هاشيموتو : أسبوع السينما اليابانية يستمر حتي 8 فبراير بدار الأوبرا المصرية

كتبت : سحر عبد الفتاح

استضافت لجنتا الثقافة والتدريب بنقابة الصحفيين قسم اللغة اليابانية بكلية الآداب جامعة القاهرة صباح الاحد الموافق 4 فبراير الجاري احتفالا بيوم الثقافة الياباني.
ألقت هاشيموتو – مديرة مؤسسة اليابان في مصر عن دراسة اللغة اليابانية مع توضيح لكافة الأنشطة التي توفرها المؤسسة، كما يتحدث السيد المستشار الإعلامي لسفارة اليابان بالقاهرة عن كيفية دعم دارسي اللغة اليابانية بمصر. ويتضمن اليوم أنشطة فنية وثقافية.
وجهت هاشيموتو الدعوة للجميع بحضور أسبوع السينما اليابانية الذي سيستمر حتي ٨ من فبراير الجاري في مركز الابداع الفني بدار الاوبرا المصرية..
كما اشارت الي أنشطة المؤسسة اليابانية في مصر وجهودها في تعزيز الثقة والصداقة بين اليابان ومصر والعالم ككل من خلال الفنون والتبادل الثقافي وتعليم اللغة اليابانية بالإضافة إلى دعم الدارسين المتخصصين في الدراسات اليابانية ، وتسهيل الدراسة عبر الانترنت ومن خلال موقع مؤسسة اليابان العالمي، وتنشيط الحوار وتنمية الموارد البشرية وشبكات التواصل الانسانية والشراكات الدولية ودعم برامج الزمالة في الدراسات اليابانية..
أشارت هاشيموتو أن المؤسسة تضم مكتبة تحتوي على ما يقرب من ٦٠٠٠ كتاب متعلقين باليابان بالعربية والإنجليزية واليابانية في مجالات “الأدب وتعلم اللغة اليابانية والقصص المصورة باليابانية والإنجليزية وكتب مصورة للأطفال وتقدم المؤسسة خدمات الاستعارة للمشتركين..

Ahmed El sayed

Learn More →
%d مدونون معجبون بهذه: