر والسياحة في البلاد واستقطاب المزيد من السياح العالميين لاستكشاف جمالها الفريد وثقافتها المتنوعة.

Ahmed El sayed

Learn More →
%d مدونون معجبون بهذه: